ما يحدث لجسمك بعد الإقلاع عن تناول اللحومأهم الأخبار .. اتفاق سلام تاريخي بين الإمارات وإسرائيل والرئيس السيسي يعلق.. وفاة سمير الإسكندراني.. وتطورات أزمة رمضان صبحيأحمد موسى يكتب: إسقاط الدول بدون جيوشمؤتمر سيميوني: قدمنا كل ما عندنا.. لم نمتلك أكثر من ذلكمؤتمر ناجيلسمان: أنا أسعد رجل في العالمحمولتها 58 طنا.. محافظة البحيرة: كفاءة المعدية جيدة وأسلوب سائق النقل سبب الحادث19 ماتوا من 3 سنين.. عمدة قرية بالبحيرة: غرق المعديات أمر متكرر.. فيديوالإدارة المحلية بمجلس النواب: هناك الكثير من اللغط حول قانون التصالح..فيديوضياء السيد: الأهلي أصبح فاترينة لعرض بضاعة هدرسفيلد .. فيديومحافظ الوادي الجديد يجري حركة تنقلات لمديري الإداراتالصخور لوحات فنية من صنع الطبيعة بـ صحراء الوادي الجديد..صورالمشاركون فى المهرجان الدولى للفولكور فى داغستان يحضرون الفعاليات أون لاين"100 رواية مصرية.. "قنديل أم هاشم" رحلة الصراع بين العلم والوهمبالصور| مطار الغردقة يستقبل أولى رحلات شركة "أفياري" من مولدوفابرلماني: رؤية السيسي الاقتصادية قبل كورونا أنقذت مصر من الإفلاسرئيس الأكاديمية العربية يشارك في اجتماع "منظمات العمل العربي المشترك" لدعم لبنان"الكرنك" و"آيركايرو" يوقعان بروتوكول تعاون لجذب السياحةوزيرة الثقافة عن سمير الإسكندراني: مصر فقدت أحد أبطالها وفنانيها المميزين400 جنيه للسكني.. أسعار التصالح في مخالفات البناء بـ3 أحياء بالجيزةاستدعاء ضابط التحريات لسؤاله فى اتهام مسجل خطر بسرقة محتويات شقة بالنزهة

«سواء يعمل أو لا يعمل».. الحكومة تستهدف مليار جنيه من زيادة رسم راديو السيارات الملاكي

-  
كاسيت سيارة

علمت «المصري اليوم» أن الأثر المالي المستهدف من زيادة رسم تنمية الموارد على راديو السيارات الملاكي إلى 100 جنيه، يتراوح إيراداته بين 700 مليون جنيه إلى مليار جنيه، ويتم تحصيله لدى تجديد تراخيص السيارات.

وقالت مصادر حكومية مطلعة إن مقترح زيادة رسم تنمية الموارد على راديو السيارات الملاكى إلى 100 جنيه، ستقوم وزارة الداخلية بتحصيله لدى تجديد تراخيص المرور دوريا – كل 3 سنوات – لصالح وزارة المالية.

وأضافت المصادر أن 60% من قيمة الرسم ستؤول إلى وزارة الداخلية، و30% لوزارة المالية (مصلحة الضرائب)، و10% للهيئة الوطنية للإعلام، مؤكدة أن زيادة الرسم كان مقترحا قديما وتم اللجوء له لتعزيز موارد الدولة في ظل الظروف الراهنة.

ومن المقرر حسب المصادر أن يتم عرض مشروع القانون على الجلسة العامة لمجلس النواب بعد أن وافقت عليه لجنة الخطة والموازنة بالمجلس، تمهيدا للتصديق عليه من رئيس الجمهورية وبدء تطبيقه.

من جانبه، قال الدكتور محسن الجيار، مدير خدمة العملاء بمصلحة الضرائب، في تصريح خاص، إن الرسم سيتم تحصيله على كل راديو بسيارة ملاكي سواء كان يعمل بالسيارة أو لا، مضيفا أنه يعد إيراد غير ضريبي.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    69,814
  • تعافي
    18,881
  • وفيات
    3,034
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    10,829,431
  • تعافي
    6,048,249
  • وفيات
    519,397
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة