ضبط شخص لانتحال صفة موظف حكومي للنصب على المواطنين والاستيلاء على أموالهمضبط 612 قضية دقيق مدعم ومخالفات مخابز خلال أسبوعتحرير 144 ألف مخالفة مرورية متنوعة خلال 3 أيامالقبض على 191 متهما مطلوب ضبطهم وإحضارهم خلال 5 أيامضبط 15 متهما بالبلطجة والسرقة بالإكراه خلال 48 ساعةبسبب حوادث وكوارث عالمية.. كيف سخر أميتاب باتشان من 2020 ؟النفط يصعد 1% بفعل نظرة متفائلة للطلب من أرامكو وخفض معروض العراقالبورصة تنتهى من تطوير معايير اختيار الأسهم المؤهلة لآلية اقتراض الأوراق المالية بغرض البيعأسعار الذهب تتراجع جنيهين وعيار 21 يسجل 908 جنيهات للجرامالتخطيط تستعرض تجربة الإمارات بجائزة التميز الحكومي من خلال حلقات نقاشيةارتفاع بورصة البحرين مدفوعة بالنتائج الإيجابية لسهم المصرف الخليجيبيانات صينية ترفع الأسهم الأوروبية فى المعاملات المبكرةارتفاع بورصة دبى بمستهل التعاملات وسط صعود 4 قطاعات"التخطيط" تنشر سلسلة من الانفوجرافات حول منظومة متابعة الأداء الحكومي "أداء"ارتفاع جماعى للبورصة المصرية والمؤشر الرئيسى يتجاوز مستوى 11 ألف نقطةأسعار الدواجن اليوم.. الكيلو بـ21 جنيها من المزرعةإعادة فتح متحف الفيلسوف هيجل في ألمانيا في الذكرى الـ250 لميلادهجامعة المنيا تواصل استقبال طلاب الثانوي الراغبين في اختبارات القدراتوفاة شخص وإصابة 6 آخرين في حوادث طرق بالمنيا"البدوي": غرفة عمليات باتحاد عمال الإسكندرية لمساعدة العمال في انتخابات الشيوخ

الزراعة تقدم روشتة للتعامل مع القطن خلال يوليو.. اعرفها

   -  

ينشر"اليوم السابع"، عددا من التوصيات والنشرات الإرشادية التى تقدمها وزارة الزراعة ممثلة فى قطاع الإرشاد الزراعى ، لمزارعى القطن والتى يجب مراعاتها خلال شهر يوليو.

وأكد تقرير قطاع الإرشاد الزراعى ، أن أهم التوصيات للقطن حاليا تمثلت فى العناية بالرى وإحكامه مع تجنب التغريق والتعطيش، الاستمرار فى نقاوة الحشائش والنباتات الغريبة للمحافظة على نقاوة وجودة الصنف.

وقال الدكتور هشام مسعد مدير معهد القطن بمركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة ، إن معهد بحوث القطن أنتج سلسلة من أصناف تقاوى القطن المصرى يحل جديدها محل قديمها ومتفوقاً عليه فى قدرته الانتاجية ومتميزاً عنه ومرغوباً فى صفات الجودة. هذا وقد أنتج معهد بحوث القطن أكثر من 96 صنفاً، لزيادة المساحات المنزرعة والإنتاج الموسم الصيفى الجديد.

وكان مدير معهد القطن ، أكد أن معهد بحوث القطن نجح فى الفترة الاخيرة منإنتاج مجموعة من الاصناف الجديدة المتفوقة فى المحصول والجودة منها وعالية الإنتاجية مطروحة حاليا فى الموسم الصيفى، الصنف جيزة 95: وهو من طبقة الاصناف طويلة التيلة للوجه القبلى حيث يتحمل درجات الحرارة المرتفعة ويتميز بالإنتاجية المرتفعة وتصافى الحليج العالى مع التبكير فى النضج بالتالى توفير مياه الرى بما لا يقل عن 20% مناسب للزراعة الالية والجنى الالى مناسب للتصنيع المحلي.

 -الصنف جيزة 94 المطروح من طبقة الاصناف طويلة التيلة للوجه البحرى يتميز بالإنتاجية المرتفعة حيث يصل انتاجيته إلى 12 قنطار/فدان مع تصافى الحليج المرتفع مما جعل التجار يفضلونه عن غيره من الاصناف كما أنه مبكر فى النضج حيث مدة بقاء المحصول فى الارض من 160-170 يوم ويتميز بالشكل المندمج مما يجعله مناسب للجنى الالي. كما يتميز هذا الصنف بالصفات الغزلية المرغوبة لكل من الانتاج المحلى والتصدير الخارجي.

-الصنف جيزة 96: من طبقة الاقطان فائقة الطول الممتازة ويمثل حالياً قمة الجودة فى هذه الطبقة فى العالم بسبب طول تيلته وانتظامه ومتانة التيلة والغزل كما يتميز بالإنتاجية المرتفعة وتصافى الحليج العالى حيث وصل تصافى الحليج إلى 120 رطل مبكرا فى النضج من اصناف التصدير الخارجي.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة