المعهد القومي للتغذية يوضح خصائص السرسوب بأسبوع الرضاعة الطبيعيةبسعة 30% فقط.. وزيرة التضامن الاجتماعي تفتح معرض ديارنا بماريناالقوى العاملة: قبول طلبات 201 فرصة عمل بالقليوبية برواتب مجزيةسعفان يرسل برقية عزاء لوزيرة عمل لبنان في ضحايا تفجيرات بيروتمصادر : اللمسات النهائية لتوقيع اتفاق ترسيم الحدود البحرية بين مصر واليونان خلال ساعاتتحمل مساعدات طبية.. طائرة إغاثة مصرية تصل إلى بيروتمصر ترسل مساعدات عاجلة للبنان لمواجهة تداعيات انفجار بيروت.. فيديواستجابة لـ صدى البلد.. مجلس الوزراء يحل مشكلة سيدة الأقصر وابنها من ذوي الاحتياجات الخاصةمصادر: توقيع اتفاق لترسيم الحدود بين مصر واليونانالتفاصيل الكاملة لـ حادث سقوط طائرة خاصة فوق مطار الجونة«الطوخي» يعلن تخطي «بنتي حبيبتي» المليون مشاهدةإصابة الفنانة المصرية نانسي صلاح جراء «انفجار بيروت»: «الحمد لله على كل شئ»أول تعليق من عروس بيروت الهاربة من الانفجار: «سنواصل زفافنا»ماكرون فور وصوله بيروت: «سيكون لدينا المزيد من الفرق الإنقاذية في لبنان»ماكرون يصل إلى لبنان بعد انفجار مرفأ بيروتالأقمار الصناعية تظهر دمار «انفجار بيروت».. وخبير: يعادل تفجير 2.2 طن «TNT»سعر جرام الذهب عيار 21 يسجل 920 جنيهاً.. وعضو الشعبة يتوقع الوصول إلى ألف جنيهتعرف على سعر صرف الدولار مقابل الجنيه اليومأصابها بعاهة مستديمة.. إحالة طبيب للمحاكمة أجرى "الختان" لطفلة في سوهاجفي يوم واحد.. الأمن العام يُنفذ 35 ألف حُكم قضائي بمحافظات الجمهورية

«القومي للترجمة» يعلن الكتب المتنافسة بالقائمة القصيرة لـ«رفاعة الطهطاوي والشباب»

-  
المركز القومي للترجمة - صورة أرشيفية

كشفت الدكتورة علا عادل مدير المركز القومي للترجمة، عن أسماء الكتب التي تنافس في القائمة القصيرة لكل من جائزتي رفاعة الطهطاوي والشباب، وهي كالتالي:

أولا :جائزة رفاعة الطهطاوي في دورتها الحادية عشر لعام 2019-2020، وتضم القائمة خمسة أعمال هي كالتالي:

- «تاريخ البحر الأحمر: من ديليسبس حتى اليوم»، من تأليف روجيه جوانت داجنت، ونقله عن الفرنسية حسن نصر الدين، والكتاب صدرت طبعته العربية عن المركز القومي للترجمة في العام 2019.

- «اليهود العرب في إسرائيل: رؤية معرفية»، من تأليف عمر كامل ونقله عن الألمانية شيرين القباني، الكتاب صدرت طبعته العربية عن مكتبة الإسكندرية في العام 2018.

- «الدليل العلمي للترجمة الأدبية»، وهو من إصدارات المركز القومي للترجمة، والكتاب من تأليف كليفورد لاندرز، ونقله عن الإنجليزية خالد توفيق، وصدرت طبعته العربية في العام 2019.

- «المركزية الأوروبية بين المسلمات والتفكيك: التعددية الثقافية والإعلام»، وهو من إصدارات منشورات الجمل، من تأليف إيلا شوحيط وروبرت ستام، ونقله عن الإنجليزية ربيع وهبة، وصدرت نسخته العربية في العام 2019.

- «نور من الشرق: كيف ساعدت علوم الحضارة الإسلامية على تشكيل العالم الغربي»، من تأليف جون فريلي، ونقله عن الإنجليزية أحمد فؤاد على باشا، من إصدارات المركز القومي للترجمة عام 2018.

ثانيا: الدورة الثامنة لجائزة الشباب لعام 2019-2020، وتضم القائمة ثلاثة أعمال وهي كالتالي:

- «البطل بألف وجه»، من تأليف جوزيف كامبل، ونقله عن الإنجليزية محمد أحمد جمال، والكتاب صادر عن منشورات تكوين في العام 2019.

- رواية «كهف الأفكار» من تأليف خوسيه كارلوس، ترجمة عن اللغة الإسبانية مارك جمال، الكتاب صدرت طبعته العربية عن دار التنوير في العام 2019.

- رواية «صمت الفتيات»، للأديبة بات باركر، ترجمه عن الإنجليزية علاء مأمون عودة، والعمل صدرت نسخته العربية عن عصير الكتب للنشر والتوزيع في العام 2020.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    69,814
  • تعافي
    18,881
  • وفيات
    3,034
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    10,829,431
  • تعافي
    6,048,249
  • وفيات
    519,397
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة