"الزراعة": صادرات العنب والجوافة تتخطى 108 آلاف طن وجارٍ الشحنالخير يمد لسابع جد.. أسرة صينية اعتادت تقديم الشاى للمارة منذ 300 سنة مجاناتامر النحاس: سعد سمير لم يضع شروطًا للتجديد لـ الأهلي.. فيديوأحمد حسام ميدو يحتفل بعيد ميلاد ابنه الـ 16.. شاهدالقابضة للسياحة تنفى فصل العمال بفندق إيتاب الأقصر والعائماتشاهد... ايساف يوجه رسالة غامضة لجمهورهالله يرحمك يا حبيبتي.. صورة نادرة لـ هاني رمزي بصحبة رجاء الجداوي.. شاهدبعد 40 ساعة تفاوض.. متحدث الري يكشف الموعد النهائي لإنهاء المفاوضاتأمطار وشبورة.. الأرصاد تعلن طقس 3 أيامفيديو.. لحظة هبوط طائرة صغيرة تحمل مخدرات على طريق سريع فى المكسيكالمعارضة التركية تستنكر دعوة أردوغان لمعالجة مصابى كورونا: يفتح أبوابه للفيروسعلى الهلباوى يقدم حفلتين غنائيتين الجمعة 17 الشهر الجاريحقيقة شراء جنيفر أنيستون وبراد بيت جزيرة خاصة لقضاء وقت ممتع معاًتقرير: ألمانيا استقبلت نحو 10 آلاف مهاجر بموجب اتفاق مع تركياناجي شهود: الفريق العصار كان لديه قدر كبير من التفاهم.. فيديوالجنرال المبتسم.. طارق الخولي: الفريق العصار لديه سجل حافل بالبطولات.. فيديودول ضيف شرف معرض فرانكفورت للكتاب توافق على التأخر عاما بسبب كنداالمهرجان الدولى للتصوير يطلق ورش عمل أون لاين لجميع الأعماراليوم.. قطع المياه عن مناطق حى ثان طنطا لإجراء الصيانة لمدة 14 ساعةشارع وصفى بالخارجة يخلد تاريخ أهم محافظ للوادى الجديد.. صور

"رويترز":البرازيل تبدأ تجارب على لقاحين محتملين لفيروس كورونا

   -  

كشف جواو دوريا، حاكم ولاية ساوباولو بالبرازيل، الأكثر اكتظاظا بالسكان، إنه يتوقع أن يحصل هذا الأسبوع على موافقة الجهات التنظيمية الفيدرالية، لبدء تجارب لقاح محتمل ضد فيروس كورونا طورته شركة سينوفاك "Sinovac "الصينية، في ولاية ساوباولو، وذلك وفقا لتقرير نشرته وكالة "رويترز".

وأضافت الوكالة، أن التصريح جاء في الوقت الذي أعلنت فيه الحكومة الفيدرالية البرازيلية خلال عطلة نهاية الأسبوع، أنها وقعت على اتفاقية لإنتاج لقاح محتمل آخر، طورته شركة الأدوية " AstraZeneca"، مع الباحثين في جامعة أكسفورد.

وقالت "دوريا"، إن مدينة" ساوباولو" بالبرازيل، لا تحاول التنافس مع الحكومة الفيدرالية من خلال اختبار اللقاح الصيني، مضيفا بأنه "كلما تم اختبار اللقاحات واعتمادها كان ذلك أفضل.

من جانبه، حذر مايكل رايان، رئيس برنامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية، بأن البرازيل مازالت تواجه "تحديا كبيرا"، للحد من جائحة فيروس كورونا التاجي، وينبغي أن تفعل المزيد لتكامل جهودها على مختلف مستويات الحكومة.

وقالت وكالة "رويترز"، يأتى ذلك بعد أن أبلغت البرازيل، التي تعاني ثاني أسوأ تفشي لفيروس كورونا بعد الولايات المتحدة، موضحة أنه طبقا لآخر الاحصائيات فقد تم الإبلاغ عن 245.252 ألف حالة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا، و 692حالة وفاة إضافية، مما رفع إجمالي عدد القتلى في البلاد إلى 58.314ألف قتيل.

وأضاف، أنه ينبغي على البرازيل "التركيز على نهج شامل للسيطرة على المرض، والقيام بذلك بطريقة مستدامة.

وقد انتقد خبراء الصحة، الرئيس "جاير بولسونارو"، بشدة بسبب تعامله مع الأزمة، ووصف بولسونارو المرض بأنه "إنفلونزا قليلة" وأبدى عدم مبالاة بارتفاع عدد الوفيات.

لقاح اكسفورد
الصحة العالمية تطلب المزيد من الجهد لمحاربة كورونا فى البرازيل
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة