الشباب تستضيف علي الدين هلال فى لقاء حواري حول انتخابات الشيوخمواجهة نارية تنتظر كوكا ومتوسطة لـ مرموش.. مواعيد مباريات ربع نهائي الدوري الأوروبيرغم كورونا.. انطلاق الدوري الألماني 18 سبتمبرلمناقشة تعديلات لائحة النظام الأساسي لاتحاد الكرة.. اللجنة الخماسية تجتمع مع أندية الشرقية والإسماعيلية وكفر الشيخ غدااستعدادا لاستئناف النشاط.. محمد عواد يتدرب منفردا بمعسكر الزمالكمحصلش.. مجدى عبدالغني يكشف حقيقة إرسال الفيفا خطابا للجبلاية بإقامة الانتخابات لمدة عامالزمالك يخوض التدريبات الصباحية فى برج العربكيكي سيتين يعلن قائمة برشلونة لمواجهة بلد الوليد بـ الدوري الإسبانيمن عطلته.. أحدث ظهور لمحمود جنش مع أسرتهرئيس أتلانتا: سنلعب بتواضع أمام باريس سان جيرمانالتعليم العالي تؤكد عدم رسوب طلاب السنوات النهائية بالجامعات حال الاعتذار عن عدم حضور الامتحاناتسفير مصر بلبنان يسلم الرئيس عون رسالة من الرئيس السيسيمصر تشارك في أسبوع الأمم المُتحدة لمُكافحة الإرهابتعرف علي أهم 10 تصريحات لرئيس مجلس النواب هذا الأسبوعنقيب الأشراف يشيد بالمناورة "حسم 2020".. ويؤكد: رسالة لأي معتد على حق مصررغم تصنيفها بؤرة لـ كورونا.. القاهرة أكثر المحافظات التزاما بالإجراءات الوقائية.. فيديومستشار البنك الدولي السابق: مصر استطاعت التقدم بمستواها الاقتصادي رغم جائحة كوروناوزير الطيران: شرم الشيخ تستقبل 2700 سائح بعد عودة الرحلات.. فيديوللتوعية بأهمية التباعد.. رسوم عملاقة على أحد الشواطئ البريطانية.. فيديواستشاري أمراض باطنة: روسيا تبدأ المرحلة النهائية من اختبارات لقاح كورونا

المعاهد الأزهرية: إعلان نتيجة الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأسبوع الجارى

   -  

أكد الشيخ على خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أنه سيتم اعتماد نتيجة أبحاث الشهادتين الابتدائية والإعدادية وإعلانها على موقع بوابة الأزهر الشريف فور اعتمادها هذا الأسبوع، حيث كان قد أعلن فى وقت سابق انه سيتم اعتمادها اليوم الأحد لكن نظرا لاستمرار عملية التقييم والمراجعة سيتم إعلانها خلال الاسبوع الجارى وليس اليوم.

وتابع: أنه تم إعلان نتيجة أبحاث سنوات النقل بعد اعتمادها، وإعلانها بالمعاهد حيث يستطيع الطالب الحصول عليها بالإضافة إلى الجروبات التي تم إنشاؤها بين المدرسين والطلاب، وكذا صفحات المعاهد على الإنترنت، موضحا أن نسبة النجاح مرتفعة للغاية .

ويذكر أن امتحانات الثانوية الأزهرية، ستنطلق يوم 21 يونيو الجارى بعد تأجيلها، حيث كان من المنتظر عقدها يوم 30 مايو الماضى، إلا أن قرار الدولة بتأجيل الامتحانات نظرا للظروف الحالية من انتشار فيروس كورونا وخوفا على الطلاب، حيث أكد الشيخ على خليل رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أن قرار التأجيل جاء لمصلحة الطلاب، وحتى يكون المعاهد قد استعدت لاستقبال الطلاب لأداء الامتحانات.  

وأضاف، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن مجموع اللجان زاد بعد تقليص عدد الطلاب فى اللجان، مضيفا أن إجمالى اللجان بلغ 650 لجنة على مستوى الجمهورية يؤدى فيها 130 ألف طالب وطالبة الامتحانات.   وكشف رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أن كل لجنة سيكون بها 12 طالبا فقط فى تباعد اجتماعى بحيث نضمن سلامة الطلاب، لافتا إلى أن الامتحان سيبدأ فى تمام الساعة التاسعة صباحا وسيكون كل يوم بمادة واحدة فقط لأول مرة يوم للعلمى وآخر للأدبى، لعدم حدوث أى تكدسات باللجان، مشيرا إلى أنه سيتم توفير كافة الإجراءات الوقائية من مطهرات وماسكات وكاشف حرارى، كما سيتم تعقيم اللجان يومياً.  

كما كشف أنه يمكن للطالب أن يؤجل امتحانه للعام القادم إذا كان يخشى من الأوضاع الحالية، على أن تحتسب العام القادم أول مرة، موضحا أنه إذا أصيب أحد الطلاب لا قدر الله خلال عقد الامتحانات سيسمح له بدخول الدور الثانى والحصول على الدرجة كاملة وإذا رسب سيتم تحديد موعد امتحانات الدور الثانى لاحقا.    

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة