مجلة الناشر الأسبوعى تستعرض التأثير العربى فى أدب العصور الوسطىرسائل خطية وحقيبة الصيد ولوحات فنية تعرض فى متحف إيفان بونين حائز نوبلآخر أعماله الجديدة.. أهم تصريحات جورج وسوف بالتزامن مع حفله الأونلاينلكل روح قصة.. ندى بسيوني توجه رسالة لمتابعيهاتفاصيل 3 أيام داخل المحكمة في قضية جوني ديب وامبر هيرد .. ماذا حدثشديد من يومى.. وليد فواز يشارك جمهوره بصورة من طفولتهتوب رمادى .. عليا عساف تبرز جمالها بإطلالة كاجوالأنا وقلبي.. مجدي الهواري على شاطئ البحر برفقة ابنتهسهرة طربية في دار الأوبرا بقيادة المايسترو مصطفى حلميشاهد.. أحدث ظهور كندة علوش بصحبة والدتهاكلاكيت تاني مرة.. إيهاب فهمى ينشر صورة جديدة بصحبة زوجتهوحيد حامد: حسن البنا أنشأ فرقة مسرحية لجذب الناس ولم يمنع اللمسوحيد حامد: من الصعب عليا أن أكتب عمل عن أحمد زكىغدا.. الصحفيين تجرى قرعة الإسكان أون لاينتعرف على موعد سداد مقدم جدية التصالح فى مخالفات البناءمهاجما يوسف الشريف..وحيد حامد: البوس في الأفلام حقيقي برضا الطرفيننصر سالم: مناورة حسم 2020 تعتبر تطبيقا عمليا لكل التدريبات وكأنها حرب حقيقيةالتنمية المحلية: من تقدموا للتصالح في مخالفات البناء سوف تسقط عنهم أى عقوباتأشجان نبيل: أردوغان يتسم بالغباء السياسي والمجتمع التركي مشتعلتعليقا على أغاني المهرجانات..على حميدة: كلامها متدني وليها وقتها.. فيديو

اليوم.. بطريرك الروم الأرثوذكس يترأس قداس عيد العنصرة بكنيسة الحمزاوى

   -  

يترأس البابا ثيودروس الثاني، بطريرك الإسكندرية وسائر أفريقيا، اليوم الأحد، صلاة القداس الإلهي لأحد العنصرة في كاتدرائية القديس نيقولاوس بالمقر البطريركي في منطقة الحمزاوي بمحافظة القاهرة.

ويشارك في القداس مع البطريرك، المتروبوليت نقولا، والمتروبوليت نيقوديموس؛ وذلك دون جمهور وتعيش الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، حاليًا فترة الخماسين المقدسة، والتى تستمر حتى عيد العنصرة والذي يحل اليوم الأحد ثم تبدأ بعدها الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، صوم الرسل والذي يبدأ في 8 يونيو الجاري ويستمر شهرا كاملا حتى 12 يوليو المقبل؛ وتنتهي بعيد القديسين بطرس وبولس الرسول.

وتحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، الأحد بعيد العنصرة؛ وهو ذكري حلول الروح القدس في تلاميذ السيد المسيح بعد صعوده بعشرة أيام.وبدأت الكنيسة القبطية في الأحتفال بعيد العنصرة منذ القرن السابع الميلادي ويعد أحد العنصرة من أحد الأعياد السيدية الكبرى
بينما يلقي قداسة البابا تواضروس الثاني، في العاشرة والنصف من صباح الأحد، كلمة للشعب على الهواء مباشرة عبر عدد من القنوات الفضائية المصرية وذلك في إطار عظة الأحد الأسبوعية والتي يذيعها عددٌ من القنوات الفضائية وهي قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية (أون تي ڤي، دي إم سي، سي بي سي، الحياة).

كان قداسة البابا قد ألقى أولى عظات الأحد على القنوات ذاتها، يوم الأحد 29 من مارس الماضي بالتزامن مع قرار الكنيسة بتعليق الاجتماعات والخدمات الطقسية تفاديًا للتجمعات لمواجهة فيروس كورونا المستجد، ثم توالى على إلقاء العظة عدد من أحبار الكنيسة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة