تعرف على عيد وفاء النيل.. وحقيقة إلقاء عروسة بشرية فى النهرمتحف متربوليتان يعود بعد غلق دام 6 أشهر بسبب كورونا.. اعرف موعد الافتتاحهل قضت خرافات البريطانى نيكولاس ريفز على حلم البحث عن مقبرة نفرتيتى؟وزيرة الصحة تعقد جلسة ثنائية مع نظيرتها السودانية لبحث تعزيز التعاونالمخابرات العامة تنعى سمير الإسكندراني: "قدم لوطنه خدمات جليلة""بوابة الأهرام" ترصد تفاصيل 8 ساعات من البحث تحت الأنقاض بـ"عقار قصر النيل"| فيديو وصورالفلاحين تحذر: ارتفاع فى أسعار الطماطم والبطاطس بالأسواق خلال الفترة المقبلةمدبولي: تكليفات من السيسي بتقديم الدعم لأشقائنا في السودان للتعامل مع آثار الفيضاناتنموذج فريد في الوطنية والفن الهادف.. المخابرات العامة تنعى سمير الإسكندرانيمحمد نصر علام: ارتباط مصر والسودان مقدس تاريخيامحافظ القاهرة: لجنة لحصر الخسائر والمتضررين من انهيار عقار قصر النيل.. فيديوبعد وفاة 3 فنانين عمالقة .. دينا رامز : مصر عاشت نهاية أسبوع حزينةتحت بير السلم.. استشاري تغذية يحذر من تناول المنشطات الغذائية .. فيديواتفاق ملزم.. نصر علام: مصر والسودان أعلنا ما يريدونه من مفاوضات سد النهضةلسنا ضد تنمية إثيوبيا.. سنجر: زيارة مدبولي للسودان تفتح آفاقا لحل أزمة مفاوضات سد النهضةأسماء الحسيني: مصر والسودان أكدا ضرورة عدم اتخاذ إجراءات أحادية حول سد النهضةعز العرب: زيارة مدبولي إلى السودان تحمل رسالة مهمة إلى أثيوبيا.. فيديوجمال بيومي: نهر النيل والملاحة النهرية والبرية من أهم العلاقات التى تربط مصر والسودانالشويمي: السودان ينتظر مساعدة مصر في العديد من القضايا الدوليةكشف حقيقة وضع مخدرات داخل سيارة في جراج بأسيوط: «تبين أنه دقيق طعام»

ارتفاع أعداد الفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية إلى ٤٨٠ فندقا

-  
الفنادق السياحية

تسلم خلال الأسبوع الأخير من شهر يونيو الماضي ١٧٩ فندقا ب ١٤ محافظة هي "جنوب سيناء، و شمال سيناء ، والبحر الأحمر، والقاهرة الكبرى، ومطروح، ودمياط والإسماعيلية،والسويس، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، وأسوان، والأقصر، وقنا"، شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارتي السياحة والآثار ، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية، وذلك بعد التأكد من استيفائها لكافة ضوابط السلامة الصحية التي وضعتها وزارة السياحة والآثار وأقرها مجلس الوزراء وفقا لمعايير السلامة الصحية العالمية.
وأشار عبد الفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية إلى أن لجان الفحص المشتركة، أقرت باستيفاء ٣١ فندقا بمحافظة جنوب سيناء، وفندق واحد بمحافظة شمال سيناء ، و٦٣ فندقا بمحافظة البحر الاحمر، و٣٨ فندقا بالقاهرة الكبرى، وفندقين بمحافظة مطروح، و٨ فنادق بمحافظة دمياط، و٣ فنادق بمحافظة الإسماعيلية .
كما أقرت اللجنة باستيفاء ٥ فنادق بمحافظة السويس، و٩ فنادق بمحافظة المنيا، و٥ فنادق بمحافظة أسيوط، و٣ فنادق بمحافظة سوهاج، وفندقين بمحافظة أسوان، و٨ فنادق بمحافظة الأقصر، وفندق واحد بمحافظة قنا.
وأوضح أنه بعد حصول هذه الفنادق على شهادة السلامة الصحية وصل إجمالي عدد الفنادق الحاصلة على الشهادة حتي الآن إلى ٤٨٠ فندق ًا بـ١٩ محافظة على مستوى الجمهوية، لافتا إلى أن لجان الفحص مستمرة في أعمال التفتيش تباعا علي باقي الفنادق التي تقدمت بطلبات للحصول على شهادة السلامة الصحية المعتمدة.
وتهيب وزارة السياحة والآثار بالمواطنين وشركات السياحة قصر التعامل مع الفنادق التي حصلت على شهادة السلامة الصحية دون غيرها. وهذه قائمة تضم ٤٨٠ فندق ا الذين حصلوا على شهادة السلامة الصحية .

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة