رسميًا.. الترجي يضم هدف الزمالكالجيزة: إزالة 12 فيلا وبرجًا لمخالفتها واسترداد 30 فدانًا في يوم واحد (صور)الكنيسة الكاثوليكية توضح موقفها بشأن الترجمات المنسوبة للإنجيلتكثيف حملات الرقابة وتوفير الأختام.. الزراعة تستعد لعيد الأضحى المباركوزير الإسكان: نهدف لضبط العمران المصري وإزالة تشوهات حدثت خلال عقود ماضيةمجدي الجلاد عن فترة حكم الإخوان: "قالولي مرسي هيقطع رؤوسكم في ميدان التحرير"وزير الإسكان ومحافظ مطروح يتابعان مشروع تنمية أراضي الساحل الشمالي الغربيفي شهر..أدهم نابلسي يتخطى الـ 10 مليون مشاهدة بأغنيته "هذه انت وهذا أناغداً..إعادة عرض مسلسل "الاختيار" على قناة "ON""أحمد فهمي يهنىء فريق عمل مسلسل" جمجوم وبم بمسعد لمجرد يطرح أحدث أغانيه الجديدة عدي الكلامدينا الشربيني تنعي محمود رضافيديو .. وليد الشامي يطرح أحدث أغنياته إذا ماكون الكليلي علوي ورانيا يوسف وصبحي ينعون الفنان محمود رضاالأمن يشن حملات على "الطائرات الورقية" ويضبط 369 طائرة بالقاهرةبلوك جديد ورشاقة مُلفتة.. ريا أبي راشد بإطلالة ساحرة8 فرق تتصارع من أجل 4 مراكز ذهبية.. المباريات المتبقية في إنجلترا من أجل الحلم الأوروبيمؤتمر الدربي - مورينيو: أرتيتا كان طفلا ولم يعد كذلك.. لن أقدر على تمني النجاح لهوفاة المنتجة مي مسحال إثر إصابتها بجلطة داخل منزلهاغدي وأسامة الرحباني يكرمان ذكرى الأخوين رحباني في مهرجان بعلبك الدولي (صور)

شاهد.. شارع سليمان أباظة بالدقى قبل وبعد التطوير

   -  
انتهت محافظة الجيزة من تطوير شارع سليمان أباظة بحى الدقى ليتحول الشارع 160 درجة، ويظهر بشكل جمالى بعد إعادة تشكيل الحديقة الوسطى له وتوسعته وفتح الجراجات المغلقة به لاستيعاب السيارات ومنع الانتظار العشوائى بالشارع واستغلاله في تسهيل حركة المرور بالمنطقة.

ويرصد "اليوم السابع" شكل شارع سليمان أباظة بالدقى قبل وبعد التطوير، حيث تظهر الصورة الفارق الكبير الذى أحدثه التطوير من تغير في المظهر الجمالى والتخلص من العشوائية التي أثرت على الشكل العام للمنطقة.

وكانت قد بدأت محافظة الجيزة فى تنفيذ مخطط لتطوير شارع سليمان أباظة، فى الدقى بما فيه الجزيرة الوسطى بالشارع، حيث عانى من صعوبة فى حركة سير المارة والسيارات وتحوله لساحات انتظار السيارات تسببت فى إعاقة شديدة للحركة المرورية.

وأكدت محافظة الجيزة، أن عرض الشارع يبلغ 5 أمتار فقط فى حين أن مساحة الجزيرة الوسطى بالشارع تبلغ 7 أمتار إضافة إلى أن هناك عدداً من الأشجار أصبحت تمثل مصدر خطورة للمارة والسيارات المتكدسة بالشارع وهو الأمر الذى دعا إلى أهمية توسعة الشارع بإزالة عدداً من الأشجار التى انتهى عمرها الافتراضى.

وأوضحت محافظة الجيزة أن أعمال تطوير الجزيرة الوسطى سوف تحافظ على الزراعات الموجودة بها وكذلك سوف يتم زراعة أشجاراً إضافية بارتفاعات مناسبة تعكس شكلاً جمالياً للشارع فى الموعد المتعارف عليه علمياً لغرس الأشجار لتتماشى مع التنسيق الحضارى للشارع استكمالا للتنسيق الحضارى الشامل الذى تنفذه المحافظة.

كما أشارت محافظة الجيزة إلى أن تلك الأعمال تأتى ضمن خطة المحافظة لرفع كفاءة الشوارع الرئيسية والفرعية والتى من المقرر أن تشهد خلال العام الجارى طفرة كبيرة سواء على مستوى الأحياء أو المراكز فى إطار توجهات الدولة فى هذا الشأن وبما يتوائم مع الشكل الحضارى للمحافظة وتلبية رغبات المواطنين بها.


شارع سليمان أباظة بالدقى قبل تطويره (1)
تطوير شارع سليمان أباظة بالدقى
شارع سليمان أباظة بالدقى قبل تطويره (2)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة