اعرفى فوائد الأفوكادو للعناية بشعرك.. يحسن نموه بنسبة 35%إليسا: "أنا فخورة أكتر من أي وقت بلبنانيتي"دنيا سمير غانم تتصدر تريند تويتر.. لهذا السبببرفقة خطيبها وتامر حبيب.. أحدث ظهور لـ أمينة خليلمواعيد مباريات اليوم الاثنين 10 - 8 - 2020 والقنوات الناقلةهاني زادة: مرتضى منصور محق في قرار عدم استكمال الدوريأحد مؤسسى حزب أردوغان السابق: عائلة الرئيس التركى تسببت فى انفجار مشكلة البطالةحوادث الانفجارات على الشاشة.. الواقع أكثر قسوةأسعار اللحوم اليوم الاثنين.. الكندوز يسجل 130 جنيهاوزير الكهرباء يوجه بتفعيل برنامج القراءة الموحد ومواجهة سرقة التيارالسفارات تبدأ تلقي بطاقات تصويت المصريين في الخارج بانتخابات «الشيوخ»الأوقاف: الدور الاجتماعي والتنموي للوزارة لم ولن يتوقفلو مسافر بالقطار.. 4 خطوط متوقع تأخرها اليوم تعرف عليهاانخفاض الحرارة.. الأرصاد تزف بشرى سارة عن حالة الطقس اليوم الاثنينمجلة «الثقافة الجديدة» تحتفي بالنيل وتاريخه الثقافيصدور ديوان «وطن كامرأة عاشقة» للشاعر العراقي على الشلاه بالفارسية«المايسترو».. رواية المغامرة وفلسفة الحكي في الاتجاهات الأربعةنائب رئيس هيئة البترول السابق: شاحنات المواد البترولية تُنقل وفقا للقواعد ومراقبة بـ GBS.. فيديوالدرجات المقدرة لا يعاد تقديرها.. التعليم توضح الخطوات الصحيحة لتظلمات الثانوية العامة.. فيديوعبد الله المغازي: مجلس الشيوخ هو الغرفة الثانية للبرلمان المصري.. فيديو

«قواعد التعايش» بعد انتهاء الحظر

-  
خطة التعايش مع فيروس كورونا

عقب رفع الحظر، حدد الدكتور جمال شعبان، مدير معهد القلب السابق، القواعد العشرين للتعايش مع كورونا، وهى:

١- لا تنزل من البيت إلا للضرورة القصوى، واعتبر نفسك لاتزال فى الحظر، خصوصا مرضى السكر والضغط والقلب والسمنة والأمراض المزمنة.

٢- لو عندك شغل أو مشوار مهم جدا، لا تنسى الكمامة والكحول.

٣- لا للأحضان والقبلات أو السلام باليد على أى شخص، وهذا سيستمر عدة شهور.

٤- لا تتناول أى أكل من الشارع نهائيا، واحرص على أن يكون لك أدواتك الشخصية، فى الأكل والشرب، ولا تتناول الإفطار الجماعى زى زمان.

٥- علينا الحفاظ على المسافات بيننا، على الأقل متر ونصف المتر، وهذا ينطبق على أى مكان سواء فى البيت أو السوبر ماركت أو المحال التجارية أو المصالح الحكومية وغيرها.

٦- استعمال مناديل للعطس والكحة ومثلما تعودنا نتخلص منها بطريقة آمنة.

٧- تعقيم الأيدى بالكحول، ونحن خارج البيت دائما، ولو توفرت المياه فاستعمالها مع الصابون أفضل، وذلك لمدة 20 ثانية، مع الحرص على تواجد أكثر من كمامة فى جيوبنا.

٨- مع فتح النوادى والسينمات والشواطئ، من الأفضل عدم الذهاب إليها حاليا، إلا للضرورة القصوى.

٩- لو بتتمرن لوحدك أو مع أفراد قليلة جدا يجب أن يكون هناك تباعد بينكم.

١٠- ممنوع لبس الماسك خلال التمرين الفردى نهائيا، وخلال ممارسة أى رياضة بشكل عام مثل الجرى وركوب الدراجات.

١١- الاكتفاء بالدليفرى من المطاعم، او استخدام الأدوات الشخصية فقط فى الكافيهات حال النزول إليها.

١٢- ممنوع الشيشة لأنها أكثر سبب لانتشار العدوى.

١٣- لو ركبت مواصلات عامة أو تاكسى ووجدت السائق لا يرتدى كمامة اطلب منه ارتداءها، وحال عدم استجابته لا تواصل الركوب معه.

١٤- لو قررت أن تدخل مطعما أو كافيها بالرغم من التحذيرات، لابد أن تتأكد من وسائل التعقيم فى المطعم وارتداء العاملين للكمامات.

١٥- علينا التعود على لمس مقابض الأبواب وأزرار الأسانسير بالكوع أو استخدام المنديل الورقى ورميه فور استخدامه.

١٦- خلع الحذاء على باب المنزل، والدخول أولا لدورة المياه، وغسل الأيدى جيدا، ولو متاح الاستحمام يكون أفضل.

١٧- طوال تواجدنا خارج البيت، نحاول بقدر الإمكان عدم لمس وجوهنا بإيدينا، وتعقيم الأيدى باستمرار.

١٨- عند طلب «دليفرى» علينا على ارتداء الماسك عند التسلم والوقوف بمسافة لا تقل عن متر ونصف المتر، وتسخين الأكل فى الميكروويف أو الفرن لعدة دقائق، فضلا عن تعقيم أى نقود يتم الحصول عليها.

١٩- الذهاب إلى عيادة أو مركز طبى أو مستشفى للضرورة القصوى فقط، والحرص على التعقيم للأيدى والكراسى التى سيتم الجلوس عليها، مع ضرورة ارتداء الكمامة، والدخول إلى الطبيب بمفردك دون مرافق.

٢٠- علينا الانتباه والتركيز على مفاتيح المناعة الطبيعية الخاصة بالأكل الصحى وشرب السوائل والنوم الكافى وممارسة الرياضة والحالة النفسية الجيدة.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    69,814
  • تعافي
    18,881
  • وفيات
    3,034
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    10,829,431
  • تعافي
    6,048,249
  • وفيات
    519,397
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم