ميناء دمياط يستقبل ٦سفنالقبض على المتهم بقتل شقيق طليقته بالدقهلية .. طعنه 3 طعنات وفر هاربًا للقاهرة«الثقافة» تنعي رحيل شويكار: أوراق شجرة المبدعين من جيل الرواد تتساقط وأعمالها ستبقى كنوز خالدةتخصصات عالمية.. تفاصيل تشغيل 4 جامعات أهلية جديدةحكمها الأسوأ في تاريخ مصر الحديث.. أحمد باشا يفتح النار على جماعة الإخوان.. فيديواحذر.. 8 مخاطر تصيب جسمك عندما تحرمه من النوم الكافيمحافظ المنوفية: تطوير 1000 متر من ترعة شمنديل بقويسناشاهد.. أشجار التوت البري العتيقة بسانت كاترينتعرف على موعد تسليم جائزة حلمى سالم من منتدى الشعر المصرىاسمى كارلوس.. قصة إيليتش راميريز سانشيز أشهر الإرهابيين فى القرن العشرينانتشال جثمانى من ضحايا الغرق بشاطئ فى قرية بالساحل الشمالىغرق شاب فى شاطئ بقرية سياحية بالكيلو 42 فى الساحل الشمالىمصرع شخص آخر غرقا فى إحدى قرى الساحل الشمالىمصرع شخصين فى بيارة صرف صحى بمدينة فايد بالإسماعيلية.. صورمصرع طالب غرقا داخل ترعة بالدقهلية أثناء الاستحمام هروبا من حرارة الجو..صورإصابة شخصين فى مشاجرة بسبب خلافات الجوار بمركز سوهاجرئيس أتليتكو يدافع بشراسة عن سيميونيتقرير إماراتي يوضح حقيقة مفاوضات العين لضم رمضان صبحيخبر في الجول – المصري يتوجه لـ فيفا ردا على اتحاد الكرةفي مباراة لم تٌلعب.. اعتبار المصري مُنسحبا أمام الإسماعيلي

فرنسا تؤكد لحكومة السراج رفضها التدخل الأجنبي في ليبيا

   -  
فايز السراج

وكالات:

أكد وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، الخميس، رفض بلاده للتدخل الأجنبي في ليبيا، مبديا قلقه من "الوضع المتوتر" في ليبيا، وذلك في اتصال هاتفي مع رئيس حكومة طرابلس فايز السراج.

ووفقا لشبكة "سكاي نيوز عربية"، أعرب وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، للسراج، عن قلق بلاده من الوضع المتوتر في ليبيا، مشيرا إلى أن أمن واستقرار ليبيا يصب في مصلحة الليبيين وجيرانها وأوروبا.

ودعا لودريان إلى الإسراع بتحقيق وقفا لإطلاق النار في ليبيا، مما يسمح بالعودة للمسار السياسي.

وتأتي تصريحات الوزير الفرنسي بعد يوم من قرار فرنسا الانسحاب مؤقتا من عملية للأمن البحري في حلف شمالي الأطلسي بالبحر المتوسط بسبب تصرفات تركيا، مؤخرا، في الأزمة الليبية.

فيما أكدت وزارة الخارجية الفرنسية، أن ما قاله سفير تركيا عن حادث الفرقاطات تضمن معلومات منحازة.

وكان مسؤول في وزارة الدفاع الفرنسية أكد لسي إن إن، إن بلاده قررت تعليق مشاركتها في المهمة البحرية لحلف شمال الأطلسي "ناتو" في البحر المتوسط، وذلك على خلفية النزاع مع تركيا فيما يتعلق بالوضع في ليبيا.

وقال المسؤول إن سفير الناتو الفرنسي موريل دوميناش، كتب رسالة إلى الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرغ، لإبلاغه بقرار فرنسا بتعليق مشاركته، مشيرًا إلى أن هذا القرار تم اتخاذه بسبب تعرض فرقاطة فرنسية تحمل اسم "كوربيت" تعرضت لتصرف عدائي من 3 فرقاطات تركية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة