طوابير مع بداية اليوم أمام مدرسة الرشيد القومية بمصر الجديدة | صورتوافد الناخبين للمشاركة بانتخابات الشيوخ بمدينة بدر.. وحضور قوى لذوي الهمم | صور"الأغاني الوطنية" تدوى أمام لجان المطرية في انتخابات الشيوخ | فيديوإقبال كبير على التصويت أمام لجنة إنصاف سراى الثانوية بنات بالزيتون | صورالرئيس اللبناني يستقبل سامح شكري بقصر بعبدا | صور" أبو شقة" يدلي بصوته في انتخابات "الشيوخ" بالدقى.. ويحث المواطنين على المشاركة"مستقبل وطن" يشكل غرفة عمليات لمتابعة انتخابات الشيوخإقبال من الناخبين على التصويت بلجنة مدرسة حافظ ابراهيم بحلوان | صورإقبال كبير من ناخبي مصر القديمة للمشاركة في انتخابات مجلس الشيوخ | صورالرئيس السيسي يدلي بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ | صورشاهد.. رد فعل رضا عبدالعال تجاه مشجع سخر منه على الهواء (فيديو)في مثل هذا اليوم.. برشلونة يفوز بكأس السوبر الأوروبية للمرة الخامسةحسام حسن.. يهاجم اللجنة الخماسية.. ويتحدث عن الإحراج بسبب الأهليما هي أسباب رائحة الفم الكريهة؟ماذا تعرف عن فوائد الشوفان؟نقص المياه سبب رئيسي لسرعة تفشي فيروس كورونا«بسبب درجات الحرارة».. إقامة خيام ومظلات للتيسير على الناخبين بالوادي الجديدتعرف على عدد الأصوات بكل مراكز البحيرة فى انتخابات مجلس الشيوخانتخابات مجلس الشيوخ.. إقبال كثيف على لجان التصويت بحدائق الأهراموزير النقل: ننفذ خطة شاملة لإنشاء موانئ جافة ومناطق لوجيستية لخدمة المجتمع التجاري

تعرف علي الأعياد الرسمية الإجازة بأجر كامل للعامل في القطاع الخاص

   -  
محمد سعفان - وزير القوى العاملة

أعطي قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 للعامل الحق في إجازة بأجر كامل في الأعياد التي صدر بتحديدها قرار من الوزير المختص بحد أقصي أربعة عشر يوما في السنة.

ونص قرار وزير القوي العاملة والهجرة رقم 112 لسنة 2003 المعدل بالقرار رقم 49 لسنة 2009 علي الأعياد الرسمية التي تعتبر إجازة بأجر كامل ، وهذه الأعياد هي : اليوم الأول من شهر محرم (عيد رأس السنة الهجرية)، واليوم الثانى عشر من شهر ربيع الأول (المولد النبوى الشريف)، واليومان الأول والثانى من شهر شوال (عيد الفطر)، والأيام التاسع، والعاشر، والحادى عشر من شهر ذى الحجة (الوقوف بعرفات وأول وثانى أيام عيد الأضحى).

كما نص  كذلك على اليوم السابع من يناير (عيد الميلاد المجيد)، واليوم الخامس والعشرون من شهر يناير (عيد الشرطة)، ويوم شم النسيم، واليوم الخامس والعشرين من أبريل (عيد تحرير سيناء)، ويوم أول مايو (عيد العمال)، واليوم الثالث والعشرين من شهر يوليو (عيد الثورة)، واليوم السادس من شهر أكتوبر ( عيد القوات المسلحة).

 ولا يقع علي الشركة أي التزام بتعويض العامل عن أي يوم من أيام الأعياد الرسمية لو وقعت في عطلة نهاية الأسبوع إلا إذا صدر قرار عام من رئيس مجلس الوزراء يمد نطاق سريانه صراحةً إلى القطاع الخاص بتعويض يوم العطلة الرسمية بيوم آخر.

ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في أيام العطلات الرسمية إذا اقتضت ظروف العمل ذلك ، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلي أجره عن هذا اليم مثلي هذا الأجر طبقا لنص المادة (52) من قانون العمل .

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة