30 سفيرا فى رحلة بحرية بشرم الشيخ.. ويؤكدون: جمال الطبيعة بمصر ليس له مثيلالأوقاف تعلن افتتاح 27 مسجدا فى 9 محافظات الجمعة المقبلة.. صوروزيرة الصحة: الرئيس يوجه بسرعة علاج الطفلة "روميساء" على نفقة التأمين الصحىمستشار رئيس الوزراء يحذر من منشور يطالب بالتبرع لمستشفى أورام بالزقازيقحصاد الوزارات.. الأوقاف تفتتح 27 مسجدا جديدا فى 9 محافظات الجمعة المقبلةأحمد فلوكس يوجه رسالة لزوجته بعد عودتهما: القلب عاصمة كل شيئ جميلخالد جلال ينعى الفنان «المنتصر بالله»: عزاؤنا فيما تركه من أعمال فنية تتوارثها الأجيالهاني شاكر عن رحيل خليل مصطفى: فقدنا فناناً كبيراًفعاليات فنية لملتقى أولادنا في كلية الفنون الجميلة الثلاثاءنبيلة عبيد ناعية المنتصر بالله: رحم الله ضحكة لا تموتصلاح عبد الله ينعي المنتصر بالله برسالة مؤثرة: دموعي بتدعيلكعمرو الليثي ناعيًا المنتصر بالله: أثرى الشاشة الصغيرة وخشبة المسرح بأدوار لا تُنسىتعرف على موعد جنازة وعزاء المنتصر بالله«القومي للسينما» ينعى المنتصر بالله: «أداؤه كان بالغ التميز»"الأعلى للثقافة" يمد مسابقة القلماوي حتى منتصف نوفمبرخالد جلال ينعى الفنان "المنتصر بالله"غدًا..المجلس الأعلى للثقافة يناقش التعصب الرياضي"صحة دمياط" تواصل استقبال المستفيدين بمبادرة "الاعتلال الكلوي"محافظ بني سويف: 20 مليون جنيه لتمويل 101 مشروع خلال شهرننشر القائمة الوطنية في قطاع غرب الدلتا لانتخابات البرلمان

من عبلة كامل لـ«أميرات ديزني».. «نانسي» ترسم المشاهير على وجهها بالمكياج (صور)

-  

ولع شديد يربطها بالرسم، تراه هوايتها المُفضلة، التي تمضي أوقات فراغها في ممارسته، وأشتد تعلّقها بأقلامها الملّونة ولوحاتها الورقية حد الحلم بدراسة الرسم، إنها فنانة المكياج نانسي زيدان.

وبمرور السنين، باتت تميل للرسم على وشوش الفتيات والنساء، وتعلمت فن المؤثرات والمكياج السينمائي، وأجادت استعمال أدوات التجميل لإبراز ملامح السيدات، وكانت تعتمد في تطوير مهاراتها على قراءة كُتب المكياج في الثانوية العامة.

وبمجرد الانتهاء من دراستها الجامعية بكلية الإعلام، قررت العمل كـ«ميكاب ارتست» أو خبير تجميل للسيدات، تضع لهن المكياج قبل المناسبات وتزيدهن بريقًا وجمالًا، لكن عملها كان غير منتظم، حتى قررت الالتحاق بدورات تدريبية تساعدها في استعمال المكياج السينمائي ببراعة.

فكرت نانسي زيدان في استغلال اتقانها فنون التجميل بإطلاق فكرتها، وهي إخفاء وجهها ورسم ملامح أميرات عالم الرسوم المتحركة بأفلام «والت ديزني» عوضًا عن ملامحها باستعمال المكياج، وبدأتها بشخصية «بِل» في الفيلم الأمريكي الكرتوني «الجميلة والوحش».

بعد ذلك، رسمت نانسي «باربي» على وجهها، وتختار ملابس الفتيات الخياليات مع استعمال لون الحجاب بما يماثل درجة خصلات شعر جميلات الأفلام الكرتونية، وقدّمت شخصيات مثل ربانزل و«سنو وايت» أو بياض الثلج، وحورية لبحر «آريل»، وشخصية أليس في فيلم «أليس في بلاد العجائب».

تقول نانسي زيدان لـ«المصري اليوم»: «أول فيديو للمكياج بالخطوات كنت قلقانه جدًا لكن واحده واحده بكون أقوى.. وبحاول أشجع نفسي وأدخل بقلب جامد.. لاحظت حُب الناس للفيديوهات التي تعرض خطوات المكياج باختصار وخلال زمن قصير وتظهر النتائج واضحة وجيدة، وانتقلت من نشراللقطات في يوتيوب إلى تقصير المقاطع وعرضها بسرعة عبر تطبيق تيك توك لتسهيل رؤيتها».

وسرعان ما تتجهت إلى الرسم على وجهها، فرسمت أول مشوارها في «الرسومات من الواقع» الفنانة سعاد حسني، التي شجعها حُبها على ارتداء ملابسها وتقليد مكياجها وتمثيلها، وتستعمل أدائها الصوتي عبر «تيك توك»، فضلًا عن الفنانة شيريهان.

وجاء في المرتبة الثالثة الفنان محمد رمضان، وقدّمت له نسختين بالمكياج، فظهرت على أنها «رمضان» في شخصية مسلسله «نسر الصعيد»، والشكل الثاني وهو يرتدي الملابس والقبعة السوداء ويغني «نمبر وان»، وكانت شخصيتها التالية مع الفنان أحمد مكي بفيلم «لا تراجع ولا استسلام»، برسم شخصية حزلقوم.

وأعادت نانسي زيدان رسم ملامح «مكي»، ولكن في مسلسل «الكبير أوي» وبالملابس الصعيدي، وقالت عن شخصيتي «مكي»: «شخصية حزلقوم هي الأقرب إلى قلبي وشخصيات عالم (ديزني) لأنني أحبهم جدًا»، ولفتت نانسي إلى أن حُبها للشخصيات الكرتونية وبعض الفنانين وراء رسمها ملامحهم على وجهها، قائلة: «بحب الشخصيات الصعبة والتي تمتلئ بالتفاصيل وببحث عن الشخصيات أحبها ويحبها المُتفرج على المقاطع».

وتابعت «زيدان» رحلة تجسيد الفنانين فقدمت الفنان عادل إمام في فيلم «شمس الزناتي»، والفنان فؤاد المهندس والفنانة نادية الجندي، والفنانة سهير البابلي في مسرحية «ريّا وسكينة»، وعلّقت على رسمها لـ«البابلي» بالمكياج: «شخصية (سكينة) هي التي قربتني من الناس أو نبّهتهم إلى شغلي».

تستغرق نانسي من 5 إلى 6 ساعات في تحضير الشخصيات، فضًلا عن أسبوع أو أكثر في دراسة الفنان ومتابعة أعماله الفنية، أما زمن تسجيل الفيديو ووضع المكياج فيمتد إلى 7 ساعات، وتقول: «يتوقف حجم المجهودات في التحضير للشخصية، حسب صعوبتها وتفاصيل كل شخصية، قد استمر 1-2 أسبوع أو أؤجل الشخصية حتى أتمكن من إجادة مكياجها وأداء دورها بمهارة».

وفي رمضان الماضي، قدّمت نانسي للمرة الأولى سلسلة من اللقطات المصورة لأبطال 4 مسلسلات هم: يوسف الشريف في النهاية وآسر ياسين ونيللي كريم في «100 وش»، وياسمين صبري في «فرصة تانية»، والفنانة روجينا في «البرنس»، وأوضحت أن إشادة «ياسين» بتقليدها شخصيته بالمسلسل من التعليقات التي أسعدتها، وقالت: «أول رمضان ليّ أقدّم شخصيات من مسلسلات، وسعدت جدًا بإعجاب (ياسين) والمشاركة بالفيديو عبر حسابه الشخصي».

وعن تقديمها شخصية الفنانين نور الشريف وعبلة كامل في مسلسل «لن أعيش في جلباب أبي»، علّقت: «لم أختار الشخصيتان بناء على كون المسلسل (تريند)، بل أنا مشاهدة جيدة للعمل الدرامي وكلما شعرت بتعكر مزاجي أشاهده باستمرار».

وأختتمت نانسي بتعجبها من الإشادات حول أدائها التمثيلي للأدوار، وتقول: «أفكر في التمثيل بعد تشجيع الناس لأدائي في الفيديوهات ولم أكن أفكر بالتمثيل لكن تعليقاتهم حفزتني وأتمنى التمثيل حاليًا وإذا حصلت على فرصة سأكون سعيدة بالتجربة».

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    69,814
  • تعافي
    18,881
  • وفيات
    3,034
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    10,591,079
  • تعافي
    5,798,973
  • وفيات
    514,021
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة