الدومينيكان تُجري انتخابات الرئاسة.. وتوقعات بفوز مرشح عربي الأصلسكان طوكيو ينتخبون حاكما لمدينتهم وسط أزمتي كوفيد-19 والألعاب الأولمبيةروسيا: مقتل 4 عمال في انهيار مركز تسوق تحت الإنشاء«فان دايك»: لهذا السبب اخترت ليفربول بدلًا من تشيلسي ومانشستر سيتيالاتحاد الأفريقي للتايكوندو ينظم «ويبينار» دوليًا في 8 مواضيع مهمةتدريبات بدنية قوية وتقسيمة في مران الأهليموعد مواجهة ليفربول وأستون فيلا بالدوري الإنجليزي.. والقناة الناقلةإنتر يتفاوض مع تشيلسي لضم «إيمرسون»الوحدة المحلية بسفاجا تشن حملة لغلق مخازن الخردةعلى مدار 30 يوما.. ضبط 869 قضية تموينية في دمياطتفاصيل رحلات الطيران الخارجية السياحية التى وصلت لمطار الغردقةتنفيذ 7 قرارات إزالة تعديات على أراض زراعية وأملاك دولة بالغنايمحملات لمتابعة تطبيق الاشتراطات الوقائية بالمطاعم والمقاهي في أسيوطرفع 38 طن مخلفات وقمامة بمركز القوصيةتابوت حديدي ودعوات بالرحمة.. شاهد كيف أدى الطاقم الطبي صلاة الجنازة على رجاء الجداويتموين المنيا تضبط 71 مخالفة متنوعة بالمخابز والأسواقخلال متابعة صرف المعاشات.. محافظ المنيا يوجه بتجهيز مكان بديل لتقليل الزحامصحة سيناء تسجل 53 حالة إيجابية بـ كورونا منذ بداية الجائحةوزير الزراعة: 305 سلع زراعية تغزو 160 دولة رغم أزمة كورونا.. اعرف التفاصيلغدا انخفاض طفيف بالحرارة وطقس حار رطب بالقاهرة والعظمى 36 درجة

مستشار الرئيس للصحة النفسية: الخوف من كورونا أخطر من مضاعفات المرض

   -  
كورونا

أكد الدكتور أحمد عكاشة، مستشار رئيس الجمهورية للصحة النفسية والتوافق المجتمعي، أن الخوف من كورونا أخطر من المرض نفسه، موضحا أن الحالة النفسية لها دور كبير في حماية الإنسان.

وتابع عكاشة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج "الحكاية" والمذاع عبر قناة "إم بي سي مصر"،:" الكلمة الطيبة تعمل كيمياء في المخ مثل الدواء تمامًا، وهو ما يعبر عن أهمية الحالة النفسية".


وأشار عكاشة إلى أن مصر أول دولة خصصت للمريض النفسي المصاب بكورونا مكانا، من خلال خط ساخن، فضلا عن الخدمات المقدمة عبر الإنترنت.

ونوه  مستشار رئيس الجمهورية للصحة النفسية إلى أن الخدمة المقدمة من وزارة الصحة للمرضى النفسيين متاحة خلال الـ 24 ساعة.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، السبت، عن خروج 380 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 8538 حالة حتى اليوم.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة