أبرز العلامات الصوتية لسمير الإسكندراني في عالم الطربمواعيد مباريات اليوم الجمعة 14 / 8 / 2020 بالدوري المصرى والقنوات الناقلةرئيس المصرى: لن نخوض مواجهة الإسماعيلى.. هنبطل كورة فى بورسعيدالزمالك: نفضل خوض نهائى إفريقيا فى إحدى دول الشمال حال خروج الأهلىمحمود صالح: الأجيال القديمة أكثر انتماء للنادى الأهلىموعد مباراة الأهلى والإنتاج الحربي اليوم الجمعة والقنوات الناقلة"ابن النادى الحقيقى".. طارق حامد ووليد سليمان الأبرز فى الجيل الحالى للقطبينالمقاولون: نفاوض الأهلي لضم بعض لاعبيه.. وهدفنا الوصول لبطولة أفريقياتركي آل الشيخ يوجه رسالة جديدة بعد انتقال رمضان صبحي لبيراميدزإسلام الشاطر يوجه رسالة قوية لـ رمضان صبحي .. شاهدمصدر يكشف تفاصيل مفاوضات الزمالك مع هيدرسفيلد لضم رمضان صبحيالزمالك : الأهلي استخدم أفيس البرتغالي كوبري لخطف كهربا من الزمالكسعيد: الأهلي لم ينجح في المفاوضات مع ثلاثي الفريق.. ورمضان يستحق مليون دولار في الموسمفاطمة ناعوت تنعي سمير الإسكندراني: «كان أبويا الروحي»شقة فارهة للبيع مقابل 2.8 مليون جنيه إسترلينى..أقام فيها الملك جورج مأدبة تتويجهوصفات طبيعية لتفتيح اليدين والقدمين بمكونات بسيطة من مطبخكمحمد رشاد عقب بعد انفصاله عن مي حلمي.. كل شيء نصيب وربنا يوفق الجميعفضل شاكر يتخطى 800 ألف مشاهدة بـ وحشتونينهال عنبر تنعى الفنان سمير الإسكندراني .. تاريخ من الفن والعطاءكان له دور وطني .. نبيل الحلفاوي ينعى سمير الإسكندراني

علامتان رئيسيتان على انتشار بق الفراش في منزلك

   -  
بق الفراش
يعاني الكثيرون من بق الفراش، وهي حشرات صغيرة بطول 5 ميليمترات تتغذى على دم الإنسان وطورت مقاومة ضد المبيدات الكيميائية، مما يجعل القضاء عليها صعباً للغاية.

ويتكاثر بق الفراش بطريقة سريعة، حيث تضع الأنثى ما يصل إلى 300 بيضة، وتعد الحكة خلال النوم من العلامات التحذيرية الأكثر شيوعاً لوجود بق الفراش، وفقا لما ذكره موقع "24".

وتشمل العلامات الأخرى لبق الفراش رؤية بقاياها ومخلفاتها على الملاءات أو أغطية الوسائد.
وأوردت صحيفة إكسبريس البريطانية علامتين رئيسيتين يجب الحذر منهما، وتدلان على وجود بق الفراش:
وجود رائحة غير عادية
مثل العديد من أنواع البق، يطلق بق الفراش روائح تسمى الفيرومونات المنبهة، وقد تنتج هذه المادة من براز البق، ويمكن أن تشم روائح أخرى تشبه رائحة الكزبرة على أغطية السرير والوسائد.

الهيكل الخارجي للحشرة
تملك حشرة بق الفراش هيكل خارجي تتخلص منه في إحدى مراحل حياتها، وفي حال وجود هذه الحشرة في منزلك، فقد تعثر على هذا الهيكل على فراشك، وهو يشبه الصدفة، كما تشير البقع السوداء إلى بقايا براز العث.

كيف تتعامل مع لدغات بق الفراش؟
ضع شيئًا بارداً مثل قطعة قماش نظيفة ورطبة على المنطقة المصابة للمساعدة في تخفيف الحكة والتورم.
· حافظ على نظافة المنطقة المصابة.
· لا تخدش مكان اللدغة لتجنب الالتهابات.
بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضاً أن تطلب من الصيدلي استخدام كريم ستيرويد خفيف مثل كريم الهيدروكورتيزون لتخفيف أعراض الإصابة بلدغات بق الفراش.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة