هدف الأهلي.. مازيمبي يرفض عرضًا "صادمًا" لضم جاكسون موليكابالفيديو.. ريبيري يتعرض للسرقة.. ويحذر فيورنتيناخاص.. كواليس عرض أياكس لنجم الإسماعيليالأمن يكشف حقيقة تعرض طالبة جامعية وزميلاتها للتحرش منذ 4 سنواتتفاصيل ضبط بطل فيديو "من النهادرة مفيش حكومة" في المطريةتجديد حبس فتاة وعاطلين بتهمة قتل شاب بعزبة الهجانةاشتعال المنافسة على حراسة مرمى المصري بالدور الثانيوزير عربي سابق يعلن تعافيه من كورونالبنان يسجل 12 إصابة جديدة بكورونا والإجمالي يرتفع إلى 1885الجيش اليمني يحرر مناطق جديدة من قبضة الحوثيين شرقي صنعاءالجزائر تسجل 7 وفيات و463 إصابة جديدة بكوروناهونج كونج تعلن تفاصيل السلطات الجديدة لقانون الأمن القوميوزير الخارجية السعودي يؤكد ضرورة عدم التدخل في شؤون الدول العربيةالبيت الأبيض: غالبية الأمريكيين في مأمن من فيروس كوروناالسعودية تكشف حصة المواطنين والمقيمين الأجانب بالمملكة بموسم الحجبسبب الأضرار البيئية.. قاضي أمريكي يأمر بإغلاق خط أنابيب نفطروسيا تعلن فشل مفاوضاتها مع أمريكا بشأن معاهدة الأجواء المفتوحة9 إجراءات احترازية لتسوق آمن في مراكز أبوظبي التجاريةجامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي تطلق سلسلة جلسات عبر الإنترنتفرنسا تحاكم عميلين سابقين بتهمة التجسس لصالح بكين

عبد الستار حتيتة: جدية حكومة الوفاق مرهونة بالموقف الدولي تجاه المبادرة المصرية.. فيديو

   -  
السراج

قال عبد الستار حتيتة، الكاتب المتخصص في الشأن الليبي، إن جدية "حكومة  الوفاق" مرهونة بالموقف الدولي الذي من المفترض أن يدعم مبادرة القاهرة، ممثلًا في روسيا والولايات المتحدة الامريكية ودول أوروبية عديدة.


وأضاف "حتيتة" ، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "القاهرة الآن" المذاع علي قناة "الحدث" الفضائية، أن مصر عندما طرحت المبادرة  فهي  توجهها  للليبين والمجتمع الدولي خاصة الدول المؤثرة وهو الأساس في جوهر تلك المبادرة.


وأوضح أن  بنود المبادرة قائمة على أسس مبنية سلفًا في إدارة ملف الأزمة الليبية بما فيها روسيا.

 وتابع أن الفارق بين رد فعل المجتمع الدولي على مخرجات مؤتمر برلين والمبادرة الاخيرة مسلم به أن هناك دول في العالم تحاول  تنفيذ مخططات لها في ليبيا عبر النظام الأوردغاني.


وأشار "حتيتة" إلى أن مبادرة القاهرة الآن في ملعب الدول  الكبرى المؤثرة في الملف  الليبي.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة