أستاذ قانون دولي: إثيوبيا لا ترغب في توقيع اتفاق قانوني ملزم بشأن سد النهضةوزير خارجية الحكومة الليبية المؤقتة: التدخلات التركية انتهاك للسيادةأدوية مهربة.. «صحة الشرقية» تكشف عن تفاصيل ما تم ضبطه خلال إحدى الحملات..فيديوالأسعار والأماكن والمِساحات.. تفاصيل مشروعات الإسكان لمتوسطي الدخل.. فيديوالشعبة العامة للسيارات: يجب التأني قبل تنفيذ مبادرة تحويل السيارات الجديدة للعمل بالغاز لهذه الأسباب.. فيديورئيس قسم المناعة بجامعة عين شمس يوضح أضرار بوابات التعقيم ..فيديولـ سحب الثقة من الغنوشي.. برلمانية تونسية: نحتاج لتوقيع 76 نائبًا.. فيديومساعد وزير الداخلية الأسبق يكشف شروطا أساسية لعودة الأفراح.. فيديوالعلاج بالطاقة.. هل يمكن للجسم أن يشفي نفسه بنفسه؟.. فيديوالسكة الحديد تطرح اليوم تذاكر قطارات عيد الأضحى المقرر قيامها 28 يوليو للحجزالحكومة: استكمال الأعمال المائية التنموية بالسودان وأوغندا العام الحالىسياحة الأقصر تطالب الآثار بمد فتح المعابد والمواقع الأثرية لـ 6 مساء"الزراعة" إجراءات جديدة لمواجهة المخصبات المحظورة بالأسواق ..اعرف التفاصيلملك زاهر عن دورها في مسلسل القاصرات: من أهم الأدوار اللي عملتهابعد أميتاب باتشان وابنه.. نجم هندي يصاب بـ فيروس كوروناانطلاق الملتقى فى "كتاب الإمارات" أون لاين.. اعرف موعده«مسرح شو» يختتم موسمه الأول بـ«علامة استفهام»محمد علاء يقابل كندة علوش فى حكاية "ضى القمر" من مسلسل "إلا أنا"رفع 20 حالة إشغال و65 طن قمامة بسنورس في الفيومنشوب حريق بالطابق الأرضي بمستشفى جامعة كفرالشيخ

التضامن: "تكافل وكرامة" أكبر برنامج دعم نقدى فى العالم بقيمة 44 مليار جنيه

   -  

كشف الدكتور محمد العقبى المتحدث باسم التضامن الاجتماعي ، أن برنامج "تكافل وكرامة " كان مطروحًا أمام الدولة المصرية منذ  2009 ولم تسطع الدولة تنفيذه إلا في عهد الرئيس السيسي في العام 2015، مؤكدا أنه قرار شجاع ترتب عليه أعباء كبيرة على الدولة المصرية. وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج هذا الصباح" مع أسماء مصطفى ويذاع على شاشة "اكسترا نيوز اليوم الأحد، أن "تكافل وكرامة" أكبر برنامج دعم نقدى في العالم يستفيد منه 15 مليون مواطن مصري، حيث أنفقت عليه الدولة قرابة 44 مليار جنيه منذ 2005 حتى الآن، وتضاعفت مخصصاتها 3 مرات لتتجاوز 18 مليار جنيه سنويًا.

وفى وقت سابق، قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه تم ميكنة عدد من الخدمات التي تقدمها الوزارة، لاسيما خلال الأشهر الماضية؛ حيث تم ميكنة تظلمات تكافل وكرامة، حتى نتغلب على الأزمة الحالية، لاسيما مع جائحة فيروس كورونا ولا نجبر المتظلم على الذهاب إلى الإدارات الاجتماعية.


وأضافت القباج خلال اجتماع لجنة التضامن الاجتماعي والاسرة بمجلس النواب برئاسة الدكتور عبد الهادي القصبي، أن عدد التظلمات بلغ حتى الآن 109 آلاف  تظلم تم معالجة 38٪؜ منهم وجاري العمل على الانتهاء من الباقي، لن نستطيع الانتهاء منها إلا بتغيير الأوضاع الخاصة بفيروس كورونا لأن نسبة كبيرة من التظلمات يستلزم الفصل فيها عمل تحقق ميداني قد لا تسمح الظروف به هذه الأيام.

وتابعت القباج، أنه تم ميكنة التقدم للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة بعد تعثر تلقي الطلبات في مكانب التأهيل نظرا لوقف التعامل مع الجمهور، مؤكدة أنه سيعود العمل بالتسجيل على الموقع الإلكتروني قريبا.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة