على الهلباوى يقدم حفلتين غنائيتين الجمعة 17 الشهر الجاريحقيقة شراء جنيفر أنيستون وبراد بيت جزيرة خاصة لقضاء وقت ممتع معاًتقرير: ألمانيا استقبلت نحو 10 آلاف مهاجر بموجب اتفاق مع تركياناجي شهود: الفريق العصار كان لديه قدر كبير من التفاهم.. فيديوالجنرال المبتسم.. طارق الخولي: الفريق العصار لديه سجل حافل بالبطولات.. فيديودول ضيف شرف معرض فرانكفورت للكتاب توافق على التأخر عاما بسبب كنداالمهرجان الدولى للتصوير يطلق ورش عمل أون لاين لجميع الأعماراليوم.. قطع المياه عن مناطق حى ثان طنطا لإجراء الصيانة لمدة 14 ساعةشارع وصفى بالخارجة يخلد تاريخ أهم محافظ للوادى الجديد.. صورفايلر يُجري مسحة كورونا اليوم قبل العودة لقيادة تدريبات الأهليمادة تسمح للمحكمة بفحص القوى العقلية للمتهمين.. تعرف عليهاالأوراق المطلوبة لاستخراج تراخيص الدراجات البخارية للسائقينالنيابة الإدارية خارج خريطة التغييرات القضائية للعام الجديد يونيو 2021نظر دعوى اتهام الطيار الموقوف لمحمد رمضان بتهمة الإساءة لسمعتهنظر دعوى اتهام الطيار الموقوف لمحمد رمضان بتهمة الإساءة لسمعتهاليوم.. إعادة محاكمة متهم في "المقاومة الشعبية"ابنة عمر الحريري تكشف حقيقة خلافات والدها مع عادل إمام (فيديو)المكسيك تسجل 6258 إصابة جديدة بـ«كورونا» و895 وفاةالصين تسجل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونابومبيو: أمريكا تضع قيودا على تأشيرات بعض مسؤولي الصين

زيادة نصف مليون طن في إنتاج القمح..الزراعة: استنباط 18 نوعا جديدا يتحمل الجفاف..فيديو

   -  

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن ثورة 30 يونيو نقلة نوعية للشعب المصرى، خاصة فى ظل حجم الانجازات التى تحققت خلال السنوات الماضية ومنها قطاع الزراعة، مشيرا إلى أن مصر تتصدر المركز الأول فى إنتاج الموالح والزيتون.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "هذا الصباح" على قناة "اكسترا نيوز"، أن قطاع الزراعة شهدا تطورا كبيرا فى كافة المجالات خاصة فى ظل جهود الانتاج الزراعى واهتمام الدولة بالمنظومة الزراعية وتوفير الغذاء، والتوسع الافقى والراسى فى الزراعة. 

وأشار متحدث الزراعة إلى أن تطوير قطاع الزراعة كان له مردود إيجابى، حيث يوجد لدينا نصف مليون طن زيادة فى الانتاج، مشيرا إلى أن أرقام مخزون القمح فى وزارة التموين جيدة، خاصة ان الدولة تؤكد على ضرورة الاستفادة من كافة أوجه القطاع.

وتابع أن مبادرة التى اطلقها الرئيس بخصوص الـ1.5 مليون فدان، ومبادرة زراعة 100 الف فدان  عادلت انتاجية مليون فدان جديد فى الرقعة الزراعية مما زاد من الانتاج، كما تم استنباط أكثر من 18 صنف جديد يتحمل الجفاف ونسب أعلى من الملوحة.

وأوضح أن الدولة تنظر للمنظومة الزراعية باعتبارها أمن قومى من أجل توفير الغذاء للمواطنين، منوهًا أن لدينا نصف مليون طن زائد فى انتاج القمح هذا العام.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة