حبس شخص متهم بحيازة 402 قطعة يشتبه في آثريتها بالشرقيةسعر سلة نفط أوبك يتجاوز 40 دولارا للمرة الأولى في 4 أشهرزوجان روسيان يبنيان هرما يشبه "خوفو" في حديقة منزلهما حبا فى الفراعنة.. فيديو"ما بقاش سر".. مشاهير أعلن حملهن خلال النصف الأول من 2020"غير مؤهلين".. طولان يهاجم اتحاد الكرة بعد قرار عودة الدوريغرفة عمليات الثانوية الأزهرية: ضبط 10 حالات غش بالمحمول و 5 ورقى بامتحان الفيزياءنائب رئيس اتحاد المصريين بالخارج يدعو أبناء الوطن للاصطفاف مع قيادتهمالزراعة تقدم روشتة للتعامل مع القطن خلال يوليو.. اعرفها"الزراعة": التوسع فى زراعة الكتان لإنتاج الزيوت وزيادة صادرات الأليافبالصور..جامعة الأزهر تطور بوابات ذكية للتعقيم متعددة الوظائف لخدمة المجتمعطلاب الثانوية العامة: أسئلة الاستاتيكا سهلة وتحتاج لوقت إضافى.. فيديونجل سالم أبو لافى يلحق بوالده بعد 3 سنوات من الاستشهاد.. فيديوعضو بنقابة الأطباء: وفاة مدرس تخدير بكلية طب الأزهر إثر إصابته بكوروناأشياء احذر لمسها وإن فعلت فاتبع هذ الإجراءات تجنبا لنقل لعدوى كوروناضبط كميات كبيرة من السلع الفاسدة في حملة تموينية مكبرة بكفر الشيخ | صورإنتاج 85 ألف كمامة بالوادي الجديد وعرضها للمواطنين بأسعار مخفضة | صوررئيس جامعة بورسعيد: انتهاء اليوم الثاني من امتحانات الصفوف النهائية دون شكاوى أو غياب | صورمحافظ بورسعيد يعقد اجتماعا لمتابعة موقف حملات إزالة التعديات على أراضي الدولة | صور«تموين دمياط» يتمكن من ضبط 400 كيلو لحوم فاسدة | صورمحافظ سوهاج: صرف أكثر من 111 مليون جنيه منح للعمالة غير المنتظمة بسوهاج خلال 4 شهور

عضو لجنة مكافحة كورونا: بعد 10 أيام من إصابة الشخص قد يكون غير ناقل للعدوى

   -  
قالت الدكتورة جيهان العسال نائب رئيس اللجنة العلمية لمواجهة كورونا، إن البروتوكول العلاجي المتبع سيضاف إليه عقار الرمديسفير بعد وصوله لمصر خلال أيام وسيخصص للحالات الحرجة فقط التي تتراوح بين 15% و20% من المصابين، موضحة أنه بعد 10 أيام من إصابة الشخص يكون غير ناقل للعدوى.وأوضحت، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "القاهرة الآن" المذاع على فضائية العربية الحدث، أن البروتوكول حذف منه التاميفلو لانتهاء موسم انتشار H1N1، حيث إن إضافته كانت نتيجة تشابه الأعراض بين H1N1 وكورونا، كما تم الإبقاء على الهيدروكسي كلوروكين في علاج الحالات البسيطة والمتوسطة.

وأضافت، أن شروط خروج المريض من المستشفى عدلت لتكون بعد 10 أيام من إيجابية المسحة لأن بعد تلك الفترة يكون غير ناقل للعدوى، بشرط أن يكون آخر 3 أيام حالته مستقرة، مضيفة أن تعديل البروتوكول يتم وفق بعض المرضى بأمراض مزمنة لمتابعة العلاج وفق ظروف مرضهم.

وذكرت أن الإصرار على الهيدروكسي كلوروكين جاء بناء على دراسة الحالات المصابة وتحقيقها لنتائج تعافي جيدة بعد تناول العلاج، مشيرة إلى أن بلازما المتعافين تعد أحدث الإضافات للبروتوكول العلاجي مناشدة المتعافين المطابقين للشروط بالتبرع بعد التعافي.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة