جمال علام: لا يحق للجنة الخماسية التصويت فى انتخابات الكاف أو الفيفاتعادل الجونة و الاتحاد السكندري 1 / 1 بالدوري .. فيديوالإسماعيلى: نرفض الحصول على 3 نقاط من المصرى فى وجود 22 حالة كوروناجمال علام: لن أخوض انتخابات الجبلاية على منصب النائب مع أبو ريدةشاهد.. الغندور ينهى لقاء المصرى والإسماعيلى بعد 20 دقيقة بعد غياب صاحب الأرضالزمالك يعلن تخصيص راتب شهرى والتكفل بعلاج ناشئه المصاب بالسرطانكارتيرون يدرس استمرار ساسى فى مركز صانع الألعاب أمام المقاصةفيديو.. وادى دجلة يتقدم على حرس الحدود 1 / 0 بـ"ركلة جزاء مُعادة"الاهلي يزيل صور رمضان صبحي من ملعب السلامالأهلى لا يخسر مع صافرة محمود عاشوررئيس الوزراء يزور السودان لبحث ملف سد النهضة والربط الكهربائي مع الخرطوم غداأخبار مصر اليوم.. مصر ترسل مساعدات للأشقاء فى السودان بتوجيهات من الرئيسالنائب العام يأمر بحبس مالك معدية الموت بقرية دميشلى فى البحيرةشاهد أمير كرارة ومريم أمين x صورة واحدة من الساحل الشمالىأبرزها لـ فضل شاكر وميس حمدان.. انفجار بيروت يؤجل طرح الأغانى جديدةليلى علوى وهنيدى وأكرم حسنى ينعون الفنانة شويكارأزمات هيفاء وهبى ومحمد رمضان بلبنان وأخطاء فلوكس فى حق هانى شاكر مع صحصاحعمرو عرفة يكشف مشهد تسبب فى بكاء شويكار بالعرض الخاص لفيلم السفارة فى العمارةبدء جلسات عمل وترشيحات أبطال مسلسل "ضربة معلم" الأسبوع المقبلشهيرة ناعية شويكار: قالت لى قبل وفاتها "متتأخريش عليا"

أفضل وأسوأ تصاميم لكمامات الوجه.. تعرف عليها

   -  
الكمامات

وكالات

أظهرت دراسة حديثة لجامعة فلوريدا أتلانتيك، أن الكمامات المجهزة بطريقة مخروطية، والمصنوعة في المنزل من طبقات نسيج متعددة، هي أفضل التصميمات لوقف انتشار فيروس كورونا.

وفحص الباحثون مواد وتصميمات مختلفة للعثور على أفضل خيار لإبطاء انتشار قطرات تحمل الفيروس، التي تنطلق عند عطس أو سعال مصاب بالفيروس، ما يعني أن الكمامات الفضفاضة وغير المحكمة يمكنها تسريب القطرات التي يمكن أن تنتشر حتى مسافة 4 أمتار على الأقل، بحسب ما ذكر موقع "24".

ووجد الباحثون أن الكمامات الخفيفة يمكن أن توقف القطرات عند مسافه متر على الأكثر، ولكن الكمامات المصنوعة جيداً من القماش القطني توقف القطرات على مسافة 7 سنتيمترات فقط.

وأوضح فريق فلوريدا أن العامل المسؤول عن فيروس كورونا موجود بشكل أساسي في قطرات الجهاز التنفسي التي يطلقها المصابون عند السعال أو العطس أو حتى التحدث والتنفس.

ويفسر ذلك توصية الحكومات بتغطية الوجه، لتقليل خطر العدوى.
وقالت الدكتورة ستيلا باتالاما، الباحثة المشاركة في الدراسة بجامعة فلوريدا أتلانتيك: "أثبت باحثونا كيف أن الكمامات قادرة على الحد بشكل كبير من سرعة ونطاق قطرات التنفس التي تحتوي على فيروس كورونا".

واستخدم فريق البحث تقنية تسمى "تصور التدفق في بيئة مختبرية" استخدموا فيها مزيجاً من الماء المقطر والغليسرين لتوليد ضباب اصطناعي لمحاكاة قطرات السعال، قبل أن يختبروا مجموعة كمامات متاحة بسهولة للعامة، بما فيها كمامات من طبقة واحدة، وأخرى من نسيج قطني من طبقتين، وكمامة مخروطية.وأظهرت النتائج أن الكمامات الفضفاضة والمكونة من طبقة واحدة، توفر الحد الأدنى من الحماية من قطرات الجهاز التنفسي، في حين أثبتت الأقنعة، والأقنعة المصنوعة جيداً من طبقات متعددة من النسيج القطني أنها الأكثر فعالية.

وحسب مؤلف الدراسة البروفيرسور مانهار دهانك، ورغم أن سرعة القطرات كبيرة وتمكّنها من الوصول إلى مسافة طويلة، إلا أن الغالبية العظمى من القطرات تسقط على الأرض بعد السعال أو العطس عند وضع الكمامة، إضافة إلى أن عدد القطرات وتركيزها يخف مع طول المسافة، وفق صحيفة ديلي ميل البريطانية.
اقرأ أيضا:احنا أقوى من كورونا

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة