كاتب تركى: حزب أردوغان يخاف من المعارضة التركية ميرال أكشنار "المرأة الحديدية"حلمى النمنم: "شيوخ 2020" واجب وطنى.. والمصريون يصرون على استكمال مؤسساتهمنائب محافظ المنوفية: الدولة المصرية أصبحت واعية لمفهوم تمكين الشبابداوود أوغلو لأردوغان: من يتحدث عن متآمرين ولا يستطيع مشاهدة ألعابهم لا يمكنه الحكمأستاذ صحة عامة: تجارب اللقاح الروسى ضد كورونا "غير كافية" حتى الآنوزير البترول الأسبق: مصر تشهد ثورة بمجال التعدين بعد سنوات من تدهورهأكبر معمرة تشارك فى انتخابات الشيوخ.. وتؤكد: صوتي أمانة وبحب السيسيعضو تنسيقية الأحزاب عن انتخابات الشيوخ: مصر كانت أمام عرس انتخابى ديمقراطىضياء رشوان: إشادة وسائل الإعلام الدولية بالانتخابات..و"ملقوش حاجة حراقة" يشتغلوا عليهاعضو تنسيقية شباب الأحزاب: حوار وطنى مستمر لإثراء الحياة السياسية فى مصرخاتم وعربية وساعة.. أسعار أغلى ما يمتلكه الأمير ويليام وكيت ميدلتونانتهاء التصويت في اليوم الثاني لانتخابات مجلس الشيوخ.. وبدء فرز صناديق الاقتراعرئيس جهاز المخابرات يعقد اجتماعا موسعا بجوبا مع قادة وأعضاء الجبهة الثورية السودانيةبعد 14 عامًا .. حميد الشاعري يستعد لطرح ألبومه الجديد في 2020المركز القومي للمسرح والموسيقى ينعي سناء شافعمينا مسعود يشارك جمهوره أحدث صورهبخالص الحزن .. خالد الصاوي ينعي سناء شافعالكرات الثابتة شعار استعداد الإسماعيلى لديربي القناةاحتفالية استاد الاهلي ..شاشات عملاقة..النسر يحلّق والخطيب يصافح القداميمحمود الخطيب: هنرد قريبًا على المسيئين للأهلى ونكشف كل التفاصيل

بعد العودة للتدريبات .. حكاية الزمالك مع الانسحاب مع الدوري والعودة من جديد

   -  
مرتضى منصور

يمتلك الزمالك تاريخا طويلا مع تهديد الانسحاب من الدوري بخلاف حالات الانسحابات التي وقعت من قبل خاصة في مباراتي القمة أمام الأهلي حيث الواقعتين الشهيرتين في عام 1996 اعتراضا علي قرارات الحكم قدري عبد العظيم وتكرار الأمر في عام 1999 اعتراضا علي طرد أيمن عبد العزيز من قبل الحكم الفرنسي مارك باتا.


ينسحب الفارس الأبيض من الدوري ويتراجع عن القرار سريعا، وبات الأمر بمثابة ورقة ضغط من الإدارة البيضاء علي مسئولي اتحاد الكرة والرياضة المصرية لتحقيق مرادهم.


15 مرة فيها أعلن فيها الزمالك الانسحاب أو هدد بالانسحاب ثم تراجع عن القرار بينها مرة واحدة نفذ القرار ، ونورد كل مرات انسحاب الزمالك وتراجعه عنها في عهد الإدارة الحالية:


انسحب الزمالك بعد الخسارة أمام إنبي بهدفين نظيفين بملعب القاهرة الدولي، باللقاء المؤجل من الجولة الاولى لمسابقة الدوري العام موسم 2014 / 2015، اعتراضًا على قرارات الحكم محمود عاشور، وذلك في ديسمبر 2014، ولكنه تراجع عن القرار.




انسحب الزمالك في ديسمبر 2015، بعد الخسارة أمام طلائع الجيش بالدور الأول لمسابقة الدوري الممتاز موسم 2015 / 2016، اعتراضًا على احتساب ركلة جزاء للفريق العسكري وإشهار البطاقة الحمراء في وجه على جبر مطلع المباراة، ولكنه تراجع عن القرار.


انسحب الزمالك في مايو من عام 2016، عقب نهاية لقاء الأهلي والمقاولون العرب، في مواجهة حسمها الأحمر بثلاثية نظيفة، بالدور الثاني لموسم 2015 / 2016، اعتراضًا على قيام حكم المباراة طارق سامي بإشهار الكارت الأحمر مرتين في دقيقة واحدة في وجه لاعبي المقاولون، ولكنه تراجع عن القرار.


هدد الزمالك بالانسحاب من الدوري في سبتمبر من عام 2016، حال عودة جمال الغندور لمنصبه رئيسًا للجنة الحكام الرئيسية باتحاد الكرة المصري، ولكنه تراجع عن القرار.


هدد الزمالك بالانسحاب في مطلع نوفمبر لعام 2016  حال اسناد أي مباراة له لطاقم تحكيم يقوده إبراهيم نور الدين، عقب احتساب الأخير ركلتي جزاء للأهلي أمام الاتحاد السكندري، ولكنه تراجع عن القرار.


انسحب الزمالك في نوفمبر لعام 2016، عقب تعادله مع الإسماعيلي بالدوري، اعتراضا علي تعرضه للظلم التحكيمي خلال المباراة، ولكنه تراجع عن القرار.


انسحب الزمالك في ديسمبر من عام 2016 ، اعتراضا علي احتساب ابراهيم نور الدين ركلة جزاء للأهلي أمام المقاصة،حيث أعلن النادي عدم إكماله المسابقة بسبب الظلم التحكيمي ، قبل أن يتراجع رئيس النادي عن قراره ، ولكنه تراجع عن القرار.


انسحب الزمالك في ديسمبر 2016 اعتراضا علي قرارات حكم مباراة الأهلي والمصري بالدور الأول والتي حسمها الأحمر بنتيجة (3-1)، بداعي مجاملة الحكم جهاد جريشة للفريق الأحمر وتغاضيه عن ركلة جزاء لمصلحة الفريق البورسعيدي ، ولكنه تراجع عن القرار.


هدد الزمالك بالانسحاب في يناير لعام 2017 حال تطبيق نظام الاستبدال في انتقالات يناير ، ولكنه تراجع عن الانسحاب رغم تطبيقه الاستبدال من قبل اتحاد الكرة، واستمرار الفريق الأبيض بشكل طبيعي مستكملًا المسابقة.


انسحب الزمالك في فبراير 2017، عقب الواقعة الشهيرة للحكم جهاد جريشة وتغاضيه عن احتساب ركلة جزاء للزمالك أمام المقاصة بالدوري، وهدد بعدم إكمال المسابقة قبل التراجع في قراره، ولكنه تراجع عن القرار.


هدد الزمالك بالانسحاب في مايو 2017، حال عدم إعادة مباراة الفريق أمام المقاصة بالدور الثاني لمسابقة الدوري والذي لم يحضره الفريق الأبيض اعتراضًا على تغيير موعد المباراة قبل اقامتها بأيام قليلة، قبل أن يستأنف أبناء ميت عقبة مشوارهم بشكل طبيعي بالمسابقة، بعد التراجع عن القرار.




انسحب الزمالك في أكتوبر عام 2017 بداعي الظلم التحكيمي الذي تعرض له الفريق خلال مواجهته أمام طنطا بملعب غزل المحلة، بالجولة الخامسة للمسابقة، والتي انتهت نتيجتها بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ولكنه تراجع عن القرار.


انسحب الزمالك في أغسطس 2018 من الدوري ويعلن تجميد النشاط الرياضي بالنادي بداعي تعرضه للمؤامرة بسبب أزمة اتهام أعضاء مجلس الإدارة بالاتجار في العملة وفتح حسابات سرية باسم أعضاء مجلس الإدارة ووجود معاملات مخالفة لنص القانون.


وفي الموسم الحالي قبل التوقف قرر الزمالك الانسحاب، من مباراة الأهلي في بطولة الدوري بعد أن أرسل لاعبو الناشئين لمواجهة الأحمر وكان عذره أن حافلة اللاعبين تعطلت من مياه الأمطار أعلى كوبري أكتوبر، وهذه المرة بالفعل تعرض الزمالك لعقوبة خصم نقاط.


وأخيراََ وليس آخراََ قرار عدم استكمال بطولة الدوري،والمطالبة بموسم جديد اعتراضاََ على قرار اتحاد الكرة بدافع الخوق والقلق على صحة اللاعبين ، وأصبح السؤال الآن هل يتراجع الزمالك ويعلن خوض الدوري خلال الموسم الحالى خاصة بعد إعلانه العودة للتدريبات من جديد.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة