محمد نصر علام: ارتباط مصر والسودان مقدس تاريخيامحافظ القاهرة: لجنة لحصر الخسائر والمتضررين من انهيار عقار قصر النيل.. فيديوبعد وفاة 3 فنانين عمالقة .. دينا رامز : مصر عاشت نهاية أسبوع حزينةتحت بير السلم.. استشاري تغذية يحذر من تناول المنشطات الغذائية .. فيديواتفاق ملزم.. نصر علام: مصر والسودان أعلنا ما يريدونه من مفاوضات سد النهضةلسنا ضد تنمية إثيوبيا.. سنجر: زيارة مدبولي للسودان تفتح آفاقا لحل أزمة مفاوضات سد النهضةأسماء الحسيني: مصر والسودان أكدا ضرورة عدم اتخاذ إجراءات أحادية حول سد النهضةعز العرب: زيارة مدبولي إلى السودان تحمل رسالة مهمة إلى أثيوبيا.. فيديوجمال بيومي: نهر النيل والملاحة النهرية والبرية من أهم العلاقات التى تربط مصر والسودانالشويمي: السودان ينتظر مساعدة مصر في العديد من القضايا الدوليةكشف حقيقة وضع مخدرات داخل سيارة في جراج بأسيوط: «تبين أنه دقيق طعام»بدء هدم عقار قصر النيل المنهار والبحث عن مفقودين تحت الأنقاضمصرع شاب أسفل عجلات قطار في كفر الزياتإخماد حريق بجوار مسجد الوداع في المنيا"القومي للترجمة" يعتمد آلية جديدة للتقدم بطلبات ترجمة الكتب الى المكتب الفنيالعميد خالد عكاشة يحاضر عن مجلة "تقديرات مصرية" بمكتبة القاهرة الكبرىتعرف على قواعد البناء قديما.. وكيف رصدت الفوتوغرافيا المنازل المنهارة قبل 100 عام | صورالعربية للعلوم والتكنولوجيا تعلن دعمها للشعب اللبنانيباستثناء هذه الفئة.. مصر للطيران تعلن عدم استقبال سائحين دون تحليل كورونامدبولي: علاقات تاريخية تربط شعبي مصر والسودان

روسيا تبدأ تصدير الأدوية لعلاج كورونا.. «أفيفافير» على رأسها

-  
- صورة أرشيفية

بدأ الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة ومجموعة شركات «خيم رار»، في تصدير دواء «أفيفافير» المخصص لعلاج المصابين بفيروس كورونا المستجد.

وفي يونيو الماضي، تم تصدير هذا الدواء إلى بيلاروس، ومن المتوقع توريده إلى كازاخستان في المستقبل القريب.

وقال الصندوق الروسي في بيان: «أعلن صندوقنا ومجموعة خيم رار، عن إنتاج أول 100 ألف دورة دوائية روسية من نوع أفيفافير في يونيو، وهو ما يتجاوز بشكل كبير خطة الإنتاج الأولية عند مستوى 60 ألف دورة».

وأضاف البيان: «في يونيو، تم تسليم الدواء إلى 35 منطقة في جميع أنحاء روسيا، وكذلك إلى جمهورية بيلاروس».

وهناك مفاوضات جارية حول توريد «أفيفافير» إلى عدد من دول أمريكا اللاتينية. وهناك اهتمام بهذا الدواء كذلك من جانب، بعض بلدان رابطة الدول المستقلة، والشرق الأوسط ومناطق أخرى من العالم.

وتم تشكيل مؤسسة مشتركة بين الصندوق الروسي و«خيم رار»، ووفر ذلك فرصة إضافية لزيادة الطاقة الإنتاجية لهذا الدواء، لتصل إلى 300 ألف دورة تدريبية في الشهر، مما سيلبي الطلب المحلي على الدواء، ويسمح ببدء تصديره.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    69,814
  • تعافي
    18,881
  • وفيات
    3,034
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    10,829,431
  • تعافي
    6,048,249
  • وفيات
    519,397
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة