تشكيل لجنة لتسعير إيجارات أراضى أملاك الدولة لاقامة مشروعات نفع عام بالدقهليةمحافظ بورسعيد يلتقى بعدد من مستثمرى المنطقة الصناعية جنوب المحافظة.. صورصحة المنيا: تخصيص "المنيا العام" والقمسيون الطبى للمشف على مرشحى الشورىالسيطرة على حريق بشقة سكنية بميت غمر بسبب تسرب غاز من إسطوانة البوتجازرئيس جامعة طنطا يتفقد سير الامتحانات النهائية بكلية الآدابصور.. زراعة الشرقية تنفذ يوما حقليا لترشيد استخدام المياه فى الأنشطة الزراعيةإزالة أول برج سكنى مخالف مكون من 13 طابق بالبحيرة.. صورصور.. انهاء مشروع محطة معالجة الهجارسة الثلاثية يحقق حلم الأهالى بسوهاجمحافظ الدقهلية: تحسين مستوى النظافة ورفع كفاءة الشوارع والميادين والتطهير (صور)رؤساء مدن الشرقية يشنون حملات على الأسواق لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية«الأسد».. والاستعانة بـ«أساطير الصعيد» فى تزيين المنازلذاكرة الأقصر.. رأس «حتحور» وعودة «الطريق المقدس»اجتماع ثلاثى فى الإنتاج الحربى لترتيب معسكر الاستعداد للدورىطبيب الأهلي يتوسط لإقناع أجاى بإجراء مسحة كورونا الثالثة.. فيديوبيراميدز ينتهى من إجراء المسحة الثالثة للاعبين والجهاز الفنىالزمالك يخصص غرفة لكل لاعب فى معسكر برج العرب بسبب كوروناأيمن المزين: 3 حالات مصابة بكورونا فى طنطا.. وغياب الثقافة السببس و ج.. كيف يستعد الأهلى للهروب من النهاية الحزينة بدورى أبطال أفريقيا؟طلائع الجيش يجرى مسحة كورونا الثالثة استعداداً لعودة الدورى.. صورفيديو.. المهدى سليمان يُحير الطبيب أثناء مسحة كورونا على طريقة أجايى

سيدة تطلب حبس مطلقها: "زوجى طلقنى بسبب 1500جنيه علاج لطفله"

-  

أقامت سيدة دعوى حبس، ضد طليقها، أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، ادعت فيها تخلفه عن النفقات لطفله المريض، بعد نشوب خلافات بينهما بسبب 1500 جنيه علاج لطفله، لتؤكد:" طردنى من منزلى واستولى على منقولاتى، وهدد بإيذائى والطفل حال مطالبته بحقوقى، وهجرني 7 شهور، وبعدها طلقني غيابيا".

وتابعت ن.م.ع، البالغة من العمر 37 عام:" عشت 8 سنوات متحملة بخل زوجي، وإجبارى على التسول من أهلى حتى أجد وأطفالي قوت يومنا، بسبب بخل زوجي واعتماده على أهلى، لأعيش معاناة بالتعرض للضرب والإهانة، والسب والقذف وتوجيه الاتهامات الأخلاقية لى".

وأكدت: "عندما علم زوجي بإصابة طفلي، تركني في المستشفي ورفض دفع مصروفات العلاج، وهرب ومنعني من دخول المنزل، وبسبب عنفه وتعديه علي بالضرب أجهض حملى الأخير، ، دون أن أجد من يرفع عني الظلم، بعد رفض أهلي الطلاق خوفا من كلام العائلة والمعارف"، مضيفة: " دخلت المستشفي عدة مرات في حالة حرجة، لتعديه علي بالضرب، وعندما طلبت تحرير بلاغ ضده تعرض للتهديد علي يديه وأسرته ".

وأكملت: "زوجي بخيل يتهرب من المسئولية، ليتخلي زوجي عن ضميره ويتركنا ويهرب عندما علم حاجة طفله إلى 1500 جنيه للعاج، واجبرني على مغادرة المنزل، بعد توقيعي بتنازل عن حقوقى تحت الإكراه".

ووفقا لقانون الأحوال الشخصية نفقة الزوجية وأجرة الحضانة ونفقة الصغار، حكم واجب النفاذ، وإذا تخلف عنه الزوج دون سبب مدة 3 شهور يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة وبغرامة لا تتجاوز خمسمائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين ،وفقا لنص المادة 293 عقوبات .

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة