دعم مستشفى السعديين المركزي بالشرقيه بجهاز أشعة متنقلشاهد.. تطوير وتحديث عدد من المنشآت التعليمية والتدريبية بهندسة المنصورة8حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا في أسوانتطوير مسار العائلة المقدسة بالغربية..ومنسق المشروع يُشيد بالمحافظبتدابير كورونا..انطلاق امتحانات معهد "الخدمة الإجتماعية" بأسوانلاشكاوى من إمتحان الأدب و النصوص بأزهر البحر الأحمرجولات ميدانية لتطهير المصارف بإبشواىالتقرير الصحي لطلاب الثانوية بالدقهلية في مادتي" فيزياء ــ والتاريخ"حمله على الفنادق و المطاعم و الكافيتيريات بالغردقهبدء تنفيذ الموجة 16 لإزالة التعديات على أملاك الدولة غداًإزالة كافتيريا و5 تعديات على الأراضى الزراعية ببنى سويف.. صورمحافظ بنى سويف: تشغيل مشروع الصرف الصحى بقرية أبو سليم الأسبوع المقبلالطبيب المعالج لرجاء الجداوى ينفى شائعة وفاته: "عايش وباكل مانجا"صور.. إجراء عملية تركيب شريحة عظام لمصاب بكورونا فى مستشفى الأقصر العام"تضامن بنى سويف" تكرم 10 أمهات مثاليات وتمنحهن مكافآت مالية.. صورصور.. مدينة القرنة بالأقصر تشكل لجنة لاستلام 5 مواقع لإقامة محطات صرف صحىجامعة دمنهور تطلق اسم الفريق العصار على أحد مدرجات كلية التربيةإصابة طالبين ومراقب بارتفاع درجة الحرارة وإغماء لطالبة بامتحانات الأزهر بالدقهليةصحة بنى سويف: تعافى 23 مصابا بكورونا وخروجهم من مستشفى الأمراض الصدريةمحافظ قنا: بدء تنفيذ الموجة 16 لإزالة التعديات على أملاك الدولة غدًا

الدكتور على جمعة: من يأخذ احتياطاته ثم يصاب بكورونا يجازيه الله

   -  

قال الدكتور علي جمعة، عضو هيئة كبار العلماء في الأزهر الشريف، إن الإيمان بالقضاء والقدر هو ركن من أركان الإيمان مثل الصلاة والصوم وغيرهما.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو خليل ببرنامج من مصر المذاع على قناة cbc: لا يكون في كون الله تعالى إلا ما أراد، بعد أن أعطانا الخيار فيما كلفنا به، ولكن هناك أشياء مثل الجنسية والأرزاق والألوان لا نسأل عنها بل قد نثاب عليها، مثل من فقد عينيه يعوضه الله بالجنة، والتسليم بالقضاء أول خطوة فيه هى الرضا.

وتابع: من يأخذ احتياطاته الوقائية من كورونا ثم يصاب يجازيه الله سبحانه وتعالى، ومن رحمة الله أن جعل للمبطون جزاء الشهادة وهناك حكمة من هذا المرض، حيث قلت نسبة التلوث وتغير لون البحر وهناك كائنات حية ظهرت مرة أخرى كانت ستنقرض، رجوع الإنسان إلى إنسانيته ورجوعه إلى طبيعته هذه رحمة.

وأكمل: لابد أن نفكر كيف نعيش فيما بعد كورونا، وعلى الإنسان أن يسأل نفسه هل كان سببا في هذا المرض إذا كان نعم فليبتعد عن هذا وإذا لم يكن سببا فيه فعليه بالرضا، فإذا رضينا وسلمنا رفع الله عنا البلاء، ويبدل المحنة إلى منحة، والرضا والتسليم أول طرق التغيير.

زاستطرد: إذا لم يرض الإنسان فإنه سيعجز عن تغيير الوضع، وكثرة الاستغفار إذا كنت مريضا يجلب الشفاء وإذا كنت فقيرا يجلب الرزق وإذا فقد عزيزا ينزل الله السكينة في القلوب.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة