الاتحاد الدولي لـ"فورمولا-1" يعاقب ريسينج بوينت لتقليده سيارة مرسيدسوكيل ميتسوبيشي يكشف عن أسعار "إكسباندر" 7 راكب الجديدة في مصر.. صورمدير سوق المستعمل: "هناك حالة من التردد بشأن إعادة فتح سوق السيارات"وكيل أوبل يرفع أسعار جميع فئات جراند لاند الجديدة في أغسطسضبط شخصين سرقا كمية من «السولار» من أحد خطوط المواد البترولية بالسويسالإدارة العامة للمرور تضبط 4368 مخالفة مرورية متنوعةتأجيل محاكمة موظفين بإحدى المحاكم لاختلاس ما يقرب من مليون ونصفتأجيل محاكمة المتهمين بسرقة مصوغات ذهبية من شقة بالتجمع الخامستأجيل محاكمة متهم بخلية «طلاب داعش»مران الزمالك.. انتظام بنشرقي وأوناجم وحامد.. إشادة كارتيرون.. وتأهيل فتحي وأوباما"مفتوحة على نايل سات".. تعرف على القناة الناقلة لمباراة برشلونة ونابوليمحامٍ بالفيفا: تمديد فترة الإعارة ليس إلزاميامدرب طلائع الجيش السابق: فيفا لم يوقع عليَ أي عقوباتنجل أميتاب باتشان يعلن تعافيه من كورونا.. ويوجه الشكر للفريق الطبيالمهرجان الثاني للسينما المصرية المعاصرة بالبرازيل «أون لاين»CNN تعرض حلقات خاصة من Inside the Middle East عن المتحف المصري الكبيرتجرى عملية ثانية بالمخ.. زينة تطلب الدعاء لشقيقتهاجورج كلوني وزوجته يتبرعان بـ100 ألف دولار لإغاثة لينانأصالة تستعد ذكرياتها ببيروت: رح نرجع سوا .. ومايا دياب: عم تبكي معنانجل حسن الأسمر: «روحت لدكتور أغير نبرة صوتي فطردني»

الصحة تنصح بالإقلاع عن التدخين: يزيد من فرص الإصابة بـ كورونا

   -  

اعلنت وزارة الصحة والسكان، ان التدخين يرفع من نسبه الاصابه بفيروس كورونا، لانه سبب رئيسي لامراض الرئة.

 أقرأ أيضا | استشهاد خامس جندي بهيئة الإسعاف بسبب كورونا

ونصحت الوزارة، بالابتعاد عن التدخين بكل اشكاله للتقليل من فرص الاصابه بفيروس كورونا، والامراض التنفسية الاخري.

 أقرأ أيضا | الزيات: 110 شهداء من الجيش الأبيض.. آخرهم بمستشفى إمبابة العام

و أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس، الأربعاء، عن خروج 421 متعافيين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 18881 حالة حتى اليوم.

 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1503 حالات جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 81 حالة جديدة.

 

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

 

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الأربعاء، هو 69814 حالة من ضمنهم 18881 حالة تم شفاؤها، و 3034 حالة وفاة.

 

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين:

نسخة اندرويد

https://bit.ly/2MHG97L

نسخة ايفون

https://apple.co/3gURgYJ

 

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة