مواجهات بين متظاهرين وقوات الأمن اللبنانى فى محيط البرلمان وسط بيروتتسجيل أكثر من 730 ألف حالة وفاة بفيروس كورونا حول العالمالأمن اللبنانى يطلق الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين بمحيط البرلمانأخبار مصر.. السيسى يناشد المخلصين بلبنان التكاتف والنأى بوطنهم عن الصراعاترانيا المشاط: 250 جهاز تنفس صناعى من الوكالة الأمريكية للتنمية لمصر لمكافحة كوروناالقبض على المتهمين بسرقة فيلا محمود الخطيب وبحوزتهم المسروقاتتجدد المواجهات بين المتظاهرين والأمن اللبنانى وسط العاصمة بيروتوزير التعليم يعتمد نتيجة شهادة النيل الثانوية الدولية للعام الدراسى 2019/2020السكة الحديد تعلن رفع أسعار تذاكر العربات الفاخرة لـ 375 جنيه بدلا من 300مديرة صندوق النقد الدولى: لا قروض للبنان دون إصلاحات من حكومتهمباشر.. مصر المقاصة 2-1 أسوان.. كريم الطيب يقلص الفارقمهاجم المصري لمصراوي: أعراض "كورونا" لم تظهر.. والأمور مستقرةكيف لعبت فرق أوروبية في ظل إصابة لاعبيها بكورونا؟مصدر: الزمالك يُجري مسحة جديدة خلال ساعات بعد إصابات المصرياتحاد الكرة يقرر عدم تأجيل مباراة المصري: الإصابات جاءت نتيجة التقصيربعد ظهور 16 اصابة بكورونا.. المصري يكشف عن موقفه من مواجهة حرس الحدودوفاة الفنان إبراهيم الشرقاوي عن عمر يناهز 72 عاما بعد صراع مع المرضنرمين الفقي: أظهر بشكل مختلف في مسلسل "شارع 9"مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة يبدأ استقبال أفلام دورته الخامسةتجديد حبس عاطلين بتهمة ترويج مخدر الفودو فى المرج 15 يوماً

وكيل صحة الشرقية يتفقد الخدمة الطبية بمشتول السوق

   -  

قام وكيل وزارة الصحة بالشرقية ، بالمرور على مستشفى مشتول السوق المركزى لمتابعة انتظام سير العمل والخدمة الطبية المقدمة للمرضى ، حيث تفقد قسم الإستقبال والطوارئ ، وقام بمناظرة سجل الترددات ، والتأكد من إرتداء الفريق الطبى للواقيات الشخصية المقررة ببروتوكول وزارة الصحة ، وإتباع معايير وسياسات مكافحة العدوي ، أثناء التعامل مع الحالات المرضية ، والتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية .

وشدد على أهمية تسجيل جميع بيانات المرضى بالسجلات الطبية ، كما تفقد عدد من الأماكن لمعاينتها على الطبيعة، وبيان مدى إمكانية استغلالها لفتح مدرسة للمرحلة الثانوية الفنية للتمريض بمشتول السوق ، والتأكد من توافر الاشتراطات الصحية بهذه الأماكن ، ومدى قربها من المستشفي، لحين بناء مبنى خاص بالمدرسة بالتعاون مع المجتمع المدني، وكلف وكيل الوزارة مديرة إدارة التدريب والمدارس بمديرية الشئون الصحية بالتنسيق مع مديرى إدارات الجودة، ومكافحة العدوي، بعمل دراسة شاملة لهذه الأماكن والعرض .

كما أكد وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بأن الخدمة الطبية بالمبادرة الرئاسية لعلاج ومتابعة الأمراض المزمنة وعلاج الأمراض غير السارية مستمرة بالعيادات الثابتة، والعيادات والقوافل المتنقلة، مع توزيع الأدوية بالمنازل لغير القادرين بمحافظة الشرقية، حيث تم توقيع الكشف الطبى وتوزيع العلاج اللازم على المرضي، ليصل إجمالى من تم تقديم الخدمة الطبية، وصرف العلاج لهم إلى 4509 مواطن حتى الآن، كما تم عمل قرارات علاج وزارية على نفقة الدولة .

وأوضح وكيل الوزارة أن المبادرة الرئاسية لحملة 100 مليون صحة لمتابعة وعلاج الأمراض المزمنة والأمراض غير السارية، تقدم الخدمة لجميع المواطنين بالمحافظة من عمر 18 عام فاكثر، وتأتى إستكمالا للمبادرة الرئاسية 100 مليون صحة، والتى تقدم الخدمة الطبية للمرضى أصحاب الأمراض المزمنة، بهدف تقليل نسب الوفيات الناجمة عن تلك الأمراض، وذلك من خلال متابعة الحالة الصحية للمرضى بشكل آمن، وأنه تم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية الاحترازية بأماكن تقديم الخدمة الطبية بالمحافظة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة