تقرير: لاعبو فريق مغربي يمتنعون عن التدرب بسبب ظهور حالات كورونا بينهممصر للطيران تسير 34 رحلة جوية تنقل على متنها 3 آلاف راكبفي تحقيقات التحرش.. المنظمة المصرية تطالب النائب العام بوضع ضمانات لحماية سمعة الفتياتيوم النوبة العالمي يتصدر تويتر.. ومغردون: ‏فيك الطيبة وكل حاجة حلوةتلقينا خبر وفاته ببالغ الحزن والأسى.. السفير الألماني يوجه برقية عزاء للحكومة في وفاة الفريق العصاربعد توقيعه للأهلي .. طاهر محمد طاهر يتصدر تويتر .. ومغردون: يا ويلكمتأكد إصابة الرئيس البرازيلي بفيروس «كورونا»: تناول عقار «هايدروكسي كلوروكين»واشنطن: شاهدنا تقارير من ميليشيات موالية لإيران تشيد بقتل الهاشميالصحة العالمية تحذر: كورونا يتسارع ولم يبلغ ذروته بعد«الصحة العالمية»: 50% من إصابات كورونا في أمريكا اللاتينية والكاريبيتحذير جديد من «الصحة العالمية»: «كورونا» ينتشر عبر الهواء«فوربس» الأمريكية: الإمارات مركز آسيا المالي القادممتحف رودان بباريس يفتح أبوابه مجددا بعد تخفيف قيود «كورونا»«FBI الأمريكية»: كل 10 ساعات نكتشف قضية تجسس لصالح الصينرئيس البرلمان العربي يدين جريمة اغتيال الباحث العراقي هشام الهاشميخبراء من منظمة الصحة يسافرون إلى الصين نهاية الأسبوع لدراسة أصول مرض كوفيد-1920 أغسطس آخر موعد للتسجيل بـ"الدبلوم الجامعي في علوم المعلومات" بمكتبة الإسكندرية.. تعرف على التفاصيلرئيس صندوق التنمية الثقافية يتفقد "قصر الأمير طاز" ومتحف أم كلثوم | صور"قصة مرض السعار في مصر والعالم".. كيف صنع العالم "لويس باستور" الدواء؟ | صور"ثقافة الطفل" في برنامج تدريبي أون لاين بهيئة قصور الثقافة

المستلزمات الطبية: الصحة العالمية أعلنت جواز استخدام الكمامة القماش

   -  

قال الدكتور شريف عزت، رئيس شعبة صناعة المستلزمات الطبية، إن الشعبة طالبت في وقت سابق بضرورة وقف بيع الكمامات الطبية واسبتدالها بالقماش حتى ثبت وجهة نظرنا ودعمت ذلك دول كثيرة في أوروبا وغيرها، موضحاً أن منظمة الصحة العالمية أعلنت جواز استخدام الكمامة القماش.

وأضاف عزت، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية، تقديم الإعلامي عمرو أديب، أن الهدف من الكمامة القماش منع الرذاذ من المريض للشخص المرتدي الكمامة، مشيراً إلى أن الكمامة لكي لا ينقل الشخص المصاب العدوى إليك، كما أن وجود الكمامات الطبية غير المطابقة إهدار للاقتصاد فهو مصنع من ورق المناديل.

وأكمل رئيس شعبة صناعة المستلزمات الطبية، أن تلك الكمامات المغشوشة إذا وصلت إلى الأطباء العاملين في المستشفيات سيصبح به خطورة على حياة الطبيب.

وكانت أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، عن خروج 380 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 8538 حالة حتى اليوم.
 
وأوضح بيان لوزارة الصحة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 9603 حالة، من ضمنهم الـ 8538 متعافيًا.
 
وأضاف أنه تم تسجيل 1497 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 32 حالة جديدة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة