نبيل الحلفاوي يعلق على مطالبة "الزملكاوية" منح ناديهم لقب نادي القرنإيرادات الأربعاء.. "لص بغداد" في الصدارة و"صندوق الدنيا" بالمركز الرابعإيرادات الأربعاء.. " "The Invisible Manالأول.. "Siberia" في المركز الثالثأحمد فلوكس يعلن عن سرقة هواتفه المحمولةاضطرابات دماغية خطيرة تهدد مرضى كورونا ذوى الأعراض الخفيفةكيف يمكن لغاز الأوزون تطهير معدات الحماية الشخصية لمواجهة كورونا؟"الصحة" أوصت بتناوله.. إليك أنوع العسل المختلفة وفوائد كل منهادراسة تكشف عن العارضين الأكثر انتشارا بين مرضي كورونالهذا السبب أعراض كورونا تختلف من شخص لآخرياسمين صبري متألقة بإطلالة ساحرة مع أبو هشيمةمرشحون بالمنيا يجرون الكشف الطبي تمهيدًا لانتخابات مجلس الشيوخ«المحافظين» و7 أحزاب ينتقدون تعطيل إصدار قانون انتخابات المحلياتلجنة انتخابات البيطريين: تأجيل الدعوة للتصويت بالتجديد النصفى إلى 26 أغسطس 2020السكة الحديد تواصل اتخاذ إجراءات وقائية ضد وباء كوروناالمتحدث باسم الري يكشف كواليس 45 ساعة مفاوضات بشأن سد النهضةرئيس مدينة بئر العبد يتابع انتظام خطوط المواصلات الخارجية والتسعيرةانتظام اختبارات التمريض ولا حالات اشتباه في لجان الثانوية والأزهريةجمارك مطار القاهرة تحبط تهريب بندقية مفككة ومنظار عالي الدقةللمرة الثانية أقل من ألف.. الصحة: تسجيل 950 إصابة بكورونا.. و53 حالة وفاة«الجيش المصري يحمي ولا يهدد»... تفاصيل المناورة «حسم 2020» (فيديو)

مستشارة وزيرة الصحة لشئون الأبحاث: البلازما تؤخذ لحالات محددة وليس كل المصابين

   -  

قالت الدكتورة نها عاصم  مستشارة وزيرة الصحة لشئون الأبحاث، نحن في مرحلة التجارب الاكلينيكية والبلازما تؤخذ لحالات محددة وليست لكل مصاب وتستخدم للمراحل الحرجة.وأضافت، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى عمرو خليل ببرنامج من مصر المذاع على قناة cbc: هناك تفاصيل كثيرة جدا والحالات التي تعاملنا معها كانت مبشرة جدا، تم تجربة البلازما على 30 مريضا ولدينا 35 متبرعا، وبلازما المتبرع الواحد تكفى لـ2 من المصابين، وتم استخدام البلازما لـ14 مريضا اليوم، وهو تحدى حقيقى والمتعافون تعافوا لوحدهم، والطبيعى أن المصاب يتعافى وحده.

وتابعت: معدل الشفاء مقابل معدل الوفاة يوضح أن المنظومة تسير بشكل جيد، والمشروع البحثى من أفضل الأمثلة لفريق عمل متكامل يعمل لسلامة المرضى فهى منظومة عمل متكاملة، ونحن نتحدث عن تجارب كثيرة جدا ، والتجارب التي يهتم بها الناس هي التجارب العلاجية، وهذا شغلنا الشاغل، وهناك أنواع كثيرة جدا من الأبحاث قبل الأبحاث الإكلينيكية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة