الأوقاف عن مشاجرة زاوية المعادى: ملهاش علاقة بالصلاة وكانت على ثلاجة لحومالصحة العالمية: انتشار فيروس كورونا يتسارع ولم يبلغ مرحلة الذروة بعدالسجن المؤبد لمتهم بقتل أجنبى لسرقته بأكتوبرتحالف الشر.. شراكة بين شركتين تركية وقطرية في انتاج الأغذية والأعلافمصر للطيران تسير 34 رحلة دولية اليوم على متنها 3169 راكباالإفراج عن مساعدين لأردوغان أفشوا مكان اختبائه ليلة تحرك الجيشأهم الأسئلة القضائية فى انتخابات «الشيوخ».. غدا بـ"اليوم السابع"بث مباشر.. خليك فى البيت وهنفسحك.. جولة على شواطئ الإسماعيلية.. فيديوبالفيديو.. هدية الداخلية للمواطنين احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيوالإدارية العليا: أحقية العامل في كامل رصيد إجازاته واجب على المحكمةترشيحات حكام الدور قبل النهائي لدوري أبطال إفريقيا | صورالأهلي يمدد عقد «الشناوي» 5 سنوات.. وسعد سمير 3 مواسم قادمةهل الصين موطن الطاعون الدبلى الأول وكيف انتشر فى العالم؟اللوفر يستقبل 7 آلاف زائر فى أول أيام افتتاحه.. كان بيستقبل كام قبل كورونا؟«العزلة صعبة عليه وعلينا».. أيمن عزب يعلن إصابة والده بفيروس «كورونا»أكل حيوان المرموط .. قصة ظهور الطاعون الدبلى فى الصينالعلماء يتوصلون لجل غضروف اصطناعي يساعد في علاج إصابات الركبهدراسة: ثلاثة أرباع عائلة مريض الكورونا يطورون مناعة صامتة دون أجسام مضادة«الأعلى للإعلام» ينعى الكاتب محمد على إبراهيم«الهيئة الوطنية» تنعى الكاتب محمد علي إبراهيم: قامة صحفية كبيرة

إجراءات الحماية من «كورونا» في فيلم بـ«الغردقة» انتظارًا للسياحة

   -  
مطار الغردقة

بالتزامن مع استعدادات وزارة الطيران المدنى لاستئناف الحركة السياحية والرحلات الجوية بمطار الغردقة الدولى، ومن خلال الاستعانة بعدد من الأجانب الذين يعملون بشركات السياحة للقيام بدور الركاب؛ انتهت سلطات مطار الغردقة الدولى من إعداد فيلم يشرح خطة وإجراءات مواجهة فيروس كورونا، فى ظل العودة المنتظرة للحركة السياحية، تلبية لمطالب عدد من شركات السياحة الأجنبية بالتعرف على الإجراءات التى سيتم اتخاذها فى مختلف جهات المطار لعملية استقبال ومغادرة السائحين.

وأكد سيد الجابرى، مسؤول إدارة المطارات بغرفة شركات السياحة فى الغردقة، أن الفيديو تضمن إجراء عملية محاكاة واقعية داخل صالتى السفر والوصول وفى مكاتب الجوازات ومناطق انتظار الأتوبيسات التى ستقل السائحين من وإلى المطار؛ وأعمال التعقيم والتطهير لحقائب المسافرين، لافتًا إلى إرساله لعدد من شركات السياحة الأجنبية، التى كانت تعمل فى السوق السياحية المصرية.

إلى ذلك؛ كشفت مصادر ملاحية بالمطار أنه تم تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل صالات السفر والوصول من خلال وضع مسافات تضمن التباعد بين الركاب خلال إنهاء الإجراءات بهدف تقليل المخاطر وانتقال العدوى بالفيروس، فضلًا عن وجود مسافات كافية للحفاظ على التباعد الاجتماعى بين مقاعد انتظار المسافرين للرحلات داخل صالات السفر ووضع لوحات إرشادية يجب على المسافرين اتباعها للحفاظ على سلامتهم، منها نظافة اليدين وارتداء الكمامة الطبية ووضع علامات على أرضيات المطار للتنبيه على المسافرين بأهمية التباعد الجسدى أثناء إنهاء إجراءات الوصول والسفر.

كانت حركة الطيران الدولى سواء للقادمين أو المغادرين من المطارات المصرية، توقفت منذ 19 مارس الماضى، واستثنى القرار 5 حالات من التعليق، تضمنت رحلات الشحن الجوى، ورحلات الشارتر لإتاحة الفرصة لعودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، بالإضافة إلى رحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل مصر.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    32,612
  • تعافي
    8,538
  • وفيات
    1,198
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    6,948,810
  • تعافي
    3,402,549
  • وفيات
    401,047
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة