القبض على عاطلين بتهمة سرقة عدد من الشقق السكنية فى العمرانيةضبط مواد مخدرة وأسلحة بدون ترخيص خلال حملة أمنية بالجيزةالسجن 15 سنة للمتهم بذبح ابنة عمه وأطفالها بـ"مذبحة كفر الدوار".. صورإخلاء سبيل مربية الأطفال بحضانة الطفلة كنزى بالعاشر من رمضان بعد عودتهامباحث التموين تواصل حملاتها لضبط المتهمين بالغش التجارى فى الجيزةالحبس عامين مع الشغل لعامل بتهمة خطف طفل وطلب فدية من أسرته بسوهاجمصرع عامل سقط من سيارة نصف نقل أثناء عودته من عمله فى أطفيححبس ربة منزل بتهمة ممارسلة الرذيلة مع نجل شقيقتها فى 15 مايوالسجن 3 سنوات لمزارع ونجله بتهمة الاتجار فى الأقراص المخدرة بسوهاجضبط 1058 قطعة سلاح بينها جرينوف و52 طن بانجو.. فيديوشرطة التموين تضبط 1226 قضية متنوعة في يوم واحدبتخفيضات 30%.. الداخلية تطلق مبادرة "كلنا واحد" لمستلزمات المدارس -(صور)النيابة تقرر حبس مدرس الخليفة 4 أيام في اتهامه بهتك عرض طفلتينبينهم نجل لاعب كرة سابق.. حبس 3 متهمين بقضية "فتاة فيرمونت" 4 أيامسقوط صاحب مكتبه لتزوير المستندات المرورية وترويجها في الشرقيةالداخلية X أسبوع.. غلق 1835 محلًا مخالفًا و11 ألف سائق لعدم ارتداء الكماماتالداخلية في أسبوع.. ضبط 229 ألف مخالفة مرورية متنوعة5 وقائع سرقة تقود مباحث العمرانية إلى "لصي الشقق"زوار متحف كنوز متاحفنا الفنية 5 يتخطى 8 آلاف زائر خلال الأسبوع الأول.. صوروزيرة الثقافة تنعى الفنان المنتصر بالله: كان كلمة السر فى نجاح الأعمال

هدية القانون الجديد.. شرطة هونج كونج تعتقل ٣٠٠ محتجًا في أول أيام تطبيقه

   -  
شرطة هونج كونج
وكالات

اعتقلت الشرطة في هونج كونج، اليوم الأربعاء، أكثر من ٣٠٠ متظاهرًا، خلال الاحتجاجات التي تشهدها المدينة، على خلفية قانون الأمن القومي التي فرضته الصين أمس الثلاثاء، حسبما ذكرت رويترز.

وقالت الشرطة في هونج كونج، إنها اعتقلت أكثر من ٣٠٠ شخصًا، بتهم التظاهر غير القانوني وجرائم أخرى، مع ٩ انتهاكات للقانون الجديد، الذي فرضته الصين.

ووصف نشطاء مشاركون في التظاهرات، لوكالة رويترز، الاعقتالات وعنف الشرطة، بهدية القانون الجديد.

ويعاقب القانون على جرائم الانفصال والتخريب والإرهاب والتواطؤ مع القوات الأجنبية حتى السجن مدى الحياة وسيرى وكالات الأمن في البر الرئيسي في هونج كونج للمرة الأولى ويسمح بتسليمهم إلى البر الرئيسي للمحاكمة.

وجاءت هذه الخطوة بعد اضطرابات متزايدة واتساع الحراك المؤيد للديمقراطية في هونغ كونغ .

وقال نشطاء إنهم سيتظاهرون، رغم خطر الاعتقال بموجب القانون الجديد.

لكن منظمة "ديموسيستو" المؤيدة للديمقراطية، التي يقودها الناشط البارز جوشوا وونغ، أعلنت عبر حسابها على فيسبوك أنها ستوقف أنشطتها.

وكان وونج قد قال في وقت سابق إنه سيترك المنظمة.

وكانت هونج كونج مستعمرة بريطانية سابقة، وقد استعادت الصين السيطرة عليها من تحت الحكم البريطاني عام 1997.

وأدى هذا القانون الذي أعلنته الصين في مايو الماضي، إلى إثارة الاحتجاجات فى هونج كونج، لكن الصين تقول إنه ضروري لمعالجة الاضطرابات وعدم الاستقرار، كما أنها ترفض الانتقادات الخارجية معتبرة ذلك تدخلا في شؤونها.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة