رئيس بيلاروسيا: لسنا في حاجة إلى أي وسطاء أجانب ولن نسلم البلاد إلى أحدبومبيو يدعو دول أوروبا للسير على خطى ليتوانيا في تصنيف «حزب الله» تنظيمًا إرهابيًاالأردن: 1500 طن نترات أمونيوم تصل العقبة شهريا لكن لا تخزن في الميناءبريطانيا تسجل 1012 إصابة جديدة بفيروس كورونااستطلاع: نصف البرازيليين يرون أن بولسونارو بريء من وفيات كورونامصدر بالأهلي يكشف الحالة الوحيدة التي سيعود فيها صالح جمعة لحسابات فايلرانخفاض سعر صلاح وتغيير في المراكز بالموسم الجديد للعبة "فانتازي بريميرليج"رسائل مدرب بايرن ميونيخ بعد فوزه على برشلونة 8-2غرور فيدال و"بلايستيشن" جريزمان.. تصريحات تحولت إلى "نكات" بعد السقوط الكتالوني"لا علاقة لها بالزمالك".. عواد يوضح تغريدته الغامضةوكيل الجزار: ننتظر رد الأهلي على العرض الصربيسبورت: بوتشيتينو المرشح الأبرز لخلافة سيتين في برشلونةتحليل رقمي.. ماذا قدم مهاجم الأهلي أمام الإنتاج؟17 تغريدة.. شريف إكرامي يرد على اتهامه بإغواء رمضان صبحي"فك الارتباط".. نادر شوقي يعلن عن موقفه من وكالة رمضانبعد تخرج ابنتها فى الجامعة.. ندى بسيونى: تحملت مسئوليتها وحدى وتعبى مرحش فى الأرضجرعة رومانسية تجمع دوا ليبا وأنور حديد في كليبها Levitating.. فيديو وصورجنات تطرح أغنية "أنا فى انتظارك" من ألبومها الجديدشويكار قبل وفاتها عن المهندس: أول مرة شفته قلت ياماما إزاى ده هيضحك الناسالمطربة هند البحرينية تطرح أغنية "كلما أذكر"

دليل المصطلحات الأساسية للهجرة بثلاث لغات باللغة العربية والإنجليزية والفرنسية

-  
المنظمة الدولية للهجرة بمصر- أرشيفية

أطلقت المنظمة الدولية للهجرة بمصر ، دليل مصطلحات الهجرة باللغات العربية والإنجليزية، والفرنسية.  تم تطوير  الدليل للقارئ العربي، بالإعتماد على معجم مصطلحات الهجرة، والذي أصدرته المنظمة الدولية للهجرة عام 2019 باللغة الإنجليزية.

يقدم هذا الدليل الثلاثي اللغات ٧٣ مصطلح باللغة العربية والإنجليزية والفرنسية وذلك لضمان استخدامه في كافة أنحاء العالم العربي، وبما يتضمن الدول التي تنتشر بها الفرنسية كلغة ثانية.

يهدف الدليل إلى تقديم شروح واضحة ودقيقة ومحدثة للمصطلحات الأساسية في مجال الهجرة، والتي تواكب التطور الحادث في حقائق وسياقات وأطر الهجرة. تم تصميم هذا الدليل من أجل العاملين في مجال الهجرة  بما يشمل الهيئات والمؤسسات التشريعية والقضائية والتنفيذية الوطنية والدولية، ومنظمات المجتمع المدني، والعاملين بالإعلام، و أساتذة وطلاب الجامعات، وجميع المهتمين بقضايا

الهجرة.

يساهم الدليل -الذي تم ترتيبه على اللغة العربية-  في تعزيز الإنتاج المعرفي باللغة العربية والمتعلق بقضايا الهجرة، ما يعد شيئاّ مهماّ في المرحلة اللاحقة للإتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية الذي تم إبرامه في ديسمبر 2018 والذي يقدم خارطة طريق يُؤمَل أن تسترشد بها البلدان من أجل تحقيق هدف شامل هو ضمان أن تصب الهجرة في صالح الجميع، وأن تحصل في ظروف آمنة وتكون خياراً وليس ضرورة يفرضها اليأس من الواقع المعاش.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة