اتحاد الكرة ردًا على اتهامات الأهلي: «خليهم يركزوا في رمضان صبحي»تعادل إيجابي بين الاتحاد والجونة بالدوري الممتازبعد موافقة «الوزراء» على إعادة تنظيمه.. اسم جديد ومهام إضافية لـ«القومي للإدارة»«المنشآت السياحية» تطالب بتعديل مواعيد إغلاق المطاعم والكافتيريات أسوة بشرم الشيخلأول مرة فى مصر.. نجاح التجارب الأولية لتحويل أول سـيارة نـقـل ثقيل تعمل بالديزل للعمل بالغاز الطبيعىحسام جابر: الصادرات المصرية حققت نحو 6.72 مليار دولار في الربع الأول من العام رغم «كورونا» | صورنسى يدفع الفلوس.. مواطن يرد مبلغ قيمة التصالح فى مخلفات البناء بكفر الشيخصور.. حملة نظافة مكبرة لرفع كفاءة الشوارع والميادين بمدينة المنصورةلجنة التصالح بالمبانى المخالفة ببنى سويف تذكر المواطنين بموعد انتهاء المهلةحملات مكثفة لرفع تراكمات القمامة بمدينة كوم أمبو فى أسوان.. صورفريق طبى من "الزقازيق وعين شمس ومعهد القلب" يقدم خدمات صحية بجنوب سيناءالإنقاذ النهرى بالإسكندرية تنتشل جثة شاب غرق فجر اليوم بالعجمىتنفيذ 1061 حكما قضائيا وضبط بندقية خرطوش بحملة أمنية فى سوهاجمحافظ القليوبية يثنى على المشاركة الفعالة لأبناء المحافظة فى انتخابات الشيوخنبيل الحلفاوي: شويكار نقلت أسلوبها الخاص في الحديث للمسرح والشاشةشيريهان ناعية شويكار: عزائي إلى المسرح والسينما والتليفزيونغادة رجب تنعي شويكار: القمر التي أمتعتنا علي مر التاريخأحمد الشامي يعود للسينما من خلال فيلم «الورشة»لإسعاد الفقراء.. الأوقاف توزع 5 أطنان لحوم أضاحٍ بالمنوفية "دفعة أولى"بتوجيهات السيسي.. مصر ترسل مساعدات عاجلة للسودان

نهاية الخوف الرياضى من كورونا

-  

بالرغم من عودة كرة القدم فى أوروبا ثم العالم كله.. وعودة البيسبول والرجبى فى آسيا.. وعودة بطولات العالم الكبرى للتنس وسباقات السيارات والجولف.. بقى كثيرون جدا ينتظرون ما سيحدث فى الولايات المتحدة الأمريكية وهل ستعود مسابقاتها الرياضية الكبرى أم سيتم إلغاء الموسم الأمريكى الحالى بسبب كورونا.. واستند هؤلاء فى التفاتهم للولايات المتحدة إلى عدة حقائق أساسية.. فهى من أكثر بلدان العالم التى قدمت مصابين وضحايا لهذا الوباء.. وأكثر بلد شهد الجدل الطبى والرياضى والإعلامى بشأن التوقف عن اللعب أو استئنافه فى زمن الكورونا.

كما أن المسابقات الرياضية الأمريكية هى الأقوى فى العالم اقتصاديا حيث لا تنتظر أى دعم حكومى، كما أن مساحتها الإعلامية تفوق الإعلام الرياضى فى العالم كله.. وكان تردد المؤسسات الرياضية الأمريكية فى استئناف النشاط يثير الكثير من القلق والمخاوف حتى لدى الذين عادوا بالفعل إلى الملاعب.. وكان لابد من هذه المقدمة قبل الإشارة إلى حجم الاهتمام العالمى بقرار عودة دورى البيسبول الأمريكى فى 23 يوليو الحالى.. وعودة دورى السلة الأمريكى فى 30 يوليو الحالى.. وسيبدأ الأربعاء القادم الدورى الأمريكى لكرة القدم.. وفى آخر يوليو سيبدأ دورى الهوكى.. وأكد مسؤولو البيسبول أنه كان ضروريا أن تعود الحياة ويعود اللعب ومبارياته وإعلامه حتى بدون جماهير فى الملاعب.

وقال آدم سيلفر المسؤول عن دورى كرة السلة إن استئناف اللعب كان ضرورة رياضية واجتماعية واقتصادية ونفسية وإنه بالتأكيد ستظهر بعض الحالات الإيجابية ورغم ذلك سيستمر الدورى إلا إذا زاد عدد هذه الحالات أكثر من المتوقع.. وقال مسؤولو الهوكى إنهم سيعيدون الدورى لتقام مبارياته كلها فى مدينتين فقط لضمان أقصى حالات الحماية والوقاية.. وأكد أكثر من مسؤول فى مختلف الألعاب الأمريكية التى قررت العودة أن الاستسلام للخوف كان سيعنى أن تتوقف الحياة كلها وليس اللعب فقط.. ولم أقرأ فقط ما قاله الإعلام الرياضى الأمريكى عن قرار استئناف وعودة المسابقات الرياضية الكبرى فى بلاده.. لكننى قرأت أيضا عن ردود أفعال أوروبا وآسيا التى رأت هذه العودة الأمريكية بمثابة نقطة فاصلة فى علاقة الرياضة بوباء كورونا حيث تعنى نهاية الخوف الذى تحول إلى شلل رياضى أصاب العالم كله.. وأصبح العالم جاهزا لاستئناف كل بطولاته ومسابقاته وألعابه على كافة المستويات وفى مختلف البلدان.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    69,814
  • تعافي
    18,881
  • وفيات
    3,034
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    10,829,431
  • تعافي
    6,048,249
  • وفيات
    519,397
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم