وزيرة الصحة تعقد جلسة ثنائية مع نظيرتها السودانية لبحث تعزيز التعاونالمخابرات العامة تنعى سمير الإسكندراني: "قدم لوطنه خدمات جليلة""بوابة الأهرام" ترصد تفاصيل 8 ساعات من البحث تحت الأنقاض بـ"عقار قصر النيل"| فيديو وصورالفلاحين تحذر: ارتفاع فى أسعار الطماطم والبطاطس بالأسواق خلال الفترة المقبلةمدبولي: تكليفات من السيسي بتقديم الدعم لأشقائنا في السودان للتعامل مع آثار الفيضاناتنموذج فريد في الوطنية والفن الهادف.. المخابرات العامة تنعى سمير الإسكندرانيمحمد نصر علام: ارتباط مصر والسودان مقدس تاريخيامحافظ القاهرة: لجنة لحصر الخسائر والمتضررين من انهيار عقار قصر النيل.. فيديوبعد وفاة 3 فنانين عمالقة .. دينا رامز : مصر عاشت نهاية أسبوع حزينةتحت بير السلم.. استشاري تغذية يحذر من تناول المنشطات الغذائية .. فيديواتفاق ملزم.. نصر علام: مصر والسودان أعلنا ما يريدونه من مفاوضات سد النهضةلسنا ضد تنمية إثيوبيا.. سنجر: زيارة مدبولي للسودان تفتح آفاقا لحل أزمة مفاوضات سد النهضةأسماء الحسيني: مصر والسودان أكدا ضرورة عدم اتخاذ إجراءات أحادية حول سد النهضةعز العرب: زيارة مدبولي إلى السودان تحمل رسالة مهمة إلى أثيوبيا.. فيديوجمال بيومي: نهر النيل والملاحة النهرية والبرية من أهم العلاقات التى تربط مصر والسودانالشويمي: السودان ينتظر مساعدة مصر في العديد من القضايا الدوليةكشف حقيقة وضع مخدرات داخل سيارة في جراج بأسيوط: «تبين أنه دقيق طعام»بدء هدم عقار قصر النيل المنهار والبحث عن مفقودين تحت الأنقاضمصرع شاب أسفل عجلات قطار في كفر الزياتإخماد حريق بجوار مسجد الوداع في المنيا

3 تناوبوا اغتصابه وحاول الهرب لكنه فشل.. #حاسبوا_مغتصبي_الطفل_السوري_في_لبنان (قصة كاملة)

-  
اغتصاب طفل - صورة أرشيفية

«العدالة لطفل السوري»، هاشتاج تصدر موقع التدوين القصير تويتر، وشارك به العديد من نجوم الفن في الوطن العربي، بعد انتشار فيديو يظهر تعرض طفل سوري للاغتصاب على يد شباب في لبنان، ليلحق به هاشتاج #حاسبوا_مغتصبي_الطفل_السوري_في_لبنان، ليكون الأكثر تداولاً أيضاً ولكن ما هي تفاصيل الفيديو والقصة؟.

انتشر الفيديو سريعاً عبر تويتر في لبنان، بعد ظهور تعرض طفل سوري الجنسية، ويبلغ من العمر 13 عاماً للاغتصاب والتحرش المتكرر من قبل ثلاث شبان في بلدة سحمر، بلبنان.

وفقاً للفيديو المتداول، يظهر الطفل يحاول الهرب من الشبان الثلاث، ولكن دون جدوى فقد تناوبوا على التحرش به واغتصابه، مما فجر موجة من الغضب الشديدة عبر منصات التواصل الاجتماعي.

بعد ساعات قليلة من انتشار الفيديو، أعلنت السلطات اللبنانية التوصل لهوية الشبان الثلاث، وجاري العمل للقبض عليهم، وبحسب وسائل إعلام لبنانية، فإن والدة الضحيّة وهي سيدة لبنانية تملك محلاً لبيع الخضار لتعول عائلتها بعد انفصالها من زوجها السوري، وعن الطفل فهو يعمل في معصرة لمساعدة والدته.

من جانبها، ناشدت والدة الطفل، وفقاً لتقارير إعلامية لبنانية، الجمعيّات المعنية بحقوق الطفل من أجل تبني حالة طفلها، كما دعت الدولة إلى توقيف كلّ من تثبت إدانته

شارك عدد من نجوم الفن في التضامن مع الطفلأ، وطالبوا بمحاسبة الشبان الثلاث، منهم الفنانة كندة علوش، فقالت عبر حسابها: «جريمة الاعتداء على الطفل السوري مرعبة ومؤلمة إلى أبعد الحدود.. لا يجب السكوت عنها.. تحية لكل شخص حر يدافع عن هذه القضية بعيدا عن أي اصطفاف قومي عنصري طائفي».

وقالت الإعلامية وفاء الكيلاني، عبر تويتر: «»السكوت عن هذه الجريمة عار، والقصاص من الوحوش البشرية حق.. العدالة للطفل السوري«، وقالت الفنانة ديانا حداد:»نطالب الحكومة اللبنانية في #لبنان بإعدام المجرمين اللي قاموا بتعذيب الطفل السوري والاعتداء عليه وتعذيبه بطريقة وحشية وتصويره
وين جمعيات حقوق الطفل وحقوق الانسان؟؟ ..بناشد كل الفنانين اخواني بضم صوتهم لصوت الحق والمطالبة بحق الطفل المغتصب.. حسبي الله ونعم الوكيل«.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    69,814
  • تعافي
    18,881
  • وفيات
    3,034
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    10,829,431
  • تعافي
    6,048,249
  • وفيات
    519,397
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة