نقابة المعلمين تطالب "التعليم" باحتساب وفيات المشاركين بالثانوية إصابة عملاعرف هرمون الكورتيزول بيعمل إيه فى جسمكس و ج.. كل ما تريد معرفته عن التهاب اللفافة الاخمصيةمرض غامض بالعمود الفقرى يصيب طفلا بريطانيا أثناء نومه ويمنعه من التنفسهيفاء وهبي تكشف تفاصيل تعرضها لعملية نصب في مصر: «بطلب حقي المسروق» (فيديو)سمية الخشاب: «التحرش» زاد عن حده وتعرضت له وأنا في سيارتي (فيديو)خالد النبوي يكشف عن صورة من كواليس المشهد الأخير بـ"ممالك النار"القبض على عاطل بالدقهلية ضرب والديه وطردهما خارج المنزلقطار المحاكمات.. سماع الباحث الاجتماعى بأحداث عنف المطرية اليومماذا قالت النيابة فى مرافعتها أمام محكمة الموضوع فى قضية "كتائب الشريعة"؟السبت.. آخر موعد لحجز وحدات الإعلان الثالث عشر بمشروع الإسكان الاجتماعى10 عوامل تمنح قبلة الحياة لشركة الحديد والصلب وتمنع تصفيتها.. تعرف عليهاعادل عبده: محمود رضا أبو الفنون الشعبية عربيا وعالميانهاد أبو القمصان: قانون الحفاظ على سرية بيانات ضحايا التحرش يدعم قانون العقوباتنهاد أبو القمصان: اللجوء للقضاء في قضايا التحرش أعلى درجات الشفاء.. فيديوأخبار التوك شو.. أحمد موسى: صاروخ خلال مناورة حسم 2020 قسم سفينة معادية.. لجنة كورونا: الفيروس لا ينتقل بالهواء.. إنشاء مصنع مونوريل وقطار كهربائيفيديو.. حشرات تؤدى رقصتها المضيئة فى اليابان بلا جمهور لأول مرة بسبب كورونانائب تركى معارض لـ"أردوغان": لن تستطيع التغطية على جرائمك"أليس فى بلاد العجائب" ثانى أيام عيد الأضحى.. على مسرح عبد الوهابأول مرة سينما.. معتز هشام يشارك في فيلم "ماقبل الأربعين" مع داليا مصطفى

المصل واللقاح: المتبرع بـ بلازما الدم يجب ألا يعاني من أمراض مزمنة.. فيديو

   -  
بلازما المتعافين

قالت الدكتورة نهي صلاح أبو شنب رئيس قطاع بنك الدم بالمصل واللقاح، إن المرضى المصابين بفيروس كورونا بعد شفائهم نقوم بعمل مسحتين لهم حتى نتأكد أن المسحات سلبية، وأنهم تحولوا من إيجابي إلى سلبي.

وأضافت نهي صلاح خلال مداخلة هاتفية في برنامج 90 دقيقة المذاع علي قناه المحور، أنه بعد ذلك نقوم بفصل بلازما الدم الخاصة بهم لأنها تحتوى على الأجسام المضادة ضد فيروس كورونا وتعتبر مناعة طبيعية.


وأوضحت نهى صلاح ، أن البلازما الخاصة بـ متبرع واحد تكفي لعلاج مصابين اثنين وهذا يكون بعد 14 يوما من شفائه.


وتابعت أن المتبرع يجب أن يكون سنه من 18 سنة حتى سن 60 سنه ولا يعاني من أى أمراض مزمنة .


واستكملت : أن اى متبرع يريد التبرع يقوم بالذهاب إلى أحد بنوك الدم القومي أو يذهب إلى المصل واللقاح  وسنقوم بالتواصل معه وعمل اللازم.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة