اشتعال المنافسة على حراسة مرمى المصري بالدور الثانيوزير عربي سابق يعلن تعافيه من كورونالبنان يسجل 12 إصابة جديدة بكورونا والإجمالي يرتفع إلى 1885الجيش اليمني يحرر مناطق جديدة من قبضة الحوثيين شرقي صنعاءالجزائر تسجل 7 وفيات و463 إصابة جديدة بكوروناهونج كونج تعلن تفاصيل السلطات الجديدة لقانون الأمن القوميوزير الخارجية السعودي يؤكد ضرورة عدم التدخل في شؤون الدول العربيةالبيت الأبيض: غالبية الأمريكيين في مأمن من فيروس كوروناالسعودية تكشف حصة المواطنين والمقيمين الأجانب بالمملكة بموسم الحجبسبب الأضرار البيئية.. قاضي أمريكي يأمر بإغلاق خط أنابيب نفطروسيا تعلن فشل مفاوضاتها مع أمريكا بشأن معاهدة الأجواء المفتوحة9 إجراءات احترازية لتسوق آمن في مراكز أبوظبي التجاريةجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تطلق سلسلة جلسات عبر الإنترنتفرنسا تحاكم عميلين سابقين بتهمة التجسس لصالح بكينحاكم نيويورك: ما يفعله ترامب في ظل الجائحة هو «تمكين» كورونا من التفشياشتية يطالب إسرائيل بإغلاق المعابر مع فلسطينحبس صاحب محل أدوات منزلية لحيازته سلاحا ناريا ومواد كحوليةمحافظ القليوبية يتفقد المنطقة الاستثمارية ببنها لمتابعة استكمال الأعمال النهائيةبسبب التزويغ .. إحالة العاملين فى 3 مراكز شباب بالقليوبية للتحقيقبالإنفوجراف .. مؤشرات إيجابية في تعامل هيئة قناة السويس مع أزمة فيروس كورونا

البرلمان الليبي: المبادرة المصرية توحد الشعب وتعيد له السلطة كاملة.. فيديو

   -  
مبادرة إعلان القاهرة

قال عبد الحميد صافي، مستشار رئيس  البرلمان الليبي، إن أهم البنود بالمبادرة التي ترعاها مصر لتسوية النزاع الليبي هي  وحدة واستقلال  ليبيا وانسحاب الميلشيات ووقف إطلاق النار.


وأضاف "صافي"، خلال مداخلة هاتفية في برنامج " القاهرة الآن" المذاع علي قناة "الحدث" الفضائية، أن الفرق بين إعلان مبادرة القاهرة  وبين أي مبادرات  أخرى أنها انطلقت من القاهرة وهي مبادرة ليبية ليبية برعاية مصرية وهذه أول علامة فارقة تجعلها تختلف عن المبادرات الدولية المطروحة سابقًا.


وأوضح أن أهم  البنود في مستقبل ليبيا أن الرئيس القادم  سيكون منتخبا من الشعب الليبي  بكل طوائفه من  خلال مجمع انتخابي لكل إقليم  يرشح من خلاله من يرتأى في نفسه المقدرة على قيادة البلاد.


وتابع أن هذه البنود تمثل رؤية ليبية قادها رئيس البرلمان الليبي منذ بداية شهر رمضان لتوحيد الصف الليبي مما يعيد السلطة كاملة للشعب الليبي.


وأشار إلى أن بنود ونقاط إعلان القاهرة تحمل في طياتها الكثير والعديد  من النقاط الايجابية التي لم تضمن  في مبادرات سابقة اتسمت بالضبابية.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة