كاتب تركى: حزب أردوغان يخاف من المعارضة التركية ميرال أكشنار "المرأة الحديدية"حلمى النمنم: "شيوخ 2020" واجب وطنى.. والمصريون يصرون على استكمال مؤسساتهمنائب محافظ المنوفية: الدولة المصرية أصبحت واعية لمفهوم تمكين الشبابداوود أوغلو لأردوغان: من يتحدث عن متآمرين ولا يستطيع مشاهدة ألعابهم لا يمكنه الحكمأستاذ صحة عامة: تجارب اللقاح الروسى ضد كورونا "غير كافية" حتى الآنوزير البترول الأسبق: مصر تشهد ثورة بمجال التعدين بعد سنوات من تدهورهأكبر معمرة تشارك فى انتخابات الشيوخ.. وتؤكد: صوتي أمانة وبحب السيسيعضو تنسيقية الأحزاب عن انتخابات الشيوخ: مصر كانت أمام عرس انتخابى ديمقراطىضياء رشوان: إشادة وسائل الإعلام الدولية بالانتخابات..و"ملقوش حاجة حراقة" يشتغلوا عليهاعضو تنسيقية شباب الأحزاب: حوار وطنى مستمر لإثراء الحياة السياسية فى مصرخاتم وعربية وساعة.. أسعار أغلى ما يمتلكه الأمير ويليام وكيت ميدلتونانتهاء التصويت في اليوم الثاني لانتخابات مجلس الشيوخ.. وبدء فرز صناديق الاقتراعرئيس جهاز المخابرات يعقد اجتماعا موسعا بجوبا مع قادة وأعضاء الجبهة الثورية السودانيةبعد 14 عامًا .. حميد الشاعري يستعد لطرح ألبومه الجديد في 2020المركز القومي للمسرح والموسيقى ينعي سناء شافعمينا مسعود يشارك جمهوره أحدث صورهبخالص الحزن .. خالد الصاوي ينعي سناء شافعالكرات الثابتة شعار استعداد الإسماعيلى لديربي القناةاحتفالية استاد الاهلي ..شاشات عملاقة..النسر يحلّق والخطيب يصافح القداميمحمود الخطيب: هنرد قريبًا على المسيئين للأهلى ونكشف كل التفاصيل

بريطانيا تستدعي السفير الصيني بسبب قانون الأمن الجديد في هونج كونج

-  
مظاهرات في هونج كونج - صورة أرشيفية

استدعت وزارة الخارجية البريطانية، الأربعاء، السفير الصيني، ليو شياو مينغ، بعد فرض الصين قانون الأمن القومي الجديد في هونج كونج.

وتم استدعاء السفير لحضور اجتماع مع وكيل وزارة الخارجية الدائم، السير سيمون ماكدونالد، بعد ساعات من فرض القانون الجديد.

وأوضح السير سيمون القلق الشديد للمملكة المتحدة بشأن القانون الجديد، الذي تم اقتراحه قبل شهر، وأصبح قانونًا فعالاً في هونج كونج، مساء الاثنين.

وأكد «سيمون» مجددا أن القانون يخالف الإعلان الصيني البريطاني المشترك الذي تم توقيعه عام 1984 بمنح هونج كونج استقلالية كاملة تقريبا لمدة 50 عاماً، بعد أن أعادت بريطانيا الإقليم للصين عام 1997.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها استدعاء سفير صينى لدى وزارة الخارجية البريطانية حول هونج كونج منذ عام 1984.

وقانون الأمن الجديد الذي وضعته بكين، يجرم الأنشطة الانفصالية أو التخريبية أو التمرد على عمل الحكومة المركزية، أو أي عمل يمكن أن يبطل عمل الحكومة في هونغ كونغ.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    69,814
  • تعافي
    18,881
  • وفيات
    3,034
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    10,591,079
  • تعافي
    5,798,973
  • وفيات
    514,021
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة