نقابة أطباء مصر: سنتواصل مع المختصين لتوجيه الدعم اللازم للبنانرئيس الوزراء يزور مدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية ببرج العرب الجديدةبعد توجيه السيسي بتخصيص مليار جنيه لمشروع البتلو.. الزراعة: الرئيس لا يدخر جهدا لزيادة إنتاج اللحوم وتخفيض أسعارهاجسر جوي عاجل بين القاهرة وبيروت للإغاثة الطبيةزار مصنع مواد غذائية باستثمارات 254 مليون جنيه.. رئيس الوزراء يتفقد المنطقة الصناعية الثالثة ببرج العرب الجديدةفي رسالة عاجلة| مصر تؤكد لرئيس الاتحاد الأفريقي رفضها الخطاب الإثيوبي الأخير بشأن سد النهضةمصر تتولي رئاسة المجموعة الأفريقية في نيويورك خلال الشهر الجاريوزير الطيران يتفقد مطار برج العرب والتجهيزات بمبنى الركاب الصديق للبيئة.. صورخلال زيارته لـ برج العرب: رئيس الوزراء يزور مصنع "فاركو بي" للمضادات الحيويةأخبار الفن.. خسائر نجوم لبنان بعد الانفجار.. صرخة رغدة فى وجه عادل إمام.. مأساة ميرنا المهندس فى ذكرى وفاتهاجمهور تونس يهدي الأغنية لأردوغان.. لطيفة تتخطي حاجز المليون بـ"رد الباب وغرب"نوال الزغبي تسخر من مسؤول لبناني بسبب تفجير بيروتكيم كارداشيان وزوجها يسافران إلى جزر الكاريبيالأهلي متأخر أمام فلامنجو البرازيلي في استفتاء «فيفا» للأكثر جماهيريةأشرف صبحي يتفقد الصالة المغطاة ببرج العرب استعداداً لمونديال اليدالزمالك يدعم لبنان بعد انفجار بيروتانتهاء رابع أيام امتحانات الدبلومات بلا مشاكل بالبحيرةتخفيض مبالغ التصالح في مخالفات البناء بالمنياتحرير 82 مخالفة متنوعة في حملات رقابية بمراكز المنيامحافظ القليوبية يتفقد لجان امتحانات الثانوية الزخرفيه المعمارية ببنها

فيديو.. لحظة ضبط مخدرات داخل تنك بنزين سيارة

-  

كشف فيديو نجاح وزارة االداخلية في توجيه حملات أمنية مكبرة استهدفت الخارجين عن القانون، بناءً على توجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.

ونجحت الداخلية في ضبط 12 تاجر مخدرات بعدة محافظات، بحوزتهم "100 لفافة بانجو، وو80 طربة حشيش، وألف قرص مخدر، وضبط كميات مخدرة تم وضعها داخل تنك بنزين لسيارة".

يذكر أن المادة 33 من قانون العقوبات عاقبت كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنية مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية، وينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

وتخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التي لا تقل عن 200 جنيه مصري، ولا تصل إلى 5 آلاف جنية مصري، وهذا كله في حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائي وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم في حالة تلبس، أما تعاطي المخدرات فقد نصت مادة قانون العقوبات رقم 39، يتم تحديد عقوبة متعاطي المخدرات، يعاقب بالحبس لمدة سنة، كما يلزمه ضعف غرامة مالية قدرها ألف جنية مصري، ولا تزيد عن ثلاثة آلاف جنيه مصرى، إذا تم إلقاء القبض عليه في مكان مخصص أو تم إعداده لتناول المواد المخدرة، وتعاطيه المواد المخدرة مع معرفة التامة بذلك، كما تزيد العقوبة بالضعف لتصل لمدة عامين إذا المواد المخدرة هيروين وكوكايين.

كمية المواد المخدرة المضبوطة ونوعها والجداول المدرجة بها، تلعب دورا فى صدور العقوبة على التجار والمتعاطين لتلك المواد، بعقوبة تجار مدمن الكوكايين والهيروين، وهما من المواد التابعة لجدول أول المواد المخدرة، فهى تختلف عن تجارة و الأقراص المخدرة " الترامادول " و غيرها، التي في كثير من الأحيان لا تصل العقوبة في هذا الحالات إلى أكثر من 3 سنوات حبس.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة