توتوسبورت: كونتي اختار دجيكو لتدعيم هجوم إنتربعد نقله للمستشفى.. الغضبان يزور قائد المقاومة الشعبية ببورسعيد محمد مهرانتحرير 15 محضرا تموينيا خلال حملة بمدينة الباجورمحافظ الدقهلية يكلف وكيل وزارة الأوقاف بتوزيع 3 أطنان لحوم من صكوك الأضاحي على الأسر المستحقةحتى منتصف سبتمبر المقبل.. محافظ الدقهلية يعلن مد فترة التقدم بطلبات التصالح على مخالفات البناءبعد مد فترة السداد.. الأقصر تناشد المواطنين تسديد رسوم جدية التصالحالوادي الجديد تواصل تلقى طلبات التصالح في مخالفات البناءوكيل طب بيطري الدقهلية يعلن خطة تطوير الوحدات البيطرية بالدقهليةبدء تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات السبت المقبلمع إعلان الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى.. تعرف على خطوات تسجيل رغبات القبول بالجامعات5 مزايا للتسجيل الإلكتروني فى "رغبات القبول بالجامعات"نصائح لطلاب الثانوية العامة قبل تسجيل رغبات القبول بالجامعاتننشر مواعيد تسجيل رغبات القبول بتنسيق الجامعاتاتحادا الإعلاميين والمبدعين العرب يشاركان في اجتماعات الجامعة العربية لدعم لبنانلطلاب الثانوية العامة.. طرق التعرف علي نتيجة الترشيح للجامعات"التعليم العالي": استحداث عدد من الكليات بتنسيق العام الجديد.. وإدراج جامعة زويل برغبات الطلابتنسيق المرحلة الأولى.. علمي علوم 97.6%.. وعلمي رياضة 94.4% .. و79.9% للأدبيتجديد حبس عاطل بتهمة ترويج مواد مخدرة في المرجحبس عاطل متهم بالشروع فى سرقة "توك توك" بالإكراه فى أبو النمرستجديد حبس عاطل بتهمة ترويج مخدر الحشيش فى المرج

مجلة طبية: الوفيات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة قد تزيد بنحو الربع عن المعلن

-  
نقل أحد المتوفين بسبب كورونا فى نيويورك - صورة أرشيفية

ذكرت مجلة طبية أمريكية متخصصة أن العدد الفعلي لضحايا عدوى الفيروس التاجي المستجد في الولايات المتحدة يمكن أن يتجاوز الأرقام الرسمية بنحو الربع.

ونشرت مجلة «..JAMA Internal Medicine» نتائج دراسة اشترك في إعداها متخصصون من ييل بولاية كونيتيكت، والمعاهد الوطنية للصحة، وجامعة ماساتشوستس في أمهرست وجامعة روسكيلد بالدنمارك، خلصت إلى أن العدد الإجمالي للوفيات المسجلة على مدى ثلاثة أشهر، يتجاوز المؤشر الإحصائي السنوي، وهو أعلى من عدد الوفيات بسبب الفيروس التاجي بنسبة 28%.

ويرى هؤلاء الخبراء أن الولايات المتحدة سجلت منذ بداية مارس إلى نهاية مايو، 781 ألف حالة وفاة، أي بزيادة 122.3 ألف عن الإحصاءات السنوية، وفي ذات الوقت، كان العدد الإجمالي للوفيات الناجمة عن الفيروس التاجي 95235.

ويقول أصحاب هذه الدراسة إن «هذه الفجوة بين الوفيات المسجلة من الفيروس التاجي وإجمالي الوفيات الزائدة يمكن أن تنجم عن عدة عوامل، بما في ذلك عدد اختبارات الكشف عن العدوى».

وأفادت الدراسة في الوقت نفسه بأن التناقض بين الإحصاءات يمكن أن يفسره «الاختلاف في طرق تسجيل الحالات المميتة، التي يفترض أنها تتعلق بالفيروس التاجي المستجد»، مستنتجا في هذا الشأن أنه «مع تطور الوباء، بدأت الإحصاءات الرسمية تتطابق أكثر مع التوقعات الخاصة بالوفيات الزائدة. وربما يرجع ذلك إلى زيادة عدد الاختبارات التي تم إجراؤها، فضلا عن تحسن التعرف على مؤشرات الإصابة بالفيروس التاجي في المختبر».

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    69,814
  • تعافي
    18,881
  • وفيات
    3,034
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    10,829,431
  • تعافي
    6,048,249
  • وفيات
    519,397
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة