فيديو.. النيابة تكتب فصل جديد في قصة أحمد بسام زكىالزمالك ينتهى من إجراء المسحة الطبية الثانية..والنتيجة غداًماذا قدم طاهر محمد طاهر مع المقاولون قبل انتقاله للأهلى؟.. أرقامالأهلي يمدد عقد الشناوي 5 سنوات.. وسعد سمير 3 مواسم قادمةأسوان يجري المسحة الثالثة للكشف عن كورونا بالمركز الأوليمبيشبانه فى لايف اليوم السابع يكشف عن وجه جديد في قائمة أبوريدة الانتخابيةالمسحة الثالثة فى دجلة تكشف إصابة 6 حالات بكورونا و 3 مخالطينطه إسماعيل عن الفارق بين رمضان صبحي وطاهر طاهر : العفيجي ميتقارنش بحد ؟أمير توفيق بعد تجديد عقود الشناوي وسعد سمير: "من أكتر اللعيبة المخلصين"ضبط مصنع غير مرخص لإنتاج زيت الطعام بالقليوبيةوزير التعليم العالي يلتقي وفد شركة «سيسكو» العالميةرئيس الوزراء:حققنا نجاحات بملف تطوير المناطق العشوائية لاينكرها أحدالحكومة تبحث توفير تمويل بناء 250 ألف وحدة إسكان اجتماعيرسالة شكر بعين شمس للمتيني والجبالي بعد نجاح تجربة "التعلم عن بعد""أبوشقة": الوفد ينحاز لإنجازات "السيسى" والدولة الوطنية القويةشكري يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره البريطاني19 حالة غش فى الثانوية العامة .. وصدمة من التاريخ والفيزياءتاج الدين: فيروس «كورونا» تحت السيطرة ولم يصل للذروةجامعة الأزهر: التحرش سلوك منحرف.. ويجب الإبلاغ عن مرتكبيهالمغربيان هشام العسري وعبدالكريم واكريم ضيفا لقاءات مركز السينما العربية

«الأعلى للإعلام»: لا صحة لوجود تدخلات لإلغاء قرار منع ظهور مذيعات «النهار»

   -  
أسامة هيكل ومكرم محمد أحمد

نفي مصدر مسؤول بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ما نشرعن وجود تدخلات لإلغاء قرار حظر ظهور عدد من الإعلاميين في وسائل الإعلام.

وأكد المصدر أن المجلس يتمتع بالاستقلالية بنص الدستور ولا يقبل أي تدخل من أي جهة في قراراته التي تصدر وفقا للقانون وتراعي المصالح العامة للمجتمع.

وأهاب المجلس بوسائل الإعلام توخي الدقة عند تناول ما يصدر عن المجلس من قرارات، مؤكدا أن قراره بمنع ظهور عددًا من الإعلاميين سيتبعه قرارات أخرى مماثلة تخضع الإعلاميين لنصوص القانون.

وطالب المصدر الإعلاميين بسرعة توفيق أوضاعهم القانونية.

كانت قناة النهار، قد أعلنت في بيان صحفي، السبت: «مجلس إداره شبكة قنوات النهار، أصدر قرارًا بتعليق البث الحي للقناة وإلغاء كل برامج الهواء، مع الاكتفاء بإعادة بعض البرامج والمسلسلات، لحين إشعار آخر، بعد حل كل الأمور المعلقة مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ونقابه الإعلاميين».

وأصدر المجلس الأعلى الإعلام قرارا السبت بمنع ظهور بوسى الطيار ودعاء فاروق وريم البارودي وهالة فهمي وعلا شوشة، لمدة عام على جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة والإلكترونية، لحين تقنين أوضاعهم بنقابة الإعلاميين بالقيد بجداول النقابة أو الحصول على تصريح مزاولة المهنة.

وقال المجلس إن القرار جاء بعد الاطلاع على القانون رقم 93 لسنة 2016 بشأن نقابة الإعلاميين والقانون رقم 180 لسنة 2018 بشأن تنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لائحته التنفيذية وقرار رئيس الجمهورية رقم 158 لسنة 2017 بتشكيل المجلس الأعلى للاعلام وتوصية لجنة الشكاوى بشأن تقديم البرامج الطبية التي يقدمها شخصيات غير مؤهلة.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    32,612
  • تعافي
    8,538
  • وفيات
    1,198
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    6,948,810
  • تعافي
    3,402,549
  • وفيات
    401,047
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة