الإسماعيلى يستنجد بالجبلاية لإعادة الثلاثى الأجنبى قبل مواجهة المصرىالأهلي يغلق ملف إنبي ويبدأ الاستعداد لمباراة الإنتاجاشتهرت بكتاباتها عن الجنس والدين والمخدرات.. انتحار الكاتبة نعيمة البزازكوّن «سحابة فطر».. تفجير في سوريا قبل 7 شهور يشبه انفجار مرفأ بيروت (فيديو)"إسعاف أسوان": تجهيز 40 سيارة للمشاركة فى انتخابات الشيوخأقسام مستشفى إسنا التخصصى تعود للحياة الطبيعية بعد 140 يومًا من العزلاعرفى فوائد الأفوكادو للعناية بشعرك.. يحسن نموه بنسبة 35%إليسا: "أنا فخورة أكتر من أي وقت بلبنانيتي"دنيا سمير غانم تتصدر تريند تويتر.. لهذا السبببرفقة خطيبها وتامر حبيب.. أحدث ظهور لـ أمينة خليلمواعيد مباريات اليوم الاثنين 10 - 8 - 2020 والقنوات الناقلةهاني زادة: مرتضى منصور محق في قرار عدم استكمال الدوريأحد مؤسسى حزب أردوغان السابق: عائلة الرئيس التركى تسببت فى انفجار مشكلة البطالةحوادث الانفجارات على الشاشة.. الواقع أكثر قسوةأسعار اللحوم اليوم الاثنين.. الكندوز يسجل 130 جنيهاوزير الكهرباء يوجه بتفعيل برنامج القراءة الموحد ومواجهة سرقة التيارالسفارات تبدأ تلقي بطاقات تصويت المصريين في الخارج بانتخابات «الشيوخ»الأوقاف: الدور الاجتماعي والتنموي للوزارة لم ولن يتوقفلو مسافر بالقطار.. 4 خطوط متوقع تأخرها اليوم تعرف عليهاانخفاض الحرارة.. الأرصاد تزف بشرى سارة عن حالة الطقس اليوم الاثنين

«حقق نتائج إيجابية».. هل ينجح المشروع «الألماني- الأمريكي» في إنتاج لقاح كورونا؟

-  
التوقعات تستبعد الوصول إلى لقاح لفيروس كورونا على المدى القريب - صورة أرشيفية

أعلنت شركتا «بيونتيك» الألمانية و«فايزر» الأميركية، عن نجاح التجارب الأولية لمشروعهما المشترك، لإيجاد لقاح مُضاد لفيروس كورونا المستجد، ويُعرف اللقاح باسم «بي تي 162 بي وان».

يعمل اللقاح على رمز جيني لجهاز الحمض النووي الريبي يفعّل إنتاج الخلايا لأجسام مضادة خاصة بالتصدي لفيروس كورونا.

ويقوم اللقاح بإنتاج استجابات مناعية أقوى من الأجسام المضادة، مقارنة بالاستجابات التي رصدت في دم أشخاص أصيبوا بالمرض، بشكل طبيعي، في وقت سابق، ثم تماثلوا للشفاء، وفقًا لـ«سكاي نيوز»، إذ تقول إن النتائج غير نهائية لا تزال خاضعة للمراجعة، ولم يجر التأكد بعد من قدرتها على حماية جسم الإنسان من الإصابة بفيروس كورونا في حال تعرض للعدوى.

وقال باحث في جامعة «بايلور» الأمريكية للطب، بيتر جاي هوتز، إن اللقاح ساعد على ارتفاح ملحوظ في الأجسام المضادة التي تتصدى للفيروس، عند منح جرعة ثانية من اللقاح، إذ ارتفعت الأجسام المضادة ارتفعت إلى مستوى مهم يفوق مستويات الأجسام المضادة لدى أشخاص تعرضوا للإصابة في وقت سابق.

شارك في التجارب الأولية، 45 شخصًا تتراوح أعمارهم بين 18 و55 عامًا في الاختبارات التجريبية، تلقوا في غالبيتهم جرعتين بفارق 21 يوما.

وجاء في دارسة منشورة حول هذه الاختبارات التجريبية، أن عددا كبيرا نسبيا من المشاركين أصيبوا بارتفاع في الحرارة، لكن هذا الأمر لا يعد مفاجئا ولا يشكل حجر عثرة.

ومن بين اللقاحات التي باتت في مراحل تطوير متقدمة لقاح لشركة موديرنا الأميركية للتكنولوجيا الحيوية ولقاح لجامعة أكسفورد بالتعاون مع مؤسسة أسترازينيكا البريطانية السويدية، وكذلك العديد من المشاريع الصينية، مثل لقاح تطوره شركة كانسينو للتكنولوجيا الحيوية حصل على الموافقة لبدء استخدامه في صفوف الجيش الصيني.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    69,814
  • تعافي
    18,881
  • وفيات
    3,034
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    10,829,431
  • تعافي
    6,048,249
  • وفيات
    519,397
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم