كاتب تركى: حزب أردوغان يخاف من المعارضة التركية ميرال أكشنار "المرأة الحديدية"حلمى النمنم: "شيوخ 2020" واجب وطنى.. والمصريون يصرون على استكمال مؤسساتهمنائب محافظ المنوفية: الدولة المصرية أصبحت واعية لمفهوم تمكين الشبابداوود أوغلو لأردوغان: من يتحدث عن متآمرين ولا يستطيع مشاهدة ألعابهم لا يمكنه الحكمأستاذ صحة عامة: تجارب اللقاح الروسى ضد كورونا "غير كافية" حتى الآنوزير البترول الأسبق: مصر تشهد ثورة بمجال التعدين بعد سنوات من تدهورهأكبر معمرة تشارك فى انتخابات الشيوخ.. وتؤكد: صوتي أمانة وبحب السيسيعضو تنسيقية الأحزاب عن انتخابات الشيوخ: مصر كانت أمام عرس انتخابى ديمقراطىضياء رشوان: إشادة وسائل الإعلام الدولية بالانتخابات..و"ملقوش حاجة حراقة" يشتغلوا عليهاعضو تنسيقية شباب الأحزاب: حوار وطنى مستمر لإثراء الحياة السياسية فى مصرخاتم وعربية وساعة.. أسعار أغلى ما يمتلكه الأمير ويليام وكيت ميدلتونانتهاء التصويت في اليوم الثاني لانتخابات مجلس الشيوخ.. وبدء فرز صناديق الاقتراعرئيس جهاز المخابرات يعقد اجتماعا موسعا بجوبا مع قادة وأعضاء الجبهة الثورية السودانيةبعد 14 عامًا .. حميد الشاعري يستعد لطرح ألبومه الجديد في 2020المركز القومي للمسرح والموسيقى ينعي سناء شافعمينا مسعود يشارك جمهوره أحدث صورهبخالص الحزن .. خالد الصاوي ينعي سناء شافعالكرات الثابتة شعار استعداد الإسماعيلى لديربي القناةاحتفالية استاد الاهلي ..شاشات عملاقة..النسر يحلّق والخطيب يصافح القداميمحمود الخطيب: هنرد قريبًا على المسيئين للأهلى ونكشف كل التفاصيل

موجودة منذ 1968.. رئيس «الوطنية للإعلام» يعلَّق على «ضريبة الراديو»

   -  
حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام - صورة أرشيفية

قال حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، اليوم الخميس، إن ضريبة الراديو التي وافق عليها مجلس النواب، أمس الأربعاء، كانت موجودة منذ عام 1968، ولكن تم تعديل أحكام قرار رئيس الجمهورية بالقانون رقم 77 لسنة 1968 في شأن رسوم الإذاعة والأجهزة اللاسلكية، والذي يقضي بأن يؤدي كل مالك سيارة بها جهاز راديو، رسمًا سنويًا مقداره 100 جنيه.

وأكد «زين» أن المحتوى الذي يتم تقديمه على الراديو تغير وتطوَّر عن الماضي، وهذا يكلف الإذاعة أموال طائلة، وتساءل من يتحمل كل هذه التكلفة، موضحًا أن الهيئة سوف تحصل على 50% من الضريبة الجديدة.

وأشار رئيس الهيئة الوطنية للإعلام إلى أن كل شيء اختلف وتغير، حيث كان في الماضي تتوافر الأغاني في الإذاعة، دون وجود حق للأداء العلني، وحاليًا نقوم بشراء كل المحتوى الذي يُقدم للمستمع، والهيئة تتكلف سنويًا مليارات من الجنيهات حتى تُقدم المحتوى للجمهور، لافتًا إلى أن تطبيق ضريبة على سماع الراديو موجودة في جميع أنحاء العالم.

وأوضح «زين» أن فرض ضريبة الـ100 جنيه، سببه المحافظة على ما يتم تقديمه من خدمة وتحسين جودتها للأفضل سواء من خلال أغاني أو برامج طبية أو سياسية أو اجتماعية، منوهًا أن الراديو تطور كثيرًا في عملية البث، حيث إنه موجود في جميع أنحاء الجمهورية، وفي الماضي كان فقط في القاهرة والإسكندرية، مضيفًا أن إنشاء مراكز بث وتقوية الارسال وتحسين جودة الصوت كلَّف الاذاعة المليارات، كذالك وجود الراديو على الإنترنت في جميع انحاء الجمهورية يكلف كثيرًا.

وأكد رئيس الهيئة الوطنية للإعلام أنه لم يتم حساب العائد من الضريبة حتى الآن، ولا توجد نية لفرض ضريبة على امتلاك ومشاهدة التليفزيون، ونحن نحاول تقديم إعلام قوي يواجه التحديات الخارجية، مؤكدًا أنه تم تقديم مشروع بتقسيط ديون ماسبيرو عن طريق بنك الاستثمار القومي وننتظر الموافقة.

ووجه حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، الشكر للحكومة ومجلس النواب في الوقوف بجانب الهيئة، لتقديم إعلام أفضل.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    69,814
  • تعافي
    18,881
  • وفيات
    3,034
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    10,829,431
  • تعافي
    6,048,249
  • وفيات
    519,397
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة