النيابة تستجوب 3 متهمين بغسل 10 مليون جنيه حصيلة أعمال غير مشروعةحملات مرورية وخدمات تأمين لامتحانات الثانوية العامة بالقاهرة والجيزةبتر قدم مراقب بالثانوية العامة إثر سقوطه من قطار بديروطبعد تعافيهم من كورونا.. خروج 32 حالة من مستشفى عزل إسنامحافظ البحيرة ناعيا الفريق العصار: أحد رموز الدولة والقوات المسلحة المخلصينرئيس الرقابة المالية: متفائل بقدرة مصر على عبور أزمة جائحة كوروناتعرف على مجموعة العناية الطبية فى المنزل أثناء تفشى فيروس كوروناأستاذ بجامعة أكسفورد: فيروس كورونا ربما لم يبدأ فى الصينكارتيرون يوافق على ضم بابل والمثلوثى إلى الزمالك فى الموسم الجديدزى النهاردة.. الأهلى يتعادل مع سموحة ويتوج بطلا للدورى للمرة الثامنة على التوالىشريف إكرامى يؤدى تدريبات تأهيلية على هامش مران الأهلىالأهلي يتابع تطورات قضية النجم الساحلي والصفاقسي بعد التصعيد لـ"كاف"رمضان صبحى يشارك فى مران الأهلى الجماعىخالد جلال يفرض التدريب على فترتين فى نادى مصرقصة صور .. عبد الرحمن مجدى مطمع أندية أوروبا والإيجيبشين ليجالأهلى يركز على الجانب البدنى فى المران.. وتدريبات متنوعة للحراستحرير 52 قضية اتجار غير مشروع بالسلع التموينية في 3 أيامضبط 98 قضية مواد بترولية وأسطوانات بوتاجاز في 4 أيامضبط 2733 دراجة نارية مخالفة خلال أسبوعتنفيذ 56 ألف حكم قضائي خلال 48 ساعة

محلل سياسى لبنانى: مصر أم العرب ومبادرتها بشأن ليبيا تهدف لعودة الأمن

   -  

أشاد رضوان الفيتورى، محلل سياسى لبنانى، بالمبادرة المصرية بشأن ليبيا، مؤكداً أنها حدث غير مسبوق ومفاجأة لأنه مبادرة "عربية عربية" تهدف إلى استقرار ليبيا، وعودة الأمن لها، وتابع: "مصر أم العرب باستثناء حقبة الإخوان".

وأضاف "الفيتورى"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن المبادرة المصرية جاءت فى وقتها، الجيش العربى الليبى الذى ينادى بالسلام ويحارب الإرهاب، وتابع: " المجتمع الدولى فوض مصر السيسى لإنهاء الملف الليبى".

وكان  المستشار رمزى رميح، مستشار المنظمة الليبية لدراسات الأمن القومى، إن الدولة المصرية لها دور مهم ورئيسى فى حل الأزمة الليبية، وتابع: "نعى جيداً من هى أرض الكنانة والدور الكبير الذى قام به الرئيس عبد الفتاح السيسى فى الحفاظ على مصر ودول المنطقة"، مشدداً على أن مبادرة مصر جامعة مانعة ما كانت لترى النور لولا الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى أحرج العالم.وأضاف "رميح"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن المبادرة المصرية هى مبادرة متكاملة وجامعة مانعة، وتابع: "ما كانت لترى النور إلا بعد أن قام الرئيس المصرى والدبلوماسية المصرية بجولات مكوكية فى العديد من الدول الإقليمية أسفرت عن تصور جامع ومانع.. الرئيس السيسى أحرج العالم وتكلم بشكل حاسم وحازم بعدما اجتمع مع  120 سفير دولة".وأكد "رميح"، أن الرئيس السيسى عندما يتحدث يصمت العالم لأنه رجل دولة ومخابرتى وعسكرى يعلم متى يتحدث ومتى يصمت، وتابع: "تحدث الأسد المصرى واستمع له العالم.. الرئيس السيسى وضع تشخيصا حقيقيا للأزمة الليبية وأعطت دواء ولذلك كل أشراف وأحرار ليبيا رحبوا بها، وفى المقابل الخونة عملاء تركيا رفضوها".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة