الخير يمد لسابع جد.. أسرة صينية اعتادت تقديم الشاى للمارة منذ 300 سنة مجاناتامر النحاس: سعد سمير لم يضع شروطًا للتجديد لـ الأهلي.. فيديوأحمد حسام ميدو يحتفل بعيد ميلاد ابنه الـ 16.. شاهدالقابضة للسياحة تنفى فصل العمال بفندق إيتاب الأقصر والعائماتشاهد... ايساف يوجه رسالة غامضة لجمهورهالله يرحمك يا حبيبتي.. صورة نادرة لـ هاني رمزي بصحبة رجاء الجداوي.. شاهدبعد 40 ساعة تفاوض.. متحدث الري يكشف الموعد النهائي لإنهاء المفاوضاتأمطار وشبورة.. الأرصاد تعلن طقس 3 أيامفيديو.. لحظة هبوط طائرة صغيرة تحمل مخدرات على طريق سريع فى المكسيكالمعارضة التركية تستنكر دعوة أردوغان لمعالجة مصابى كورونا: يفتح أبوابه للفيروسعلى الهلباوى يقدم حفلتين غنائيتين الجمعة 17 الشهر الجاريحقيقة شراء جنيفر أنيستون وبراد بيت جزيرة خاصة لقضاء وقت ممتع معاًتقرير: ألمانيا استقبلت نحو 10 آلاف مهاجر بموجب اتفاق مع تركياناجي شهود: الفريق العصار كان لديه قدر كبير من التفاهم.. فيديوالجنرال المبتسم.. طارق الخولي: الفريق العصار لديه سجل حافل بالبطولات.. فيديودول ضيف شرف معرض فرانكفورت للكتاب توافق على التأخر عاما بسبب كنداالمهرجان الدولى للتصوير يطلق ورش عمل أون لاين لجميع الأعماراليوم.. قطع المياه عن مناطق حى ثان طنطا لإجراء الصيانة لمدة 14 ساعةشارع وصفى بالخارجة يخلد تاريخ أهم محافظ للوادى الجديد.. صورفايلر يُجري مسحة كورونا اليوم قبل العودة لقيادة تدريبات الأهلي

تحذيرات من متلازمة الأجهزة المتعددة.. تصيب الأطفال بسبب فيروس كورونا

   -  

قالت وكالة "رويترز "، أنه تم اكتشاف ما يقرب من 300 حالة لمتلازمة نادرة ومهددة للحياة في الأطفال والمراهقين المرتبطين بفيروس كورونا التاجي الجديد، في الولايات المتحدة، في دراستين بمجلة نيو إنجلاند الطبية.

تتبعت الدراسات الأمريكية التي نشرت يوم أمس الإثنين، عدة تقارير عن المتلازمة بين مرضى فيروس كورونا COVID-19 في فرنسا، وإيطاليا، وإسبانيا، وبريطانيا، حيث تشترك متلازمة الالتهابات المتعددة في الأطفال (MIS-C) في الأعراض مع الصدمة السامة، ومرض كاواساكي، بما في ذلك الحمى، والطفح الجلدي، وتورم الغدد، وفي الحالات الشديدة، التهاب القلب.

قال مايكل ليفين، أستاذ طب الأطفال وصحة الطفل الدولية في جامعة إمبريال كوليدج لندن، إن هناك صورة ثابتة تظهر المتلازمة التي تحدث بعد أسبوعين إلى أربعة أسابيع من الإصابة بفيروس كورونا التاجي، وتؤثر المتلازمة على 2 من كل 100 ألف طفل، وهم أقل من 21 عامًا، في حين حددت الدراسات حوالي 300 حالة في الولايات المتحدة.

 وأشار ليفين، إلى أنه تم الإبلاغ عن أكثر من 1000 حالة في جميع أنحاء العالم، وأن نسبة عالية نسبيًا حدثت بين السود أو من أصل إسباني أو أشخاص من جنوب آسيا.

وجدت الدراسة الأولى، بقيادة مستشفى بوسطن للأطفال، أن 186 حالة من الالتهابات المتعددة"  MIS-C  "، في 26 ولاية أمريكية، مع 4 من أصل 5 حالات تحتاج إلى رعاية مركزة، وواحدة من كل 5 تتطلب أجهزة تنفس صناعى، وتوفى 4 مرضى، والدراسة الثانية، التي لاحظت مرضى في نيويورك، وأجرتها إدارة الصحة بالولاية، 95 حالة أخرى مؤكدة، مع 4 من أصل 5 بحاجة إلى الدخول إلى وحدة العناية المركزة، وتوفى اثنين، مشيرة إلى أنه ليس من الواضح لماذا يتطور مرض متلازمة الأجهزة المتعددة"  MIS-C "،في بعض الأطفال المصابين بفيروس كورونا والمراهقين، دون الآخرين.

يذكر أن متلازمة التهاب الأجهزة المتعددة لدى الأطفال"  MIS-C "، هي حالة خطيرة يحدث خلالها التهاب في بعض أجزاء الجسم، مثل القلب، أو الأوعية الدموية، أو الكلى، أو الجهاز الهضمي، أو الدماغ، أو الجلد أو العينين، عادة ما يؤدي الالتهاب إلى التورم، مع احمرار وألم في كثير من الأحيان.

متلازمة التهباتالاجهزة المتعددة المرتبط بفيروس كورونا
ارتفاع الحرارة او الحمى اهم اعراضه
متلازمة الالتهابات المتعددة
متلازمة التهابات الاجهزة المتعددة
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة