بعد 40 ساعة تفاوض.. متحدث الري يكشف الموعد النهائي لإنهاء المفاوضاتأمطار وشبورة.. الأرصاد تعلن طقس 3 أيامفيديو.. لحظة هبوط طائرة صغيرة تحمل مخدرات على طريق سريع فى المكسيكالمعارضة التركية تستنكر دعوة أردوغان لمعالجة مصابى كورونا: يفتح أبوابه للفيروسعلى الهلباوى يقدم حفلتين غنائيتين الجمعة 17 الشهر الجاريحقيقة شراء جنيفر أنيستون وبراد بيت جزيرة خاصة لقضاء وقت ممتع معاًتقرير: ألمانيا استقبلت نحو 10 آلاف مهاجر بموجب اتفاق مع تركياناجي شهود: الفريق العصار كان لديه قدر كبير من التفاهم.. فيديوالجنرال المبتسم.. طارق الخولي: الفريق العصار لديه سجل حافل بالبطولات.. فيديودول ضيف شرف معرض فرانكفورت للكتاب توافق على التأخر عاما بسبب كنداالمهرجان الدولى للتصوير يطلق ورش عمل أون لاين لجميع الأعماراليوم.. قطع المياه عن مناطق حى ثان طنطا لإجراء الصيانة لمدة 14 ساعةشارع وصفى بالخارجة يخلد تاريخ أهم محافظ للوادى الجديد.. صورفايلر يُجري مسحة كورونا اليوم قبل العودة لقيادة تدريبات الأهليمادة تسمح للمحكمة بفحص القوى العقلية للمتهمين.. تعرف عليهاالأوراق المطلوبة لاستخراج تراخيص الدراجات البخارية للسائقينالنيابة الإدارية خارج خريطة التغييرات القضائية للعام الجديد يونيو 2021نظر دعوى اتهام الطيار الموقوف لمحمد رمضان بتهمة الإساءة لسمعتهنظر دعوى اتهام الطيار الموقوف لمحمد رمضان بتهمة الإساءة لسمعتهاليوم.. إعادة محاكمة متهم في "المقاومة الشعبية"

كاتب شهير يحكي كيف واجه الموت بسبب "كوفيد 19"

   -  
كشف كاتب قصص الأطفال الشهير، مايكل روزن، أن الأطبا

لندن- (بي بي سي):

كشف كاتب قصص الأطفال الشهير، مايكل روزن، أن الأطباء أخبروه، عندما وضعوه في غيبوبة مستحثة، أنه "قد لا يستيقظ أبدا"، بعدما أصيب بفيروس كورونا.

وقد أمضى الكاتب، الذي فاز بجائزة "أدب الأطفال" في بريطانيا عامي 2007 و2009، 47 يوما في العناية المركزة والتنفس الاصطناعي، بالمستشفى في مارس/آذار الماضي.

وقال: "أعطاني الأطباء ورقة، وقالوا لي 'نسبة نجاتك 50 في المئة'". وسألهم: "هل يعني ذلك أنني قد لا أستيقظ أبدا". فرد عليه الأطباء: "نعم".

ويتذكر روزن: "أعتقد أنني كنت أشعر ببعض الدوخة، ولكن قلت في نفسي هناك 50 في المئة من الأمل. في الواقع لم أفكر في خطورة الأمر".

وأضاف الكاتب في حديثه لبي بي سي أنه اعتقد في أول الأمر أنه أصيب بزكام أو بحالة خفيفة من المرض.

ولكن حالته تدهورت بسرعة، بعدما فحصه جاره الطبيب ولاحظ مستويات الأوكسيجين في الدم وطلب منه الذهاب فورا إلى قسم الطوارئ بالمستشفى.

وتبين أنه أصيب في الجهاز التنفسي، والكبد والكليتين، وأنه على حد تعبيره كان "على بعد ساعات من الرحيل عن هذا الكوكب".

ويرى روزن أن هذا المرض "تذكير لنا بأن الحياة قد تنتهي في لحظة واحدة".

ويتذكر أنه تضايق بعض الشيء عندما أخبرته زوجته بالمدة التي قضاها في غيبوبة. وتعكف زوجته، المنتجة الإذاعية، غيما لويز وليامز، على رعايته حتى يستعيد عافيته.

وكانت تستعمل حسابها على موقع تويتر لطمأنة المعجبين على حالة زوجها. ووصفت الفترة التي قضاها في التنفس الاصطناعي بأنها " سبعة أسابيع "طويلة ومؤلمة".

وتتذكر الزوجة عندما أخبرها الأطباء أنهم قد يضعونه على جهاز تنفس اصطناعي، قائلة: "عدت إلى البيت مع ابنتي ولم نستطع النوم. خوفا من أن يموت مايكل تلك الليلة".

وقضى روزن ثمانية أيام أخرى يتنفس بواسطة جهاز خاص بالمصابين بفيروس كورونا، ثم أعيد إلى العناية المركزة.

واضطر الأطباء إلى إحداث فتحة لتوصيل الأوكسجين من جهاز التنفس إلى جسمه. وفقد بعض النظر والسمع من الجهة اليسرى. وقال إنه يشعر بالهزال وبعدم التوازن في جسمه.

ويمشى الكاتب حاليا باستعمال عكاز وصفه له الأطباء.

وسجل رسالة إلى محبيه يقول فيها: "يبدو أن هذا المرض يمكن القضاء عليه بالعناية والرعاية التي توفرها هيئة الصحة العامة".

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة