بالصور.. الأهلي يجري مسحة "كورونا" الثالثة للاعبيهفي عيده ميلاده الـ28.. لا تخدعك ابتسامة سونإيقاف وغرامة.. الاتحاد الإنجليزي يعاقب إريك دير في واقعة الكأسمجدي عبد الغني: نجاح صفقة طاهر ليس مضمونًاعمرو أنور لمصراوي: فايلر مُهتم بمواهب الأهلي وهذه نصيحتي للثلاثي الصاعدتقارير: المثلوثي يصل القاهرة الخميس تمهيدًا للانتقال للزمالكوكيله يرد عبر مصراوي.. هل يستمر مروان محسن مع الأهلي؟إنبي: بعد انضمام طاهر للأهلي.. نتمنى استمرار شريف معناالإنتاج الحربي يتساءل: ماذا لو أصيب لاعب بكورونا قبل ساعات من المباراة؟الرجاء: المبلغ الذي يريده مرتضى لبيع أحداد "تعجيزي"«تطوير التعليم» يعلن تفاصيل اختبارات القدرات بالمجمعات التكنولوجيةالسيسي يصدّق على تعديل بعض أحكام «الاحتياطات الصحية للوقاية من الأمراض المعدية»مستشفى الخانكة تعلن إصابة رئيس وحدة الكلى الصناعية بــ«كورونا»«شكري» يشارك في اجتماع وزراء خارجية ترويكا الاتحاد الإفريقي وروسياالسيسي يصدّق على قانون بربط الموازنة العامة للدولة للسنة المالية ٢٠٢١/٢٠٢٠«القاهرة» تتصدر الجامعات المصرية في تصنيف «شنغهاي» الصيني لعام 2020خلال تفقده مدينة زويل.. «عبدالغفار»: فض أي نزاعات لاستكمال الصرح العلمي الكبيراليوم.. بدء تسكين طلاب جامعة القاهرة المغتربين بالمدن الجامعيةتقرير أمام مدبولي: مصر خامس أكبر دولة عالميًا من حيث السعة التخزينية للأدوية واللقاحاتالمصرية للشراء الموحد: تبرع صيني بـ 100 ألف دولار لمستشفيات أهلية مصرية

رونالدو والمليار دولار

-  

كان بى سى فوربس كاتب عمود اقتصادى بينما كان والتر دراى، مدير عام مجلة وول ستريت الاقتصادية المتخصصة فى شؤون وأخبار البورصة..

وفى عام 1917 قرر الاثنان إصدار مجلة اقتصادية جديدة حملت اسم فوربس لأنه قدم المال اللازم والكافى لإصدار المجلة الجديدة بينما شارك وولتر بخبرته الإدارية والصحفية.. ولم يخطر ببال الاثنين وقتها أنهما أسسا ما ستصبح أهم وأشهر وأقوى مجلة اقتصادية فى العالم.. بل إنها لم تعد مجرد مجلة إنما مؤسسة إعلامية اقتصادية متكاملة لها مكانتها واحترامها أيضا..

ومنذ يومين فقط.. نشرت فوربس تقريرا عن نجم الكرة البرتغالى.. كريستيانو رونالدو.. والمناسبة كما أكدتها فوربس كانت أن رونالدو أصبح أول لاعب كرة فى التاريخ يجنى مليار دولار طيلة مشواره مع اللعبة حتى الآن..

وبالتالى أصبح رونالدو هو ثالث رياضى فى التاريخ يربح المليار دولار بعد لاعب الجولف الأمريكى تايجر وودز ثم الملاكم الأمريكى فلويد مايويذر..

وأوضحت فوربس أن إجمالى ما تقاضاه رونالدو منذ احترافه الكرة عام 2002 من مختلف الأندية بلغ 650 مليون دولار.. وسيزيد هذا الرقم ليبلغ 765 مليون دولار بنهاية عقد رونالدو مع نادى يوفنتوس الإيطالى الذى يلعب له رونالدو حاليا.. أما بقية المليار دولار فجاءت من العقود الإعلانية سواء شركة الملابس الرياضية التى تدفع 20 مليون دولار سنويا لرونالدو أو إعلانات الشامبو وشركة أدوية كبرى ومنتجات أخرى كثيرة..

وقد سبق أن أشارت فوربس الشهر الماضى إلى أن رونالدو كان فى آخر 12 شهرا هو ثانى أكثر رياضى فى العالم دخلا ماليا حيث تقاضى 105 ملايين دولار بينما الأول كان نجم التنس السويسرى روجر فيدرير الذى تقاضى 106 ملايين دولار..

وبالتوقف وتأمل ما قالته فوربس وأرقامها.. يمكننا الخروج بعدة ملاحظات مهمة أولها أن كرة القدم مع كل شعبيتها وأرقامها إلا أنها ليست اللعبة الأولى فى العالم التى تمنح نجومها الثروات الضخمة مثل الجولف والتنس وكرة القدم الأمريكية والملاكمة..

ورغم ذلك فلاعبو كرة القدم.. خاصة حين يتألقون ويلعبون لأندية كبرى فى أى مكان فى العالم.. يتلقون الكثير من المال ولا يليق بهم الحديث عن قلق ومخاوف المستقبل وضرورة تأمين حياتهم.. وأنه لا فضل للاعبين على أنديتهم أو لأنديتهم عليهم فى علاقة واضحة مفترض أنها محكومة بعقود وحقوق وقوانين.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    32,612
  • تعافي
    8,538
  • وفيات
    1,198
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    6,948,810
  • تعافي
    3,402,549
  • وفيات
    401,047
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم