كهربا يمدح والدته: "هل هناك أغلى من أمى ليهتز لها قلبى وكيانى؟"الأهلي يناقش مصير أزارو لحسم الصفقة الأجنبية فى ميركاتو الصيفشاهد.. رمضان صبحى فى ملعب التتش انتظارا لعودة الدورىالأولمبية تستقبل وفدا من وزارة الصحة لمتابعة إجراءات مبنى العزل للرياضيينكهربا يشكل "دويتو" مع صالح جمعة فى الأهلي (تحديث)زوجة محمود الخطيب: أطالب بحقى فى الحياة بكرامة مرفوعة الرأس كابنة مقاتل"الكاف" يشوق الجماهير بهدف صاروخي لأوناجم الزمالك فى الترجيزى النهاردة.. منتخب مصر يكتسح تشاد بخماسية فى تصفيات أمم أفريقيامعلومة رياضية.. رأفت عطية صاحب أول هدف فى البطولات الأفريقيةمرتضى منصور عن التسجيل المفبرك: تقليد صوتى من أبوسنيدة ضابط المخابرات القطرىليلة تريزيجيه.. هدفان يمنحان أستون فيلا بصيص أمل للنجاة وتاريخ جديد للمصريينتريزيجيه "رجل الإغاثة" يمنح فريقه لحظة الموسم ويهزم بالاس بهدفين"في انتظار موقف حاسم ضد من سب والدتي " .. كهربا يعلق على الفيديو المتداولكيف تستعيدي ثقتك بنفسك بعد تعرضك للتحرش؟بعد حصده جوائز في التصوير.. نواف عبدالصمد يخوض أولى تجاربه في التمثيل بفيلم "الراية" | صورالعثور على جثة طافية على سطح مياه البحر خلف نادي الصيد ببورسعيدتأجيل محاكمة 271 متهما في «حسم 2 ولواء الثورة» لـ 13 يوليوصاحب دار ميريت في اتهامه بالتحرش بشاعرة: «كنت في عزاء أختى وبنتى كانت بتولد»15 سيارة إطفاء من الحماية المدنية تخمد حريق توشكى بحلواناسدال الستار عن قضية «الهلايل والدابودية» ببرائة آخر 10 متهمين في جلسة إعادة محاكمتهم

كيف تدعم وزارة البترول قطاع صناعة البتروكيماوية وملائمته للتطور العالمي؟

-  
تعتبر صناعة البتروكيماويات قاطرة التنمية التى تساهم فى تعظيم القيمة المضافة للثروات البترولية وتوليها وزارة البترول أهمية متزايدة لتحقيق أعلى عائدات من خلال تنفيذ عدد كبير من المشروعات بحجم استثمارات هائلة  وخلال  نهاية الشهر الماضي أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، عن  الانتهاء من تحديث الخطة القومية لصناعة البتروكيماويات ووضع استراتيجية جديدة  للتطوير والتي  يتم حالياً مراجعتها نهائياً تمهيداً لاعتمادها وسريان تنفيذها خلال الفترة المقبلة وفي النقاط التالية عدد من ملامح تلك الخطة والاستثمارات  والمشروعات الجاري تنفيذها والتي كانت كالتالي .. 

1- الخطة القومية لصناعة البتروكيماويات واستراتيجية تطويرها  تنفذ خلال الفترة مابين عامي 2020-2035 .

2- تهدف الخطة القومية لصناعة البتروكيماويات لدعم الصناعات البتروكيماوية وجعلها أكثر ملائمة للتطورات والمتغيرات على المستوى العالمى في السنوات المقبلة.

3- الاستراتيجية تسعى إلى الاستمرار في زيادة القيمة المضافة لأنشطة ومشروعات إنتاج البتروكيماويات في مصر والمنتجات التي توفرها بهدف توفير احتياجات السوق المحلى من المنتجات البتروكيماوية الوسيطة والنهائية.

4- تعد منتجات تلك الصناعات مدخلات انتاج رئيسية للعديد من الصناعات و تقليل مايتم استيراده وفتح فرص جديدة للتصدير  الامر الذي يسهم في تحسين الميزان التجارى للدولة وتوفير موارد جديدة بالنقد الاجنبى.

5- جار حاليا تنفيذ ودراسة 11 مشروعا جديدا لانتاج البتروكيماويات.

6- إجمالى تكلفة استثمارية  يقدر بحوالي 19 مليار دولار.

7- مجمع عملاق للتكرير والبتروكيماويات بالمنطقة الاقتصادية بمحور قناة السويس.

8- مجمع عملاق  للتكرير والبتروكيماويات بمدينة العلمين الجديدة .

9- مشروعات للتطوير ورفع الكفاءة وزيادة الطاقة الانتاجية بعدد من مشروعات انتاج البتروكيماويات القائمة .

10- المواقع المخصصة لإقامة المشروعات الجديدة تم اختيارها بناءا على دراسات دقيقة بما يراعى الاستفادة من كافة المقومات المتاحة والقرب من مصادر التغذية و المشروعات والتسهيلات اللوجيستية التي تم اقامتها في كافة المحافظات لتيسير حركة  الشحن والتداول والتصدير للمنتجات بما يؤدى الى تقليل التكاليف وتعظيم اقتصاديات المشروعات ودعما لتحقيق هدفها النهائي بزيادة القيمة المضافة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة