بطل "الحرافيش" وشقيقه مخرج مسرحي.. معلومات عن إبراهيم الشرقاويفيديو| ابنة أمير كرارة تنفذ مقلبًا في والدها على البحرهيفاء وهبي تنشر صورة طفلة مصرية تبرعت بـ ١٠٠ جنيه لبيروتموندو ديبورتيفو: ميسي جاهز لمواجهة بايرن رغم الكدمة أمام نابوليتقرير يوناني: ظهير أولمبياكوس يقترب من ليفربولمصطفى بكري: النهضة في مصر مجتمعية قبل أن تكون صناعية.. فيديوعادل حنفي: غرفة عمليات خاصة لمتابعة سير العملية الانتخابية في الخارج ..فيديوجورج صفوت: أنفاق قناة السويس تعمل 24 ساعة بدءا من اليوم.. فيديوناجي قمحة: الدول الداعمة للإرهاب تحاول استغلال التوتر في المنطقة لنشر الشائعاتصلاح فوزى يعلق على إجراء الاقتراع فى الانتخابات بالخارج بالمراسلةالعربية والبوتاجاز.. أحمد صلاح حسني: عندي وسواس بيقلب ضحكجيهان جادو تناشد الهيئة الوطنية للانتخابات بمد التصويت في الخارج ليوم آخرالمتحدث باسم الجالية المصرية بإيطاليا: الإجازات في أوروبا ستؤثر على عملية التصويت بانتخابات الشيوخ ..فيديوأحمد موسى يكشف تفاصيل مشاركة الرئيس السيسي في المؤتمر الدولي لدعم لبنانانتخابات الشيوخ.. مستشار وزارة الهجرة يكشف تفاصيل اليوم الأول لتصويت المصريين بالخارجموجز لأهم الأنباء من «بوابة الأهرام» اليوم الأحد 9 أغسطس 2020 | فيديووزير التربية والتعليم يعتمد نتيجة شهادة النيل الثانوية الدوليةالقوات المسلحة تفتتح فندق رويال جويل الرمل بعد تطويره«أبوشقة»: الوفد لن ينسى الدور التاريخي للزعيم فؤاد سراج الدين«التعليم» تناقش إجراءات فحص كراسات الطلاب المتضررين من نتائجهم في امتحان الثانوية

أول يوم تشغيل.. مطار القاهرة يستقبل 13 رحلة جوية على متنها 2000 راكب

   -  
مصر للطيران

استقبل مطار القاهرة الدولي، على مدار ساعات اليوم، 13 رحلة جوية تابعة للشركة الوطنية مصر للطيران، قادمة من دول الخارج على متنها نحو 2000 راكب، وذلك بالتزامن مع أول يوم في تشغيل الرحلات الجوية المنتظمة للشركة الوطنية مع عودة الطيران إلى المطارات المصرية منذ بداية أزمة فيروس كورونا المستجد، وسط إجراءات وقائية واحترازية مشددة للحد من انتشار الفيروس.
قالت مصادر مطلعة بمطار القاهرة، إن الرحلات التي سيرتها الشركة الوطنية مصر للطيران على مدار اليوم، قادمة من (السعودية والكويت والإمارات وتونس وأربيل وباريس ولندن وميلانو وتونس وعمان)، على متنهم إجمالي نحو 2000 راكب، تم إنهاء إجراءات وصول جميعهم من خلال مبنى الركاب رقم 3 بمطار القاهرة الدولي، وفحص جميع القادمين من الخارج للاطمئنان على خلوهم من الإصابة بالفيروس المستجد.

وسيرت مصر للطيران، اليوم الأربعاء الموافق 1 يوليو، 14 رحلة جوية إلى دول الخارج تنقل على متنهم قرابة 1500 راكب، في الوقت الذي استقبلت فيه أيضا خامس طائراتها من طراز إيرباص A320neo، قادمة من مصنع شركة إيرباص العالمية في مدينة تولوز بفرنسا، للانضمام إلى أسطول الشركة الوطنية مصر للطيران ضمن الصفقة المتعاقدة عليها مع إيرباص العالمية.

واستأنفت وزارة الطيران المدني، الحركة الجوية المنتظمة إلى جميع المطارات المصرية، اليوم الأربعاء الموافق 1 يوليو، بعد قرابة نحو ثلاثة أشهر من تعليق الطيران بمصر منذ مارس الماضي بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، ومن المتوقع أن تصل نسبة تشغيل الرحلات الجوية إلى 30% مع بداية التشغيل، على أن تزيد تدريجيا لتصل إلى 50% مع نهاية العام الجاري.

تجدر الإشارة إلى أن قرار الحكومة المصرية فتح المطارات أمام الرحلات الدولية المنتظمة، جاء بعد 3 شهور من الوقف استعدت خلالهم وزارة الطيران المدني المصري على كافة المستويات، بدعم الطائرات المصرية ومطارات الجمهورية بكافة التجهيزات والإجراءات الوقائية التي تحد من انتشار الفيروس المستجد، عن طريق الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي أوصت بها منظمة الصحة العالمية لضمان سلامة المسافرين والوافدين، بتطبيق آليات التباعد وتوفير مواد التعقيم التطهير فضلا عن مد المطارات بمنظومة كاميرات حرارية ترصد حرارة الركاب القادمين والمغادرين أثناء عبورهم من أمامها دون تدخل أو تعامل مباشر مع العاملين بالمطار، ودعمت ذلك بإجراءات إضافية من قبل الحجر الصحي بالمطارات المصرية للتعامل مع أي حالات يشتبه في إصابتها.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة