كاتب تركى: حزب أردوغان يخاف من المعارضة التركية ميرال أكشنار "المرأة الحديدية"حلمى النمنم: "شيوخ 2020" واجب وطنى.. والمصريون يصرون على استكمال مؤسساتهمنائب محافظ المنوفية: الدولة المصرية أصبحت واعية لمفهوم تمكين الشبابداوود أوغلو لأردوغان: من يتحدث عن متآمرين ولا يستطيع مشاهدة ألعابهم لا يمكنه الحكمأستاذ صحة عامة: تجارب اللقاح الروسى ضد كورونا "غير كافية" حتى الآنوزير البترول الأسبق: مصر تشهد ثورة بمجال التعدين بعد سنوات من تدهورهأكبر معمرة تشارك فى انتخابات الشيوخ.. وتؤكد: صوتي أمانة وبحب السيسيعضو تنسيقية الأحزاب عن انتخابات الشيوخ: مصر كانت أمام عرس انتخابى ديمقراطىضياء رشوان: إشادة وسائل الإعلام الدولية بالانتخابات..و"ملقوش حاجة حراقة" يشتغلوا عليهاعضو تنسيقية شباب الأحزاب: حوار وطنى مستمر لإثراء الحياة السياسية فى مصرخاتم وعربية وساعة.. أسعار أغلى ما يمتلكه الأمير ويليام وكيت ميدلتونانتهاء التصويت في اليوم الثاني لانتخابات مجلس الشيوخ.. وبدء فرز صناديق الاقتراعرئيس جهاز المخابرات يعقد اجتماعا موسعا بجوبا مع قادة وأعضاء الجبهة الثورية السودانيةبعد 14 عامًا .. حميد الشاعري يستعد لطرح ألبومه الجديد في 2020المركز القومي للمسرح والموسيقى ينعي سناء شافعمينا مسعود يشارك جمهوره أحدث صورهبخالص الحزن .. خالد الصاوي ينعي سناء شافعالكرات الثابتة شعار استعداد الإسماعيلى لديربي القناةاحتفالية استاد الاهلي ..شاشات عملاقة..النسر يحلّق والخطيب يصافح القداميمحمود الخطيب: هنرد قريبًا على المسيئين للأهلى ونكشف كل التفاصيل

الفاتيكان يستدعي سفيري أمريكا وإسرائيل بسبب خطة ضم الضفة

-  
بابا الفاتيكان - صورة أرشيفية

في خطوة غير مألوفة إلى حد كبير، استدعى الفاتيكان سفيري الولايات المتحدة وإسرائيل، للتعبير عن مخاوف الكرسي الرسولي من تحركات إسرائيل لبسط سيادتها على مستوطنات يهودية، وغور الأردن في الضفة الغربية.

وقال بيان للفاتيكان، الأربعاء، إن اجتماعات جمعت بين الكاردينال بياترو بارولين، وزير خارجية الفاتيكان، والسفيرة الأمريكية، كاليستا غينغريتش، والسفير الإسرائيلي أورين ديفيد، الثلاثاء.

وقال مصدر دبلوماسي رفيع لـ«رويترز» إن بارولين التقى بالسفيرين كل على حدة وهو تفصيل لم يكن واضحاً في بيان الفاتيكان.

وجاء في البيان أن بارولين، وهو أكبر دبلوماسي في الفاتيكان، أبدى «قلق الكرسي الرسولي من تصرفات محتملة احادية الجانب قد تهدد المسعى نحو السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وكذلك الوضع الحساس في الشرق الأوسط».

وأكد بيان الفاتيكان الموقف الداعم لحل الدولتين قائلاً: «إسرائيل ودولة فلسطين لهما الحق في الوجود والعيش بسلام وأمن، وفق حدود معترف بها دولياً».

وناشد الفاتيكان الإسرائيليين والفلسطينيين بذل كل جهد ممكن لاستئناف المفاوضات المباشرة، على أساس القرارات الصادرة من الأمم المتحدة.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    69,814
  • تعافي
    18,881
  • وفيات
    3,034
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    10,591,079
  • تعافي
    5,798,973
  • وفيات
    514,021
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة