كاتب تركى: حزب أردوغان يخاف من المعارضة التركية ميرال أكشنار "المرأة الحديدية"حلمى النمنم: "شيوخ 2020" واجب وطنى.. والمصريون يصرون على استكمال مؤسساتهمنائب محافظ المنوفية: الدولة المصرية أصبحت واعية لمفهوم تمكين الشبابداوود أوغلو لأردوغان: من يتحدث عن متآمرين ولا يستطيع مشاهدة ألعابهم لا يمكنه الحكمأستاذ صحة عامة: تجارب اللقاح الروسى ضد كورونا "غير كافية" حتى الآنوزير البترول الأسبق: مصر تشهد ثورة بمجال التعدين بعد سنوات من تدهورهأكبر معمرة تشارك فى انتخابات الشيوخ.. وتؤكد: صوتي أمانة وبحب السيسيعضو تنسيقية الأحزاب عن انتخابات الشيوخ: مصر كانت أمام عرس انتخابى ديمقراطىضياء رشوان: إشادة وسائل الإعلام الدولية بالانتخابات..و"ملقوش حاجة حراقة" يشتغلوا عليهاعضو تنسيقية شباب الأحزاب: حوار وطنى مستمر لإثراء الحياة السياسية فى مصرخاتم وعربية وساعة.. أسعار أغلى ما يمتلكه الأمير ويليام وكيت ميدلتونانتهاء التصويت في اليوم الثاني لانتخابات مجلس الشيوخ.. وبدء فرز صناديق الاقتراعرئيس جهاز المخابرات يعقد اجتماعا موسعا بجوبا مع قادة وأعضاء الجبهة الثورية السودانيةبعد 14 عامًا .. حميد الشاعري يستعد لطرح ألبومه الجديد في 2020المركز القومي للمسرح والموسيقى ينعي سناء شافعمينا مسعود يشارك جمهوره أحدث صورهبخالص الحزن .. خالد الصاوي ينعي سناء شافعالكرات الثابتة شعار استعداد الإسماعيلى لديربي القناةاحتفالية استاد الاهلي ..شاشات عملاقة..النسر يحلّق والخطيب يصافح القداميمحمود الخطيب: هنرد قريبًا على المسيئين للأهلى ونكشف كل التفاصيل

الأول في العالم.. فريق مصري يبتكر علاجا يقضي على الهالوك مدمر محصول الفول البلدى.. فيديو

   -  

نجح الدكتور ياسر شبانة رئيس قسم أمراض النبات بكلية الزراعة جامعة المنصورة وفريقه العلمى فى ابتكار أول مركب فى العالم يمكنه القضاء على آفة الهالوك المدمرة لمحصول الفول البلدة بنسبة 100%.


وقال الدكتور ياسر شبانة للإعلامى محمد غانم عبر فقرات برنامجه " الجدعان" على فضائية القاهرة والناس 2 ، أن مصر تستورد 70% من احتياجاتها من الفول بسبب تفشى آفة الهالوك المدمرة للمحصول فى الأراضى الزراعية ، لافتا إلى أن المركب الجديد يعمل بشكل حيوى داخل التربة حيث يتتبع جزور الهالوك ويمنعها من النمو حتى يقضى عليها تمامًا ، قبل أن تقترب من جذور الفول البلدى . 


وأوضح خبير أمراض النبات بجامعة المنصورة ، أن آفة الهالوك يمكنها القضاء على محصول الفول إذا لم يتم القضاء عليها ، لأنها تعيش فى التربة لمدة 20 عاما ، لافتا إلى أن المركب الحيوى الجديد يقضى عليها خلال فترة قصيرة وبشكل آمن وبنسبة 100% وتتم ابادة حشائش الهالوك فور القيام بعملية الرى. 


https://www.youtube.com/watch?v=Xz8Abrw7pnM

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة