برعاية الشباب والرياضة.. مسابقة فنية لشباب الطلائع بعنوان "عيد الشرقية"مستشفى المراغة المركزي.. صفر كورونامصرع طفلة وإصابة والدتها صدمهما تروسيكل بساقلتةرئيس سفاجا تتفقد المستشفى المركزيشاهد.. الصور الأولى لحادث سقوط الطائرة الخاصة بالجونةمسعود يوجه بعمل توسعات بالعيادات الخارجية لرمد الزقازيقبالصور.. محافظ أسيوط يتفقد الأعمال الإنشائية لكوبري منقباد العلويمحافظ سوهاج : إزالة 559 حالة تعد خلال 29 يوماتحرير 113 محضر تمويني خلال يوم بالمنوفيةرئيس سفاجا تناقش خطة العمل للمرحلة المقبلةوفيات كورونا تتجاوز 700 ألف وترامب يطلق اتهامات "بالتضليل" حول الفيروسهيروشيما وناجازاكي: شهادات لناجيات من القنبلة الذريةالرئيس البولندي يؤدي اليمين الدستورية رئيسًا للبلاد لفترة ثانية"القضاء غير مستقل"..مطالبات بدعوة خبراء دوليين للتحقيق في انفجار بيروتانفجار بيروت: 36 ألفًا يوقعون على عريضة لإعادة الاحتلال الفرنسي للبنانفنلندا تبحث رفع الضوابط الحدودية مع السويدوزير الخارجية التركي يزور ليبياانفجار بيروت: الحكومة تمهل "لجنة التحقيق" 4 أيام لتحديد المسؤولينالرئيس الألماني يعرض مزيدًا من الدعم لأجل لبنانالحرائق الغامضة تتوالى.. نيران تلتهم معملًا في طهران (فيديو)

من بينهم مجدي أحمد علي.. نجوم قصفوا جبهة يوسف الشريف بعد تصريحاته عن رفض تلامس النساء

-  

أثيرت حالة كبيرة من الجدل خلال الفترة الأخيرة بعد تصريح الفنان يوسف الشريف، مع الإعلامي رامي رضوان، بأنه يرفض المشاهد الساخنة في أعماله الفنية، ويرفض القُبلات والأحضان وغيره.


وبدأت حالة الجدل حينما  وجه رضوان لـ الشريف، سؤالًا خلال لقائهما عبر قناة dmc الفضائية، والذي استفسر فيه الأول عن سبب عدم تصوير مشهد قيام سهر الصايغ بحمل الروبوت زين، في مسلسل «النهاية» الذي تم عرضه في الموسم الرمضاني الماضي.


وقال يوسف الشريف، إنه يضع ضوابط في عمله منذ 10 سنوات أو أكثر، ويقوم بكتابتها في عقود أعماله، بأنه يرفض المشاهد الساخنة، والقُبلات، وغيرها، لافتًا إلى أنه له مطلق الحرية في ذلك طالما أنه لا يضر غيره.


وقال الشريف: "قصة هذا المشهد مصطنعة لكن الحقيقى أنني وضعت لنفسى قيودا كثيرة "من زمان جدا" من حوالى عشر سنوات بعد تقديم فيلم فتح عينيك ، وهذا معروف عنى ، وأعتقد انها حرية شخصية خاصة أنني لا أؤذى  بها أحدا".


وعن وضع هذه القيود فى عقود أعماله، قال الشريف: «نعم لجأت لوضع هذه القيود فى العقد الفنى قبل امضائى عليه لكى أتجنب حدوث أي خلافات بعد بدء تصوير العمل ولا أنكر أن هذه القيود عرقلت من مشواري الفنى لكن الأهم لى هو "إرضاء الله سبحانه وتعالى"».


تلك التصريحات جعلت عدد من الفنانين يهاجمون يوسف الشريف منهم.



مجدي احمد علي



هاجم المخرج الكبير مجدي أحمد علي الفنان يوسف الشريف، بسبب تصريحاته، وكتب مجدي أحمد علي عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قائلا: "مكنتش عايز أتكلم في الموضوع لكن استفزني الكلام عن حرية الرأي والتعبير، تعبير ايه انت ممثل، جزء من عمل فنى له قواعد وأسس أهمها أنه تمثيل مش واقع وإنما حالة للتأثير في مشاهد".




وأضاف: "الكلام كده بقى شبه كلام المشايخ اللي قالوا ان الجواز السينمائي جواز صحيح شرعا، وبعدين انت ممثل خاضع لشروط العمل الفني ليس من حقك فرض شروط من خارجه إذا كان من حقك أصلا أن تتدخل في عمل من صلب مهنة المؤلف والمخرج مبدعي العمل الأصليين".




وتابع المخرج الكبير: "ما علاقة كل هذا بحرية الرأي.. وهل على مخرج يحترم نفسه أن يستبدل مشهد لأب يحتضن ابنته الغائبة.. لان الاب (الممثل ) قرر ان ابنته (الممثلة) ليست ابنته فى الحقيقه أو أن هذا هو رأيه في الفن ..ما هذا الهراء ..أنا مش مصدق اصلا اني اناقشه".



خالد سرحان



ونشر الفنان خالد سرحان منشورا عبر حسابه الشخصي على موقع "فيسبوك" هاجم فيه "الشريف" على تصريحاته الأخيرة.



وكتب خالد سرحان من خلال المنشور:  و بعدين ؟ دا فن يعني شادية وفاتن حمامة ويسرا  وماجدة الصباحي وصباح  وهند رستم وميرفت أمين  يعني ايه نبدأ حاجة جديدة شبه الفن بس نسميه ايه وعلي مزاج مين ؟ انا بقول نسميه التوبة.




محمد العدل



أيضا المنتج محمد العدل كان ضمن الصفوف المهاجمة للفنان يوسف الشريف.



وكتب عبر حسابه على فيسبوك قائلا: "أنهينا تطبيق السينما النظيفة وبدأنا فى تطبيق مرحلة عدم التلامس".



أسامة أبو العطا



فيما علق الفنان أسامة أبو العطا بطل مسلسل بـ١٠٠ وش بشكل كوميدي.



وكتب عبر فيسبوك" قائلا: "إلى العاملين في صناعة السينما أي مشاهد بوس وفي أزمة في ممثلين يبوسوا أنا تمام جاهز وبرضو كدوبلير في مشاهد البوس جاهز  أنا أصلا دخلت معهد السينما علشان أبوس".


لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة