"شوقي وناصف لعبا للزمالك" .. أول تعليق من حسام حسن على رفض ظهوره على قناة الأهليمنافس الأهلي.. الوداد يرتقي لصدارة الدوري المغربيسماح أنور: «الناس اللي فوق» وراء غيابي عن الشاشة.. و«مش هموت على التمثيل» (حوار)السعودية: نقف إلى جانب لبنان وشعبها لتجاوز آثار انفجار مرفأ بيروتبعد إعلان ترامب عن إطلاق نار.. «سي إن إن»: إغلاق البيت الأبيضالسعودية: قرار بإنشاء وكالة الرئاسة لشؤون مجمع كسوة الكعبة المشرفة والمعارض والمتاحفلحظة إخراج ترامب من مؤتمر صحفي بعد إطلاق نار (فيديو)حماس: إغلاق إسرائيل المعبر الوحيد مع غزة تشديد للحصارترامب: الشرطة تعاملت مع حادث إطلاق نار خارج البيت الأبيضإطلاق نار خارج البيت الأبيض.. ترامب ينهي مؤتمره الصحفي بطلب من أحد معاونيهالسعودية توقف عددًا من السعوديين بعد تورطهم في قضايا فسادوسائل إعلام عراقية: الانفجار الحدودي استهدف قافلة عسكرية أمريكية (فيديو)نتنياهو يرفض مهلة جانتس لتمرير مشروع قانون تأجيل الميزانيةترامب: نتوقع استضافة قمة السبع بعد الانتخابات الرئاسيةترامب: من الممكن عقد صفقة مع إيران بعد فوزي بالانتخابات الرئاسيةترامب: إجراءات مكافحة كورونا أنقذت الأرواح ودونها ربما تضاعف عدد الضحاياالخارجية الأمريكية: لا مخالفات في مبيعات الأسلحة إلى الشرق الأوسطمحاكمة متهم بقتل مواطن وإحداث عاهة مستديمة لآخرين بمدينة نصرتحرير 604 مخالفات مرورية في حملة بطرق وشوارع الغربيةالزراعة: صادرات المانجو والجوافة تتخطى 7600 طن

الاتحاد الأوروبي يطالب موسكو بالتحقيق في طعون على استفتاء جرى في روسيا

   -  
الاتحاد الأوروبي

بروكسل - (د ب أ):

طالب الاتحاد الأوروبي السلطات الروسية بإجراء تحقيق في اتهامات ضد استفتاء شعبي أجري مؤخرا في البلاد.

وقال متحدث باسم ممثل الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل اليوم الخميس: "معلوم لدينا أن هناك تقارير عن انتهاكات وقعت خلال عملية الاستفتاء".

وأضاف المتحدث أن الجميع يتوقعون مراجعة هذا الأمر وفقا للقانون.

وذكر المتحدث نماذج للاتهامات تقول إنها تتعلق بازدواجية التصويت أو ممارسة القهر وانتهاك سرية الانتخابات واللجو إلى العنف من جانب الشرطة تجاه وسائل الإعلام التي تابعت الاستفتاء.

وانتقد المتحدث أيضا السماح بالتصويت في شبه جزيرة القرم الأوكرانية وأجزاء من شرق أوكرانيا، مشيرا إلى أن إجراء الاستفتاء في هذه المنطقة لا يمكن الاعتراف به، لأنها جزء من أوكرانيا.

أجري الاستفتاء لتعديل الدستور الروسي بصورة تدعم الرئيس فلاديمير بوتين، وقد نال تأييدا كبيرا وفقا للنتائج الأولية المعلنة، وصل إلى 78 % من الأصوات، ويقضي الاستفتاء الجديد بأن يبقى بوتين في سدة الحكم حتى عام 2026حال أعيد انتخابه رئيسا.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة